سعر ودواعي استخدام كينوكس حبوب مضاد حيوى واسع العمل Quinox Tablets

كينوكس حبوب مضاد حيوى واسع العمل Quinox Tablets

حبوب الكينوكس مُضادّ حيويّ طويل المدى أهم أنواع المضاد الحيوي له نطاق واسع من النشاط ضد الكثير من أنواع البكتيريا (Bacteria) سالبة الجرام وإيجابية الجرام، لأنه يتكون من… العنصر النشط هو سيبروفلوكساسين الذي يندرج ضمن عائلة الكينولون. تعمل هذه المادة على تثبيط إنزيم الجيراز المسؤول عن تكوين الحمض النووي والمعلومات الوراثية التي تنتقل من بكتيريا إلى أخرى. وبالتالي، فهو يمتلك القدرة على القضاء على سلالة بكتيرية بأكملها. ولذلك يستعمل ذلك الدواء لعلاج التهابات العظام والمفاصل، وتهيج البشرة، والتهابات الأذن الوسطى. وهو متوفر فقط على مظهر حبوب بتركيز 500 ميليغرام. ميليغرام.

حبوب كينوكس هي مُضادّ حيويّ طويل المدى

أسباب استخدام حبوب كينوكس:

1- يستعمل ذلك الدواء علاج التهابات حوض الكلى والتهابات البروستاتا المزمنة كما يعالج حالات الجمرة الخبيثة والطاعون.

2- وله دور قوي وفعال لمعالجة التهابات العظام والمفاصل كما يعالج مرض السيلان، والزهري، وحالات تكوّن القيح في البول.

3- يفيد في علاج الالتهابات الجلدية البكتيرية والتهاب الإحليل والتهابات عنق الرحم.

4- كما يستعمل لعلاج التهابات الجيوب الأنفية وتهيج البشرة والأنسجة الرخوة كما يعالج التهابات الأذن الوسطى، والتهابات المسالك البولية، والتهابات الجهاز الهضمي.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص كينوكس:

1- تؤخذ هذه الأقراص عن طريق الفم مع أو بدون الغذاء والاطعمة.

2- يتم تحديد جرعة ذلك الدواء حسب الحالة الطبية ومشورة الدكتور المعالج.

3- الجرعة المحددة من ذلك الدواء في حالات التهابات الجيوب الأنفية هي 2 قرص 250 ملي جرام مرة واحدة يومياً، أما في حالات الالتهاب الرئوي تكون الجرعة المعتادة 500 ملي جرام قرص مرة واحدة يومياً.

4- في حالات التهابات المسالك البولية والتهاب البروستاتا تكون الجرعة قرص 250 ملي جرام مرة واحدة يومياً، وكذلك في حالات التهاب الجلد.

الآثار الجانبية لأقراص كينوكس:

1- وجود الفطريات في الفم .

2- الانتفاخ أو عسر الهضم.

3- الطفح الجلدي.

4- التهاب الكلى.

5- الإحساس بالرغبة في القيء.

6- انخفاض ضغط الدم.

7- التهابات المفصل.

8- زيادة الحساسية للضوء.

9- تورم الفكين والوجه.

10- ضيق وصعوبة في التنفس.

11- تغير في لون البول.

12- الارتباك والتوتر.

13- الإسهال.

محاذير وموانع استخدام حبوب كينوكس:

1- فرط الحساسية للدواء أو لأي من مكوناته.

2- ربما يتسبب في ذلك الدواء تلفاً في مفاصل الجنين، لذا يحذر من استعماله خلال فترة الحمل والرضاعة.

3- الأشخاص الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي وكذلك الذين يعانون من اضطرابات الجهاز العصبي.

سعر حبوب كينوكس:

– متاح كينوكس 500 ملجم حبوب وفي الأسواق المصرية بسعر 69.00 ريال سعودي، بالإضافة الى انه متوفر كينوكس 750 ملجم حبوب بسعر 51.80 ريال سعودي للعلبة كاملة.