نشرة رامي دينير Rame Dinir كاملة

يستعمل دواء رامي دينار لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا (Bacteria) الحساسة على سبيل المثال الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية، والعبوة عبارة عن زجاجة مسحوق يصنع منها 60 مل من المعلق عقب التحضير، وهكذا تستطيعون الاطلاع ومعرفة على نشرة رامي دينار . رامي دينير كاملا اتبع هذه السطور.

نشرة رامي داينر رامي دينر

العنصر النشط في رامي دينير هو سيفدينير، وهو شراب وهو نوع من المضاد الحيوي. يستعمل لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) في الجسم، وخاصة الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي، بالإضافة الى انه يحارب البكتيريا (Bacteria).

خصائص دواء رامي دنير

سيفدينير مُضادّ حيويّ قوي وواسع الطيف، يتميز بقدرته الكبيرة على قتل كل أنواع البكتيريا (Bacteria) سالبة الجرام ماعدا الزائفة الزنجارية. كما أن لديها القدرة على قتل كل أنواع البكتيريا (Bacteria) إيجابية الجرام.

دواعي للاستخدام رامي دينر

• يعالج الالتهاب الرئوي.
  • التخلص من التهاب الجيوب الأنفية الشديد.
  • علاج التهاب الشعب الهوائية.
  • علاج التهاب البلعوم والتهاب اللوزتين.
  • علاج التهاب الجلد.
  • التعافي من التهاب الأذن، الذي هو نتاج عن عدوى بكتيرية أو ميكروبية.
  • علاج التهابات المسالك البولية.

جرعة دواء رامي دينر

أما الجرعة الموصى بها من رامي دينل للبالغين فهي 600 ميليغرام. يمكن للشخص تناول الجرعة كاملة يومياً أو تقسيمها مرة واحدة كل 12 ساعة، بحيث يأخذ 300 ميليغرام كل 12 ساعة، وتستمر مدة زمنية العلاج من خمسة إلى 10 أيام، أو حسب تعليمات الدكتور المختص.

أما جرعة عشاء الرامي للأطفال فهي 7 كجم لكل كيلوجرام من وزن الطفل، ويتم تناول هذه الجرعة مرة واحدة كل 12 ساعة. وفي حالات أخرى تزيد الجرعة إلى 14 ميليغرام لكل كيلوغرام من وزن الطفل، على أن لا تزيد الجرعة عن 600 ميليغرام خلال اليوم والدورة الشهرية. يظل العلاج من 5 إلى 10 أيام حسب تعليمات الدكتور المختص.

الآثار الجانبية لعشاء رامي

ربما تكون هناك بعض الآثار الجانبية التي تختلف من حالة إلى أخرى عند تناول رامي دينار، وليس من الضروري أن تحدث مع كل المرضى. هذه الأعراض هي:

• الإسهال أو الإمساك أحياناً.
  • الدوخة او الدوار أو القيء.
  • وجع بطن.
  • زيادة مؤقتة في إنزيمات الكبد.
  • طفح جلدي أو حكة.
  • التعب والكسل والأرق في بعض الأحيان.
  • صداع.
  • انتفاخ البطن واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • جفاف في الحلق.
  • زيادة خلايا الدم البيضاء.
  • التهاب المهبل.

موانع استخدام رامي داينر

يعمل على منع تناول الدواء بدون وصفة طبية من الدكتور المعالج، ولا يوصي باستخدامه إذا كان هناك أي نوع من الحساسية تجاه أحد مكونات الدواء، أو إذا كان الانسان يعاني من فرط الحساسية تجاه أحد العلاجات داخل الدواء. مجموعة السيفالوسبورين.

محاذير عند استخدام رامي دينر

• يستعمل الدواء بحذر خلال فترة الحمل والرضاعة.
  • ويجب إبلاغ الدكتور إذا كان الانسان يعاني من أي مرض في الكلى، لأن هذه الحالات تتطلب جرعات محددة وإجراءات وقائية.
  • ينبغي توخي أخذ الحيطة إذا كان لدى الانسان أي حساسية للبنسلين.
  • ينبغي التوقف عن تناول الدواء خلال المدة التي حددها الدكتور، لأن التوقف قبل الفترة المحددة يزيد من احتمالية عودة العدوى.
  • إذا تناول الانسان المضاد الحيوي لمدة زمنية كبيرة، فقد يتسبب ذلك في تكرار الإصابة.

دواء رامي دينار خلال فترة الحمل والرضاعة

ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص قبل تناول رامي دينار خلال فترة الحمل، حيث لم تثبت الدراسات أنه آمن خلال فترة الحمل، وخاصة الأشهر الثلاثة الأولى، أو إذا كانت المرأة تنوي الحمل لارتفاع احتمالية حدوث خطر على الجنين. . كما ينبغي الانتباه إلى تعليمات الدكتور واستشارته قبل استعماله خلال الرضاعة. لأن هناك كمية قليلة منه تفرز مع اللبن.

سعر رامي داينر في الصيدليات

• رامي دينار متوفر على مظهر دواء 300 ميليغرام.
  • بالإضافة الى انه متوفر على مظهر مسحوق يستعمل عن طريق الفم بتركيز 125 ملجم، ويصل سعره إلى 36 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.
  • أما المظهر النهائي لرامي دينار فهو عبارة عن مسحوق يستعمل عن طريق الفم بتركيز 250 ملجم، وسعره 48 جنيها.
  • ينبغي حفظ الدواء بعيداً عن الرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة، ويجب التخلص من الكمية المتبقية عقب عشرة أيام من فتح العبوة.

ناقشنا كافة المعلومات عن عقار رامي دينار وهو مُضادّ حيويّ يعالج الكثير من أنواع الالتهابات. كما ناقشنا الآثار الجانبية والتحذيرات التي ينبغي الانتباه إليها بعناية قبل تناول الدواء.

إقرأ أيضاً:

أسباب السعال الجاف وطرق علاجه

نشرة بيديكورت فورت: هل يؤخذ دواء بيديكورت للأطفال لعلاج نزلات البرد والسعال؟

أسباب إدمان توسكان للشراب وأدوية السعال

تجربتي مع الزنكترون ونسبة الزنك ومكوناته وأضراره المتوقعة