فوائد استخدام دواء سيدامكس Cidamex والأعراض والسعر والبديل‎

سيدامكس هو أحد العلاجات التي يتم استخدامها عادة لعلاج المشكلات التي تصيب العين، وكذلك الأعراض التي تنتج عنها، أضف إلى ذلك حالات أخرى. يحتوي الدواء على مادة فعالة تسمى أسيتازولاميد، وهي تنتمي إلى مثبطات الكربونيك. يعمل على الحد من إنتاج السوائل في العين، ويقلل من ضغط العين الذي ينتج عن إصابة الانسان بمرض الجلوكوما، ويمكن… تعرف على فوائد استخدام دواء سيدامكس والأعراض والسعر والبديل من خلالنا.

فوائد استخدام سيدامكس

يستعمل Sedamex لأسباب متعددة وله فوائد عديدة. وهنا الفائدة:

• يعالج الجلوكوما حيث يعمل الدواء على الحد من كمية الماء التي تتراكم داخل العين ويقلل من ضغط العين.
  • وهو من العلاجات التي تعالج كسور القلب، حيث يستعمل الدواء لإدرار البول وزيادة خروج السوائل من الجسم، بالإضافة الى انه يخفض ضغط القلب.
  • يعالج مرض الصرع. وهو أحد العلاجات المستخدمة لعلاج والسيطرة على النوبات لدى الأشخاص الذين يعانون من الصرع بشكل كامل.
  • يوصف الدواء لعلاج داء المرتفعات عند تعرض الأشخاص الذين يخافون من الصعود إلى المرتفعات الفائقة، على سبيل المثال الجبال الفائقة، وضيق التنفس الذي يصاحب هؤلاء الأشخاص إليه.

الأعراض الناتجة عن استخدام دواء سيدامكس

دواء سيدامكس من فوائد استخدام دواء سيدامكس الذي له آثار جانبية، وذلك للحالات التي تستخدمه بطريقة خاطئة أو لديها مشكلة مع ذلك الدواء. وليس شرطاً أن يشعر كل الأشخاص بهذه الأعراض، وإليكم علامات واعراض دواء سيدامكس وهي كالتالي:

• اضطراب المعدة والقيء.
  • عدم رغبة الإنسان في تناول الغذاء والاطعمة، أي انسداد الشهية.
  • – وخز وتنميل وتنميل في الجسم.
  • ملاحظة وجود دم في البول أو حتى الإحساس بألم خلال التبول.
  • عدم وضوح الرؤية لدى المريض.
  • الصداع والنعاس.
  • الإحساس بالعطش الشديد والرغبة في التبول.
  • اضطراب نبضات القلب.
  • ظهور ردود فعل تحسسية تجاه الدواء، ويشمل ذلك ايضا ضيق التنفس.
  • فم جاف.
  • اوجاع شديدة في المعدة.
  • التشنجات ونوبات الصرع.
  • عدم قدرة الإنسان على تحريك أي جزء من الجسم، أو حتى أجزاء محددة منه.

سعر دواء سيدامكس

يختلف سعر Sedamex حسب الحجم وفترة الشراء والموقع. الدواء متاح بتركيز 250 مل بسعر 16 جنيها مصريا.

بديل سيدامكس

هناك بدائل لـ Sedamex يمكن للأشخاص تناولها إذا لم يتمكنوا من الحصول على ذلك الدواء. وإليكم البدائل وهي كما يلي:

• تركيز ديا موكس 250 مل العبوة تحتوي على 24 كبسولة التكلفة 135 جنيهاً مصرياً.
  • أسيتامكس علبة بها 20 قرص 250 مل التكلفة ستة جنيهاً مصرياً.
  • امبولات دياموكس 500 مل 5 جنيهاً مصرياً.

جرعة دواء سيدامكس

تختلف جرعة الدواء حسب الحالة، وإليكم الجرعة المعتادة لكل حالة، وهي كما يلي:

• الجرعة للبالغين في حالات الجلوكوما هي 250 مل تؤخذ من مرة إلى أربع مرات يوميا، أما الجرعة للأطفال فوق 12 سنة فهي 500 مل مرتين يوميا.
  • لمرضى قصور القلب: جرعة الكبار هي 250 مل إلى 375 مل مرة واحدة يوميًا.
  • حالات الصرع: الجرعة للبالغين هي 8 إلى 30 مل لكل كيلو جرام، تحسب من وزن المريض. يتم تقسيم الجرعة على مدار اليوم، ويجب ألا تزيد عن 1000 مل.
  • علاج داء المرتفعات للبالغين: من 500 مل إلى 1000 مل يومياً مقسمة على جرعات متعددة. يمكن للأشخاص استخدام 125 مل يوميًا لتوفير الحماية ضد داء المرتفعات.
  • الجرعة للأطفال فوق سن 12 سنة هي 25 مل لكل كيلوجرام تحسب من وزن الطفل، ويتم تناولها مرتين خلال اليوم. الجرعة القصوى للجرعة الواحدة هي 125 مل.