فلدين حقن وأقراص وجل: أسباب الاستعمال والآثار الجانبية والسعر

بعض العلاجات ربما يكون لها أكثر من مظهر وأكثر من غرض في نفس الوقت، على سبيل المثال الدواء الذي سنتحدث عنه الآن وهو حقن وأقراص وهلام Feldane الذي يستعمل كمضاد للالتهابات ومسكن للآلام. وكذلك خافض للحرارة، وذلك بسبب المكون الفعّال التي يحتوي عليها والتي تسمى البيروكسيكام.

دواعي لاستخدام حقن الفلدين والأقراص والهلام

وقد يحتاج المريض إلى تناول الحقن حتى يتعافى بشكل كامل من المرض الذي يعاني منه. وقد يحتاج آخر إلى عدد من الأقراص وآخر ربما يحتاج إلى مادة هلامية. وبما أن هناك أكثر من مظهر لهذا الدواء، فسوف نستعرض على حضراتكم ونتعرف على كل الاستخدامات المتعلقة به. وفيما يلي استخدامات حقن الفلدان والأقراص والجل:

• تستخدم حقن الفلدين في العلاج الشديد لتخفيف الألم الصعب.
  • تستخدم حقن ذلك الدواء كعوامل مضادة للالتهابات الشديدة.
  • تعمل الحقن على خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة.
  • يمكن استخدام الجل الذي هو نتاج عن ذلك الدواء لعلاج الالتهابات، وخاصة التهابات المفصل الروماتيزمي، وتقليل الألم الذي هو نتاج عنها.
  • يستعمل ذلك الدواء لمعالجة هشاشة العظام، أضف إلى ذلك التخلص من الالتهابات الشديدة في المفاصل.
  • يقلل من التورم.
  • تستخدم حقن ذلك العلاج للقضاء على النقرس.
  • يخفف الدواء من الاوجاع الشديدة المرتبطة بالعمليات الجراحية، ويشمل ذلك ايضا جراحات الولادة، كما يتخلص من اوجاع التشنجات.
  • يعالج ذلك الدواء الالتهابات المرتبطة بداء الفقار المقسط.
  • تعمل الحقن المستخدمة لهذا الدواء على علاج اوجاع الأسنان، أضف إلى ذلك أنها تستخدم لتخفيف الألم الذي هو نتاج عن الأمراض السرطانية.
  • يمكن استخدام الدواء كعلاج قوي للقضاء على الصداع.

الآثار الجانبية لحقن الفلدين والأقراص والهلام

هناك عدد من الآثار الجانبية المرتبطة بذلك الدواء، منها الحقن والأقراص والجل، والتي ربما تكون نتائج عدم تقبل الجسم للمادة الفعالة في ذلك الدواء. ومن هذه الأعراض ما سوف نقوم بذكره:

• يشعر المريض بصداع شديد وعدم القدرة على التركيز بسبب الإحساس الدائم بالدوخة.
  • حدوث بعض الألم في منطقة البطن.
  • يعاني المريض من غثيان شديد.
  • انتفاخ البطن.
  • هناك بعض المرضى الذين يعانون من الإسهال وآخرون يعانون من الإمساك نتائج تناول ذلك الدواء.
  • الإحساس المستمر بالنعاس.
  • الوهن العام بالرغم من عدم بذل أي مجهود.
  • ظهور بعض الأعراض المرتبطة بالحساسية، على سبيل المثال التورم الشديد في الوجه أو الرقبة، أضف إلى ذلك الطفح الجلدي.
  • عدم الرغبة في تناول أي نوع من الغذاء والاطعمة، حتى لو كان المفضل.
  • احتباس الكثير من السوائل داخل الجسم.
  • تحدث قرحة المعدة بشكل مستمر.
  • الإحساس بطنين في الأذنين وعدم القدرة على السمع الجيد.
  • هناك بعض المرضى الذين يعانون من ردود فعل تحسسية شديدة عند تعرضهم للضوء عقب تناول ذلك الدواء وخاصة لأول مرة.
  • وهناك عدد من الآثار الجانبية النادرة، منها مثال على ذلك التهاب البنكرياس الشديد، وكذلك الفشل الكلوي، وهناك من يعاني من انخفاض حاد في الصفائح الدموية.

سعر دواء فلدين حقن وأقراص وهلام

تختلف الأسعار المتعلقة بذلك الدواء لوجود الكثير من أنواعه، حيث يتوفر سعر خاص للحقن وسعر خاص لأقراصه، كما يتوفر كذلك هلام لهذا الدواء، ويختلف التكلفة كذلك بناءً على التركيز المحدد للدواء، فكل تركيز له سعره الخاص، وسنوضح كل الأسعار خلال مقالنا وفي فقرته الأتية:

• ويصل سعر حقن فلدان إلى 47 جنيها مصريا، وتركيز العبوة 20 ملجم.
  • ويصل سعر تحميلة ذلك الدواء إلى 23 جنيها مصريا، وتركيز العبوة 20 ملجم.
  • ويصل سعر الكبسولات الموجودة من ذلك الدواء بتركيز 10 ملجم إلى 25 جنيها مصريا، بينما يصل سعر الكبسولات بتركيز 20 ملجم إلى 26 جنيها مصريا.
  • وتتوفر حبوب ذلك الدواء بسعر 29 جنيهاً مصرياً مصري في علبة تحتوي على تركيز 10 ملجم.
  • سعر فلدين جل 15 جنيهاً مصرياً مصري في علبة تحتوي على تركيز 5.0.

نحتاج إلى استخدام العلاجات التي لها أكثر من مظهر حتى تكون مناسبة للاستخدام بواسطة المرضى، ولذلك يعد دواء الفلدين والحقن والأقراص والجل من العلاجات التي تعالج الكثير من الأمراض، وخاصة الالتهابات غير الستيرويدية، والتي تسبب تفاعلاً حاداً في إنزيم الأكسدة الحلقية الذي له دور أساسي. في تشكيل هذه الالتهابات.

إقرأ أيضاً:

استخدامات حبوب مسكن الألم Pain Reliefer، التكلفة، الجرعات والآثار الجانبية