فوائد وأضرار لبوس اندوسيد indocid والسعر والبديل

فوائد وأضرار تحاميل إندوسيد وسعرها وبديلها يتساءل الكثيرون عنها، خاصة أنها من أكثر أنواع خافضات الحرارة شيوعاً وتستخدم في كل مكان. وذلك بسبب المكون الفعّال الموجودة فيه وهي مادة الإندوميتاسين، والتي تُعرف بأنها أحد مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي تعين على التقليل من الاوجاع والالم والالتهاب وتقليل الالتهاب. الحرارة عن طريق وقف تأثير المواد الكيميائية المسببة لهذه الأمور.

فوائد تحاميل إندوسيد

تعد تحاميل إندوسيد من طرق العلاج التي تنتمي إلى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، حيث أنها تثبط عمل الإنزيم المسؤول عن الالتهاب والألم وهو إنزيمات الأكسدة الحلقية، وبالتالي يمكن استعماله كخافض للحرارة، ومسكن للألم، ومضاد للالتهاب. – التهابات أضف إلى ذلك ما سوف نقوم بذكره:

• علاج التهابات المفصل النقرسي.
  • خفض الحرارة.
  • إدارة الألم.
  • علاج التهاب الأوتار الحاد.
  • هشاشة العظام.
  • علاج القناة الشريانية المفتوحة لدى الأطفال الصغار حديثي الولادة.
  • التهاب المفصل الروماتويدي.
  • التهاب الفقرات التصلبي.
  • اوجاع أسفل الظهر.
  • حمى.
  • هشاشة العظام.
  • الألم المصاحب لعسر الطمث.

الآثار الضارة للتحاميل endocid

في بعض الحالات من الممكن أن تسبب تحاميل إنتوسيد آثار جانبية أو سلبيات غير شائعة، وهي كالتالي:

• غيثان.
  • القيء.
  • التهاب المريء.
  • عسر الهضم.
  • انتفاخ.
  • حموضة.
  • قرحة الفم.
  • تحتجز.
  • نزيف الجهاز الهضمي.
  • ألم في منطقة البطن.

سعر تحاميل إندوسيد

قمنا بشرح فوائد وأضرار تحاميل إندوسيد، ومن الجدير بالذكر أن سعر إندوسيد يختلف حسب التركيز والشكل الدوائي، حيث تتوفر دواء إندوسيد بتركيز 25 ملجم في السوق المصري بسعر 8.5 تقريباً. جنيهاً مصرياً مصري، بينما تأتي تحاميل إندوسيد بتركيز 100 ملجم بسعر 10.5 جنيهاً مصرياً. مصر.

بدائل تحاميل إندوسيد

على الرغم من فوائد ومضار تحاميل إندوسيد إلا أن هناك بعض طرق العلاج والأدوية الأخرى التي تحتوي على نفس المكون الفعّال التي تحتوي عليها تحاميل إندوسيد وتعمل كذلك على التخلص من الالتهابات والحمى وأشياء أخرى. كما أن هناك أنواع أخرى تحتوي على مكونات فعالة أخرى ولكن لها نفس التأثير الخاص للإندوسيد، على سبيل المثال فولتارين وبروفين. روكسيكام وكاتافلام، وأما بدائل إندوسيد التي تحتوي على نفس المكون الفعّال فهي روثاسين، إندوميتاسين، إندوفاست، ليوميتاسين.

موانع استخدام إندوسيد

تتمتع تحاميل إندوسيد بالعديد من الفائدة المتنوعة التي يمكن استعمالها من أجلها. كما أنها تحتوي على بعض الأضرار والآثار الجانبية التي من الممكن أن تحدث بشكل بسيط في بعض الحالات القليلة. أضف إلى ذلك ذلك، هناك موانع لاستخدامه، وهي كما يلي:

• الفشل الكلوي الحاد: ذلك مخصص للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.
  • الحمل، وخاصة في الفترة الأولى.
  • الأشخاص الذين يعانون من نقص الصفائح الدموية.
  • الأشخاص الذين يعانون من نزيف الجهاز الهضمي سابقًا نتائج العلاج بمكونات مضادة للالتهابات غير الستيرويدية.
  • من يعاني من حساسية سابقة خلال تناول دواء يتكون من مادة فعالة ضمن مجموعة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والعلاجات على سبيل المثال الأسبرين وغيره.
  • الأشخاص الذين لديهم ميل للنزيف.
  • الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب الشديد.
  • إذا كان هناك تاريخ من القرحة الهضمية المتكررة.
  • الحساسية تجاه أحد مكونات الدواء.

الجرعة المعتادة من إندوسيد

من المحبب أخذ رأي الطبيب الدكتور للحصول على إندوسيد سواء تحاميل أو دواء لتحديد الجرعة اللازمة للعلاج ومدة الحصول عليه، ولكن في أكثر وأغلب الحالات يتم تحديد الجرعة على النحو التالي:

• بالنسبة لتحاميل إنتوسيد 100 ميليغرام، الجرعة المعتادة هي تحميلة واحدة يومياً، ويفضل قبل الذهاب الى السرير للنوم.
  • أما إندوسيد دواء بتركيز 25 ملي جرام فالجرعة المعتادة هي كبسولة واحدة مرتين أو ثلاث مرات يومياً. كما ربما تختلف الجرعة وفترة العلاج حسب ما يحدده الدكتور وحسب حالة المريض واستجابته للدواء.

التفاعلات الدوائية مع إندوسيد

قبل استخدام إندوسيد سواء حبوب أو تحاميل ينبغي إخبار الدكتور بالأدوية المستخدمة قبل استخدام الدواء. وذلك لتجنب التفاعلات الدوائية والعلاجات الممكنة، خاصة إذا كان بعضها يتكون من عقاقير تعالج ما سوف نقوم بذكره:

• جلطات الدم، على سبيل المثال الوارفارين.
  • مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
  • المسكنات ومضادات الالتهاب الأخرى.
  • العلاجات المدرة للبول.
  • الليثيوم هو دواء يستعمل في بعض الحالات النفسية.