الأدوية

سعر ودواعي استخدام مبيزيم حبوب مضاد الالتهابات المتنوعة Ambezim Tablets

مبيزيم حبوب مضاد الالتهابات المتنوعة Ambezim Tablets

حبوب أمبيزيم وهو أحد أنواع مضادات الالتهاب العلاجات المضادة للالتهابات يستعمل على نطاق واسع لعلاج كافة علامات واعراض الالتهابات في الجسم والقضاء على التورم الذي يظهر نتائج الكدمات والكسور، حيث يتكون من العنصر النشط هو الكيموتربسين مما يعين على الحد من شدة الالتهاب، ويزيد من مرور الدماء، ويقلل كثيرا من معدل الألم الذي هو نتاج عن هذه الإصابات. بالإضافة الى انه يتكون من التربسين يخفف من التهابات الجيوب الأنفية، ومشاكل الأذن، وإصابات الأسنان، وبعض المشكلات في الجهاز الهضمي.

حبوب أمبيزيم: حبوب أمبيزيم

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام حبوب أمبيزيم:

1-أما أسباب استخدام ذلك الدواء فهي: علاج التهابات الأنف والأذن والحنجرة تؤخذ التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والتهابات الشعب الهوائية، وبعض التورمات في الفم، وخاصة التهابات الأسنان الناتجة عن قلع الأضراس أو مراكز وتركيبات الأسنان، كمضاد حيوي.

2- في بعض الحالات التورمات والالتهابات الشديدة الأخرى في الجسم على سبيل المثال تلف الأنسجة الذي هو نتاج عن الكسور والصدمات التي تصيب المفاصل والعظام، على سبيل المثال كسور اليد وكسور القدم، وحتى التهابات العين والأورام الروماتيزمية التي تصيب الكثير من كبار السن.

3- يعمل على علاج بعض الأمراض التي تصيب الاناث، خاصة في منطقة الثدي، عند ظهور بعض التورم أو التغير في الأنسجة، أو حتى مع الألم حالات التهابات الرحم والنزيف خلال الدورة الشهرية .

4- حقاً مخلص حالات التهاب القزحية ومعالجة جلطات الدم في القرنية أو في الجسم أمراض الفم والالتهابات داخل المعدة وخاصة في منطقة الشرج على سبيل المثال البواسير أو الشقوق الشرجية لمن يعانون من الإمساك المزمن.

5- لمن يعانون من صعوبة في التئام الجروح يتم تناول جرعات منتظمة من ذلك الدواء، لأنه يؤثر على امتصاص البروتينات في الدم، مما يزيل الأنسجة الميتة وبالتالي تشفى الجروح تلقائياً.

الجرعة وطريقة الاستخدام حبوب أمبيزيم:

1- على الرغم من المميزات العديدة لهذا الدواء، إلا أنه لا ينبغي تناوله دون أخذ رأي الطبيب الدكتور، حتى لو حدث تورم والتهاب في أجزاء متنوعة من الجسم، حتى يحدد السبب الرئيسي لحدوث ذلك ومن ثم يتم تحديد الجرعة بدقة.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب تؤخذ ثلاث مرات يوميا في الحالات الشديدة قبل تناول الوجبات حتى يأتي بنتائج فعالة. أما بالنسبة للأطفال فيفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى يتم الحد من الجرعة حتى لا تؤثر على الجسم، ويؤخذ مع كوب. الماء دون مضغ

الآثار الجانبية لأقراص أمبيزيم:

1- يؤثر ذلك الدواء على الجسم بنسبة قليلة، حيث يعد من العلاجات الآمنة للجسم، ولكن في الحالات الشائعة ربما يعاني بعض الأشخاص من اضطرابات معوية ويشعرون ببعض الألم في المعدة، خاصة عند تناوله لفترات طويلة.

2- ولذلك ربما يتسبب في نشاطاً معوياً وإسهالاً، إلى جانب فقدان الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة لفترة من الوقت حتى انتهاء الجرعات، إلى جانب الإحساس بالغثيان والرغبة في القيء، خاصة عند الاستيقاظ من النوم. وقد يلاحظ المريض كذلك خروج براز داكن اللون ممزوجًا ببقع من الدم.

3- أما الأعراض النادرة فتشمل النزيف لبعض الوقت نتائج تأثير ذلك الدواء على الجسم، خاصة لمن يعاني من بعض الكسور والتورم الشديد وخاصة الجلطات.

محاذير وموانع استخدام أمبيزيم حبوب:

1- موانع استخدام ذلك الدواء هم المرضى الذين يعانون من الأورام السرطانية بنوعيها، ومرضى قصور القلب والكبد والكلى، ومن يعانون من فرط الحساسية لأي من مكونات ذلك الدواء.

2- أما بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة فهو آمن على الصحة العامة ولا ربما يتسبب في أي ضرر للجنين.

سعر حبوب أمبيزيم :

-دكتور. متاحأمبيزيم حبوب بتركيز 5 ملجم وفي الأسواق المصرية التكلفة 42.75 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى