الأدوية

سعر ودواعي استخدام كولد كنترول حبوب لعلاج علامات واعراض البرد والانفلونزا Cold control Tablets

كولد كنترول حبوب لعلاج علامات واعراض البرد والانفلونزا Cold control Tablets

حبوب التحكم بالبرد لعلاج علامات واعراض البرد والإنفلونزا، وهو أحد أنواعها العلاجات ذلك الاستخدام لعلاج نزلات البرد وجميع علامات واعراض الأنفلونزا، ويشمل ذلك ايضا سيلان الأنف والتهاب الحلق وصعوبة التنفس وانخفاض درجة حرارة الجسم وغيرها الكثير، تعود إلى مادة فعالة معه ومعها أسِيتامينُوفين مما يعمل على التقليل من الاوجاع والالم والقضاء على الهرش، حيث أن هذه المادة تندرج ضمن عائلة ديفينهيدرامين هيدروكلوريد مضاد للهستامين وبذلك يتم علاج علامات واعراض نزلات البرد، والحكة، والتهاب الحلق يعالج كل علامات واعراض نزلات البرد بطريقة رائعة.

حبوب التحكم في نزلات البرد لعلاج علامات واعراض البرد والأنفلونزا

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام حبوب التحكم في البرد:

1- تم استخدم هذه الأقراص لعلاج نزلات البرد التي تصيب الكثير من الأشخاص من بيننا في فصل الشتاء أو حينما تتغير الفصول على مدار العام، وخاصة من يعانون من ضعف المناعة وبالتالي يصابون بفيروس الأنفلونزا بسرعة، مما ربما يتسبب في لهم بعض الأعراض.

2- تحتوي على هذه الأعراض بعض الالتهابات في الجهاز التنفسي العلوي، وخاصة سيلان الأنف المستمر وسيلان الأنف التهاب الحلق، وصعوبة البلع، والتهابات الجيوب الأنفية، واحمرار العين نتائج العطس لفترات طويلة حتى يتم التخلص من الزكام، وبالتالي فإن هذه الأقراص تعالج علامات واعراض الالتهابات كثيرا وخلال مدة زمنية قصيرة الى حد كبير جداًً.

3- ولمن يعانون كذلك من التهابات الجهاز التنفسي السفلي والتي تتمثل في تراكم الإفرازات المخاطية أو البلغم كما يطلق عليه، والذي ربما يتسبب في صعوبة في التنفس مع انتفاخ الرئة، ولذلك عند تناول جرعات مكثفة من هذه الأقراص يتم التخلص من ذلك البلغم ودفعه للأمام بشكل ملفت للانتباه، وبالتالي يشعر المريض بالراحة.

4- أما علامات واعراض البرد الأخرى وهي ارتفاع درجة الحرارة المستمر والصداع إلى جانب علاج بعض علامات واعراض الحساسية وخاصة عند الإصابة بحمى القش أو أي علامات واعراض حساسية أخرى فإن هذه الأقراص تعمل على السيطرة عليها بشكل كامل.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص التحكم في نزلات البرد:

1- لا يجوز تناول هذه الأقراص بناء على نصيحة صديق حتى لو كنت تعاني من نفس الأعراض. ويفضل أن يقوم الدكتور بفحص الأسباب المؤدية لهذه الأعراض ثم يصف الجرعة الدقيقة.

2- لكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب يتم تناولها ما بين مرتين إلى أربع مرات خلال اليوم، حسب شدة الحالة. ويمكن تناول قرص واحد لكل جرعة أو قرصين حتى تنخفض الكمية تدريجياً.

3- يمكن تناوله مع أو بدون الوجبات مع كوب من الماء. ويجب ابتلاعه دون مضغه. أما بالنسبة للأطفال فلا يجوز إعطاء هذه الأقراص لهم إلا عقب موافقة الدكتور.

الآثار الجانبية لأقراص التحكم في البرد:

1- عموماً يعد ذلك الدواء آمنا على الصحة العامة ولا ربما يتسبب في أي مضاعفات أو آثار جانبية. إلا أن بعض الأشخاص ربما يشعرون باضطرابات في الجهاز الهضمي مباشرة عقب تناول هذه الجرعات، بحيث يرفضون الغذاء والاطعمة لفترة أو يصابون بالإسهال مع الإحساس بالغثيان والرغبة في القيء.

2- ربما يشعر المريض كذلك ببعض الأعراض الأخرى، على سبيل المثال الرغبة الشديدة في النعاس والإرهاق العام، إلى جانب عدم وضوح الرؤية مؤقتًا وجفاف الحلق. لذلك يفضل أن يبقى المريض في البيت أو لا يقوم بأي جهود أولية حتى لا يؤثر على الصحة العامة.

الاحتياطات وموانع استخدام حبوب التحكم في نزلات البرد:

أما عن موانع استخدام هذه الأقراص، فهم من يعانون من فرط الحساسية تجاه عقار الاسيتامينوفين، مما ربما يتسبب في أعراضاً متنوعة تظهر على الجسم، على سبيل المثال ضيق التنفس والحكة الشديدة، مع برودة ملحوظة في الجسم عن الطبيعي. ويجب على الاناث خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة تجنبه تماماً. ذلك الدواء.

سعر حبوب التحكم بالبرد:

– متاح حبوب التحكم بالبرد أما في الأسواق المصرية فيبلغ سعره 15.00 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة الكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى