فوائد وأضرار اولفنت شراب allvent والسعر والآثار الجانبية والبديل

فوائد وأضرار شراب آلفينت وسعره وآثاره الجانبية والبديل إيضاحات ومعلومات تفصيلية يبحث عنها الكثير من الأشخاص خاصة في مدة زمنية الشتاء. آلفينت هو أحد العلاجات والعلاجات التي يتم استخدامها عادة للتخلص من نزلات البرد المتزايدة في الشتاء والسعال المزمن لأنه موسع للشعب الهوائية.

أنه يتكون من المكونات النشطة الأتية: هيدروكلوريد برومهيكسين، كبريتات تيربوتالين، المنثول (مستخلص النعناع)، غايفينيسين. كما يتميز بأنه طارد للبلغم، بالإضافة الى انه خالي تماماً من السكريات، مما يجعله آمناً للاستخدام بواسطة مرضى السكر.

فوائد شراب آلفينت

يعالج شراب أولفنت نزلات البرد والأنفلونزا، وذلك نتائج للمكونات النشطة الموجودة فيه، والتي تعمل على التخلص من علامات واعراض هذه نزلات البرد. أما أسباب استخدام وفوائد شراب أولفنت فهي كما يلي:

• أولفينت هو موسع قصبي.
  • يعالج التهابات الجيوب الأنفية.
  • يخلص من الكدمات كثيرا.
  • يستعمل في حالات صعوبة التنفس والربو.
  • يستعمل لمعالجة نزلات البرد المصحوبة بالسعال.
  • يعالج الالتهاب الرئوي الحاد أو المزمن.
  • يتخلص من اوجاع مفاصل الكتف.
  • بالإضافة الى انه يستعمل للتخلص من اوجاع الظهر.

اقرأ كذلك: جرعة حبوب سالبوفنت والشراب وحقن موسع القصبات الهوائية

الآثار الجانبية لشراب Allvent والآثار الجانبية

في بعض الأحيان من الممكن أن يؤدي شراب أولفينت إلى عدد من الآثار الجانبية أو الأعراض والأضرار التي ينبغي عليك الانتباه لها واستشارة الدكتور في حالة عدم زوالها، وهي كما يلي:

• غيثان.
  • هَزَّة.
  • متسرع.
  • صداع.
  • زيادة في معدل ضربات القلب.
  • إسهال.
  • اوجاع في المعدة.
  • دوخة.
  • تشنجات عضلية.
  • النعاس.
  • التهاب الجلد التماسي.
  • تهيج الحلق.
  • أرق.
  • ألم في الصدر.
  • غيبوبة.
  • انخفاض نسبة البوتاسيوم.

سعر شراب الالفينت

تعرفنا على فوائد وأضرار شراب آلفينت، إذ يعد شراب آلفينت من طرق العلاج التي يتم استخدامها عادة للتخلص من نزلات البرد وانقباض الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي الحاد والمزمن. وذلك لأنه يتكون من الكثير من المكونات التي تعين في التخلص من كافة الأعراض المصاحبة لهذه الأمراض، وفيما يتعلق بسعر الدواء. وفي السوق المصري 15 جنيها.

بدائل لشرب الأولفينت

هناك الكثير من أنواع طرق العلاج والأدوية المتنوعة التي يمكن استعمالها وتعطي نفس تأثير شراب أولفنت، ويشمل ذلك ايضا هذه التي تحتوي على نفس المكونات النشطة، ويشمل ذلك ايضا المكونات النشطة الأخرى على سبيل المثال روتاهيلكس، ومقشع، ومقشع الفنتولين، والألتراسولف. أما بدائل أولفنت التي تحتوي على نفس المكون الفعّال فهي كما يلي:

• شراب بروزيديكس.
  • تيرهيكسين.
  • أربعة تنفيس الشراب.

موانع استخدام شراب أولفينت

لكل دواء أو علاج حالات محدده لا يجوز استعماله فيها، وتختلف الأمراض والحالات باختلاف نوع الدواء. تحدثنا عن فوائد وأضرار شراب آلفينت عن طريق السطور السابقة. أما موانع استخدام شراب آلفينت لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا فهي كما يلي:

• يعمل على منع استخدام الدواء لمن يعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • لا يمكن استخدام دواء Olvent لمن يعانون من مشكلات في القلب.
  • الأشخاص الذين يعانون من نقص البوتاسيوم.
  • الأشخاص الذين يعانون من قرحة الجهاز الهضمي.
  • الحمل والرضاعة لأن مواده ومكوناته الفعالة من الممكن أن تنتقل إلى الجنين أو إلى الرضيع.
  • الأطفال أقل من 6 أعوام.
  • من يعانون من فرط الحساسية لأحد مكونات الدواء الفعالة.
  • شراب أولفينت لا يستعمل لعلاج كورونا.
  • من يعانون من مرض السكر وصعود ضغط الدم.

ربما تكون مهتمًا بمعرفة: فوائد شراب السعال Loprecough سعر المنتج والجرعات المناسبة واهم البدائل له

المكونات النشطة لشراب أولفينت

يحتوي شراب أولفنت على مكونات نشطة متنوعة. ويجب التأكد من أن الانسان لا يعاني من حساسية تجاه أي منها قبل البدء باستخدامه. هذه المكونات هي كما يلي:

• الجوايفينيسين: وهو من العناصر الفعالة للتخلص من البلغم، بالإضافة الى انه يساهم في إخراج المواد الأخرى والمخاط من القصبات الهوائية والرئتين المجاورة للقصبة الهوائية.
  • برومهيكسين هيدروكلوريد: وهو كذلك دواء مقشع ومقشع. بالإضافة الى انه يخفف المخاط، مما يجعله أقل لزوجة وكثافة، مما يسهل مروره.
  • مستخلص النعناع: الذي يخفف الالتهاب والاحتقان في الحلق والأذن.
  • كبريتات التيربوتالين: والتي تمثل أحد طرق العلاج أو المكونات التي تعمل على توسيع القصبات الهوائية وهذا يساهم في تسهيل عملية التنفس عن طريق إرخاء عضلات الرئتين والممرات الهوائية الأخرى.

جرعة شراب أولفينت

من الضروري أخذ رأي الطبيب الصيدلي أو الدكتور أولاً قبل استخدام أولفينت، حيث أن الجرعة ربما تختلف من شخص لآخر. عموماً، الجرعة المعتادة هي كما يلي:

• للأطفال من 6 إلى 12 سنة الجرعة 5 ملم 3 مرات يوميا.
  • للبالغين، تناول جرعة 10 مل 3 مرات خلال اليوم.