الأدوية

سعر ودواعي استخدام يوريفين فوار أكياس لعلاج النقرس وزيادة الاملاح فى الدم Urivin Eff Sachets

يوريفين فوار أكياس لعلاج النقرس وزيادة الاملاح فى الدم Urivin Eff Sachets

يوريفين أكياس فوارة لعلاج النقرس وزيادة الأملاح في الدم يستعمل في علاج النقرس الأملاح الزائدة وذلك لأنه يتكون من المكونات النشطة هي سيترات البيبرازين والكولشيسين والشيلين والأتروبين وبيكربونات الصوديوم حيث تتمركز بيبرازين عن طريق إذابة حمض اليوريك وإفرازه في البول، يتم التخلص من وجوده في الجسم بشكل كامل. يستعمل الكولشيسين كمضاد للالتهابات، كما يتم استخدام مادتين هما: الديسليتين والأتروبين يعمل على استرخاء العضلات، وبالتالي يترتب عليه محو مغص المسالك البولية، حيث يقوم بإخراج أملاح اليورات في البول من أجل التخلص منها نهائياً من الجسم.

أكياس يوريفين إيف لعلاج النقرس وزيادة الأملاح في الدم

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام يوريفين إيف:

1-يستعمل ذلك الدواء لعلاج النقرس الحاد أضف إلى ذلك ذلك فهو يعالج التهابات المفصل النقرسي ويمنع تكون الحصوات في المسالك البولية.

2-يستعمل ذلك الدواء لعلاج النقرس المزمن مما يقلل من شدة نوبات النقرس، ويزيل بلورات الملح التي توجد بقدر زائدة في البول، حيث أن وجودها ربما يتسبب في تكوين حصوات في الكلى والحالب.

الجرعة وطريقة الاستخدام لـ Urivin Eff:

1- في حالات النقرس الطبيعية يفضل تناول كيس فوار ثلاث مرات يوميا قبل الأكل.

2- في حالات النقرس الحاد يوصي بعض الأطباء بتناول كيسين من الشاي الفوار ثلاث مرات يومياً قبل الأكل. كما يوصي أكثر وأغلب الأطباء المرضى بشرب الكثير من الماء يومياً لأنه يعين على إذابة الأملاح والحصوات.

الآثار الجانبية ليوريفين إيف:

1- من الممكن أن يحدث القيء والإسهال وآلام البطن عقب تناول المشروب الفوار مباشرة.

2- ربما يحدث شعور بالغثيان والحكة والطفح الجلدي، وقد تحدث مشكلات في الجهاز الهضمي.

3- ربما ربما يتسبب في ذلك الفوار تليف الكبد أو الكلى. بالإضافة الى انه ربما يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي يقلل من نشاطها.

4- ربما ربما يتسبب في اضطرابات في الدم.

محاذير وموانع استخدام يوريفين إيف:

1- ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية لهذا الدواء أو أي دواء آخر عدم تناول ذلك الفوار.

2- في حالة توقف البول كليًا أو جزئيًا ينبغي التوقف عن تناول المنتج الفوار فورًا وإبلاغ الدكتور فورًا.

3- يعمل على منع ذلك الدواء للأشخاص الذين يعانون من تليف الكبد أو الكلى.

4- يعمل على منع منعا باتا استخدام ذلك الدواء للحامل لما فيه من خطورة كثيره على الجنين، حيث من الممكن أن يصاب الجنين بتشوهات خلقية إذا تناولت الأم ذلك الفوار خلال فترة الحمل. كما يعمل على منع تناول ذلك الفوار في حالة الرضاعة، حيث يصل الدواء إلى الطفل عن طريق حليب الأم. الأمر الذي ربما يعرض حياة الطفل للخطر، لكن إذا تم تناول ذلك الفوار وحدث حمل مفاجئ فيجب إبلاغ الدكتور في أسرع وقت، حيث يعد ذلك الفوار خطراً على حالة الطفل.

5- لا ينبغي تناول المضاد الحيوي التي تحتوي في تركيبها على مادة السلفا، لأنها تشكل الحصوات مع مادة الفورمالديهايد التي ينتجها الهيكسامين.

6- إذا كان المريض يتناول أي نوع من العلاجات ينبغي عليه إخبار الدكتور قبل تناول المنتج الفوار، لأن هناك تفاعل بين المكونات النشطة الموجودة في العلاجات التي يتناولها المريض ويحدث تفاعل بينها مما ربما تعريض حياة المريض للخطر.

سعر يوريفين ايف :

– متاح يوريفين أكياس دواء فوارة وفي الأسواق المصرية يصل سعر الصندوق الكامل 11.25 جنيهاً مصرياً مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى