ماذا يعالج دواء هيلسك HEALSEC والجرعة والأعراض والسعر

تعد دواء هيلسك من العلاجات المشهورة لمعالجة الالتهابات والقرح التي تصيب المعدة والاثني عشر، وذلك لاحتوائها على مادة فعالة تسمى أوميبرازول، والتي تعمل على الحد من إفرازات المعدة المسببة للالتهاب. كما يعالج ذلك الدواء تهيج المريء والعديد من الأمراض الأخرى بدرجات متفاوتة، وكذلك الحموضة وقرحة المعدة. في مقالنا اليوم سنناقش ما يعالجه HEALSEC.

ماذا يعالج هيلسيك؟

هلسيك هو أحد العلاجات التي تعالج الكثير من مشكلات المعدة والأمعاء وينظم عملية الهضم والامتصاص. كما يعالج ما سوف نقوم بذكره:

• حموضة المعدة بسبب ارتجاع المريء عند الكبار أو الأطفال، حيث يرتفع الإنزيم الموجود في عصارة المعدة، مما ربما يتسبب في تهيج وحرقان المريء، وقد ربما يتسبب في الدوخة او الدوار.
  • الإصابة ببكتيريا الملوية البوابية، لذلك يصف الدكتور ذلك الدواء مع جرعات من المضاد الحيوي لعلاج الأضرار البكتيرية التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • كما يعالج قرحة المعدة والاثني عشر التي تنتج عن زيادة حمض المعدة. يعمل على منع الدواء كذلك تنظيم الجهاز المعوي لمنع حدوث القرحة مجددا.
  • عسر الهضم نتائج اضطراب في إفراز هرمونات المعدة مما ربما يتسبب في المغص والشعور بالنفور من الأكل.
  • وقد يعالج كذلك قرح المعدة والمريء الناتجة عن العلاجات المسكنة.
  • يعالج متلازمة زولينجر التي تنتج عن زيادة إفراز الحمض في المعدة.

جرعة هيلسيك

هناك الكثير من التأثيرات التي تنتج عن تناول جرعات من دواء HEALSEC غير هذه التي أوصى بها الدكتور، وتكون الجرعات كالآتي:

• يفضل تناول الجرعات قبل الأكل بساعة أو عقب الأكل بساعتين. ولا يفضل تناوله مع الغذاء والاطعمة، فهو يقوم فقط بتهيئة المعدة لاستقبال الغذاء والاطعمة.
  • الجرعة للبالغين المصابين بقرحة الاثني عشر هي 20 ميليغرام يومياً، يتم بلعها مع الماء قبل الأكل، ويجب الاستمرار على الجرعات لفترة تتراوح من شهر إلى شهرين.
  • وفي حالات القرحة المتوسطة يستعمل العلاج بجرعة مُضادّ حيويّ ثلاث مرات يوميا لفترة أسبوعين، بحيث يكون حجم الجرعة 40 ميليغرام وتؤخذ في الصباح، وفي الأسبوع الثالث يبدأ خفض الجرعة إلى 20 ميليغرام. مرة واحدة.
  • العلاج الثلاثي في ​​حالة الإصابة بالبكتيريا الملوية البوابية يتكون من 20 ملجم مع نوعين من المضاد الحيوي نوع واحد 500 ملجم والنوع الآخر 1000 ملجم. تؤخذ الجرعات لفترة 10 أيام وتستمر في حالة قرحة المعدة لفترة أسبوعين.
  • الجرعات المعتادة لمتلازمة أليسون هي 60 ملي جرام مرة واحدة يومياً، وفي الحالات المتأخرة تؤخذ 120 ملي جرام ثلاث مرات يومياً.
  • أما بالنسبة لقرحة المعدة فيؤخذ 40 ميليغرام أسبوعياً، ويمكن زيادتها حسب الحالة.
  • وأيضا لمرض ارتجاع المريء يوصف 20 ميليغرام للبالغين. ينبغي تناول الدواء قبل الأكل لفترة 4 إلى 8 أسابيع. ويمكن للطبيب زيادة الجرعة حتى 40 ميليغرام بشرط شفاء المريض.
  • أما الجرعة في حالة عسر الهضم للبالغين فهي 20 ميليغرام يومياً قبل الغذاء والاطعمة لفترة أسبوعين.
  • الجرعة للأطفال هي 5 ميليغرام إذا كان وزن الطفل من 5 إلى 10 كجم، وتكون يومياً، وتكون 10 ميليغرام لمن وزنهم من 10 إلى 20 كجم يومياً، و20 ميليغرام لمن يزيد وزنهم عن ذلك. 20 كجم.
  • لا مانع من تناول نفس الجرعات مع مرضى الفشل الكلوي، لكن بالنسبة لمرضى الفشل الكبدي يتم الحد من الجرعات حسب الحالة.
  • يمكن سحق الأقراص ووضعها في الماء أو مع الحساء أو المربى الخفيف إذا كانت هناك مشكلات في البلع.
  • عند تناول جرعات زائدة وهناك مخاطر صحية، ينبغي استخدام الفحم المنشط أو إجراء تطهير المعدة والقيء. كما ينبغي إجراء تحليل البول والدم للتأكد من محو الدواء من آثاره.
  • كما يؤخذ بحذر خلال فترة الحمل والرضاعة، ولفترة قصيرة الى حد كبير جداًً تحت إشراف طبي.

الأعراض التي تنتج عن تناول دواء HEALSEC

ربما ربما يتسبب في ذلك الجرعات الزائدة من دواء HEALSEC أو الذين لديهم حساسية لمكونات الدواء والممنوعين من تناوله بسبب حالتهم الصحية، وهذا بسبب أن هناك بعض الأعراض والآثار الجانبية، على سبيل المثال ما سوف نقوم بذكره:

• الجرعات التي تزيد عن 2400 ميليغرام تسبب القيء والغثيان واضطرابات الجهاز العصبي والدوخة. كما أنها تسبب اضطرابات في القلب، والصداع، وجفاف الفم، وقد تتطور إلى طفح جلدي.
  • المغص الشديد واضطرابات الجهاز الهضمي على سبيل المثال الإسهال والغثيان وعسر الهضم.
  • تهيج القولون، على سبيل المثال انتفاخ البطن مع الغازات والدوخة.
  • التهاب الرئة والجهاز التنفسي، نتائج تأثير الألم على الصدر، مما ربما يتسبب في السعال.
  • ارتجاع حمض المعدة.
  • الإمساك وعدم القدرة على الإخراج بشكل طبيعي.
  • كما أن هناك علامات واعراض نادرة على سبيل المثال هشاشة العظام التي تؤدي إلى حدوث كسور وشقوق في الحوض.
  • سمية الكبد ونقص الكريات البيض.
  • فقدان الشهية للطعام.
  • ومن النادر كذلك حدوث الصلع والتهاب الكلى والعضلات والبنكرياس وتغير حاسة التذوق.
  • الكوابيس واضطرابات النوم.
  • التأثير على هرمونات الثدي.
  • التهاب القولون الكاذب.
  • التأثير على نسبة المغنيسيوم في الجسم، وحدوث نوبات رعشة مع زيادة ضربات القلب والتعب العام.
  • – سوء الامتصاص ونقص فيتامين ب12، وبالتالي يترتب عليه التهاب الأعصاب وضعف العضلات.
  • علاج عدوى السالمونيلا بالورم المعوي.
  • نقص الكالسيوم وهرمون الغدة الجاردرقية.

سعر دواء هيلسك

سعر علبة هيلسك التي تحتوي على 14 كبسولة 45 جنيهاً مصرياً مصري.

وفي نهاية مقالنا عن HEALSEC تحدثنا عن كيفية عمله على تثبيط حاملات البروتين في المعدة. تحدثنا كذلك عن ما يعالجه HEALSEC وجرعته وأعراضه وسعره.

إقرأ أيضاً:

بكتيريا المعدة: الأسباب التي أدت لها وأعراضها وعلاجها بمزيد من التوضيح

استخدامات Pantoloc 40 و 20 للقولون والمعدة والسعر والجرعة

من جرب أوميز بلس للقولون والمعدة والآثار الجانبية والأضرار؟