سعر ودواعي استخدام يوريكول فوار أكياس مذيب لحصوات المسالك Uricol Eff Sachets

يوريكول فوار أكياس مذيب لحصوات المسالك Uricol Eff Sachets

يوريكول فوار مذيب لحصى المسالك البولية هو واحد أنواع العلاجات والذي يستعمل على نطاق واسع من أجل التخلص من الحصوات التي تتراكم بداخله المسالك البولية أو الكلى والحالب والتي تسبب آلاماً شديدة خلال التبول بسبب… مكونات نشطة التي يحتوي عليها، حيث أنه يتضمن نسبة من هيكسامين ما يصل إلى خمسمائة ميليغرام إلى جانب ذلك جوهر العيبين وبيبرازين وبالتالي فإن هذه التركيبة تعمل على القضاء على هذه الحصوات بشكل كامل عن طريق تفتيتها وإذابتها بشكل كامل، بل وتزيل تأثير حمض اليوريك بسبب تأثير الهيكسامين الذي ربما يتسبب في تحوله إلى الفورمالديهايد الذي يخرج مع البول بطريقة سلسة الى حد كبير جداً. .

يوريكول أكياس فوارة محلول لحصى المسالك البولية

أسباب استخدام أكياس يوريكول الفوارة:

1- يستعمل ذلك الفوار علاج التهابات المثانة التي تصيب الكثير من الأشخاص نتائج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) مما يؤثر على المثانة مما يؤثر على عملية التبول، بحيث يصبح خروج البول مصحوباً بألم شديد في المعدة ومنطقة الحالب، وبالتالي يعمل ذلك الفوران على التخلص من هذه الحصوات بشكل كامل.

2 ولمن يعاني من التهابات البروستاتا التي تصيب بعض الأشخاص في مراحل متقدمة من العمر أو بسبب وجود بعض المشكلات في مجرى البول، فإن هذه الفوارة تعمل على علاج ذلك الالتهاب بشكل كامل.

3- ولمن يعاني من المغص الكلوي بسبب تركيز حمض اليوريك ما يصيب بعض الأشخاص عند تناول كميات كثيره من اللحوم الحمراء والبقوليات يعرف بالتهاب النقرس، حيث ربما يتسبب في التهاباً حاداً في منطقة الكلى، وبالتالي يقوم فورانه بتفتيت هذه الحصوات بشكل كامل وخروجها في مجرى البول.

4- كذلك في حالات قسطرة المثانة سواء كانت للسيدات خلال الولادة القيصرية أو لعمليات القلب وإزالة الأورام في المثانة أو الرحم، يتم تركيب هذه القسطرة حتى يخرج البول خلال وبعد العملية، ولذلك يؤخذ ذلك الدواء بعين الاعتبار. علاج وقائي لمنع تكون أي رواسب أو حصوات وحتى منع التهابات المثانة .

5- في بعض حالات حصوات الحالب التي تنشأ بسبب ترسب بعض الأحماض مما يحدث ثقلاً على المثانة وصعوبة في التبول مع تغير في عادات التبول والتبرز.

جرعة وطريقة استخدام يوريكول إيف:

1- لا يجوز تناول ذلك الفوارة دون أن يقوم الدكتور بفحص الحالة جيداً ومن ثم إجراء بعض الفحوصات من أجل تحديد حجم الحصوات وبالتالي وصف الجرعة ومدة العلاج بدقة أضف إلى ذلك بعض العلاجات الأخرى.

2- لكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر فوار. يتم تناول كيس واحد فقط أو كيسين كحد أقصى في المرة الواحدة مع نصف كوب ماء، ويتم ذلك. تناوله ثلاث مرات خلال اليوم، مع أو بدون وجبات الغذاء والاطعمة، حسب تعليمات الدكتور.

الآثار الجانبية لدواء يوريكول إيف:

1- أما عن الآثار الجانبية لهذا الدواء الفوار، فتشمل الإحساس ببعض التقلصات والانتفاخ في المعدة عقب تناول ذلك الدواء، أضف إلى ذلك فقدان الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة لفترة من الوقت.

2- في بعض الحالات النادرة ربما يحدث قيء مستمر مع غثيان وصداع مستمرين، عدم وضوح الرؤية وجفاف الحلق، لكن هذه الأعراض غالبًا ما تختفي خلال مدة زمنية قصيرة للغاية.

احتياطات وموانع استخدام دواء يوريكول إيف:

1- يعاني في بعض الحالات من فرط الحساسية تجاه الهيكسامين مما ربما يتسبب في له طفح جلدي ورغبة دائمة في الهرش، أو بمعنى آخر لديه حساسية من هذه المرأة، فيجب عليه الابتعاد تماماً عن ذلك الدواء.

2- أما المرأة خلال فترة الحمل والرضاعة فعليها الابتعاد تماماً عن هذه الفوارة حتى لا تؤثر على الجنين.

سعر أكياس يوريكول الفوارة:

– متاح يوريكول أكياس فوارة أما في الأسواق المصرية فيبلغ سعره 4.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة الكاملة.