الأدوية

سعر ودواعي استخدام يوروسولفين فوار لعلاج النقرس ومنع تكون الحصوات البولية Urosolvine Eff

يوروسولفين فوار لعلاج النقرس ومنع تكون الحصوات البولية Urosolvine Eff

يوروسولفين فوارة لعلاج النقرس ومنع تكون حصوات المسالك البولية، وهو من أشهر أنواعه العلاجات الذي – التي علاج النقرس ولكن كثيرا كما يعالج الالتهابات والذي يحدث في المثانة نتائج وجود عدد كبير من… حصى الكلى والتي تتراكم وتسبب إحساساً بالحرقان والألم خلال التبول، وهذا بسبب أن الدواء يتكون من عدد من المواد الفعالة التي تعمل على تفتيت هذه الحصوات وتخفيف اوجاع النقرس، وهو الكولشيسين مما يقلل من شدة الألم ومسألة سترات البيبرازين وكبريتات الأتروبين مما يقضي على هذه المشكلات ويسهل خروج البول، وذلك عن طريق حبيبات الفورا التي يتم تناولها على مدار اليوم.

يوروسولفين فوار لعلاج النقرس ومنع تكون حصوات المسالك البولية Urosolvine Eff

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام Urosolvine Eff:

1- يستعمل الدواء لعلاج حالات النقرس الشديدة مما يصيب الكثير منا بسبب تناول كميات كثيره من البروتين واللحوم الحمراء مما ربما يتسبب في ترسب حمض اليوريك في الجسم وبالتالي ربما يتسبب في بعض الأعراض على سبيل المثال تورم القدمين وألم في منطقة الكلى وهو ما يعمل الدواء على التخلص منه تماما يعامل.

2- ويستعمل أيضاً لعلاج حصوات الكلى والتي تترسب وتسبب آلاماً مبرحة، خاصة عند التبول، وذلك بسبب تركيز هذه الأملاح في الجسم. ولذلك يصف الدكتور مادة اليوروسولفين الفوارة حتى يتم تفتيت هذه الحصوات بشكل كامل وخروجها من الجسم خلال التبول.

الجرعة وطريقة استخدام Urosolvine Eff:

1- أما بالنسبة للجرعة فلا ينبغي تناولها دون أخذ رأي الطبيب الدكتور الذي سيقوم أولاً بفحص الحالة جيداً وإجراء بعض الفحوصات الطبية من أجل تحديد السبب الرئيسي لحدوث هذه الأعراض ومن ثم وصف الجرعة الدقيقة.

2- لكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبيبات فوارة تؤخذ ما بين مرتين إلى ثلاث مرات يوميا عقب الوجبات الرئيسية. تحتوي العبوة على اثني عشر كيساً ويجب حفظها في درجة حرارة لا تزيد عن ثلاثين درجة مئوية.

3- يتم تفريغ محتويات الكيس في نصف كوب ماء ثم يتم تناوله سريعا خلال حدوث الفوران للحصول على أهم النتائج وحتى لا يحدث تغير في لون أو طعم ذلك الدواء.

الآثار الجانبية لليوروسولفين إيف:

1- أما الآثار الجانبية لهذا الدواء فهي تختلف من شخص إلى آخر، ولكن من الأعراض الشائعة الإحساس ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي بسبب طبيعة عمل ذلك الدواء، حيث يبدأ في تفتيت الحصى. مما يجعل المريض يشعر بعدم الراحة.

2- ربما يعاني بعض الأشخاص أيضاً من الإسهال نتائج نشاط ذلك الدواء، حيث يقوم بتفتيت الأملاح المتراكمة في الكلى. بالطبع يتبول المريض عدة مرات على مدار اليوم وقد يشعر في بداية الأمر ببعض الألم خلال التبول، لكن هذه الالتهابات سرعان ما تهدأ ولا يشعر المريض بأي ألم.

3- وفي بعض الحالات الأخرى ربما يشعر المريض بالغثيان، والرغبة في القيء، وعدم الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة بسبب الإحساس بالشبع، وبالتالي يعاني من صداع وجفاف في الحلق، مع ضبابية مؤقتة في الرؤية، ولكن هذه الأعراض تستمر فقط خلال مدة زمنية تناول الدواء.

محاذير وموانع استخدام Urosolvine Eff:

1- موانع استخدام الدواء تحتوي على من يعاني من فرط الحساسية لأي من مكونات ذلك الدواء بحيث لا ربما يتسبب في حكة شديدة في الجلد أو برودة في الأطراف، ولمن تظهر عليه أي من هذه الأعراض، ينبغي عليهم التوقف عن تناول ذلك الدواء على الفور.

2- ينبغي كذلك على كل من يعاني من قصور في وظائف الكبد أو الكلى أو القلب الامتناع عن تناول الدواء حتى لا يؤثر على الجسم كثيرا.

3- بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة لا ينبغي تناول ذلك الدواء حتى لا يؤثر على الجنين.

سعر أوروسولفين إيف:

– متاح دواء يوروسولفين فوارة أما في الأسواق المصرية فيبلغ سعره 11.00 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة الكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى