سعر ودواعي استخدام كوفرسيل حبوب لعلاج إرتفاع ضغط الدم Coversyl Tablets

كوفرسيل حبوب لعلاج إرتفاع ضغط الدم Coversyl Tablets

حبوب كوفيرسيل لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وهو أحد العلاجات والذي يستعمل في علاج أمراض القلب وصعود ضغط الدم المتكرربالإضافة الى انه يعين في التخلص من انسداد الشرايين ويحمي الأشخاص الذين يعانون منها مرض قلبي من يعاني من أي أزمة قلبية ربما تؤدي إلى فقدان حياته، فمن المحبذ أن يتناوله في الصباح. وسنتحدث بمزيد من التفصيل في ذلك الموضوع عن أسباب الاستعمال وكيفية استخدام ذلك الدواء بالجرعات المطلوبة، وموانع الاستعمال والاحتياطات التي ينبغي معرفتها قبل تناوله، والآثار الجانبية التي تظهر على المريض أيضاً خلال مدة زمنية العلاج. مدة زمنية. العلاج تابعونا.

حبوب كوفرسيل لعلاج ارتفاع ضغط الدم

دواعي لاستخدام حبوب Coversyl:

1-يستعمل في حالات ارتفاع ضغط الدم وقصور القلب الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب.

2-استخدم بحذر عند كبار السن.

3- يقلل من حدوث الأزمات القلبية ويستخدم لمن سبق لهم إجراء عمليات جراحية لتغيير شرايين القلب.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص Coversyl:

1- الجرعة الأساسية هي قرص إلى قرصين يومياً، أو حسب تعليمات الدكتور المعالج.

2- عادة يتم تحديد الجرعة بناء على صحة المريض ومدى استجابته لهذا العلاج.

الآثار الجانبية لأقراص كوفرسيل:

1- هناك آثار جانبية شائعة بين ذلك الدواء والأدوية الأخرى وهي شائعة، منها الصداع، الدوخة، انخفاض ضغط الدم، اضطراب الرؤية، الإحساس بطنين في الأذنين، السعال الجاف، ضيق التنفس، الإسهال أو الإمساك، الدوخة او الدوار، عسر الهضم، وآلام في البطن، واضطرابات معوية، وتشنج العضلات، والطفح الجلدي. الإحساس بالوهن والضعف.

2- الآثار الجانبية غير الشائعة هي اضطراب النوم، والتعرق، وجفاف الفم، والعجز الجنسي لدى الذكور، وتغيرات المزاج، ومشاكل في الكلى، وتورم الشفتين واللسان والوجه والحنجرة.

3- الآثار الجانبية النادرة التي تحدث للشخص الذي يتناول ذلك الدواء تحتوي على الارتباك، وألم في الصدر، والتهاب البنكرياس، واضطرابات في نسبة خلايا الدم، وصعود في درجة حرارة الجسم، وتقرحات في الفم، والشعور بالضيق العام.

4- فقدان الشهية وتغير لون العين إلى اللون الأصفر أو ما يسمى باليرقان من الأعراض النادرة لدى المريض.

5- إذا شعر المريض بأعراض مشابهة لأعراض الأنفلونزا خلال مدة زمنية العلاج فيجب عليه أخذ رأي الطبيب الدكتور والرجوع إليه.

احتياطات وموانع استخدام حبوب كوفرسيل:

1- ينبغي أخذ الحيطة عند استخدام ذلك الدواء مع كبار السن، ولمن يعانون من انخفاض وظائف الكبد أو الكلى.

2- ينبغي على من يعاني من ضيق الشريان الكلوي عدم تناول ذلك الدواء.

3- من يعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم الذي هو نتاج عن انسدادات في الشرايين ينبغي عليه عدم تناول هذه الأقراص.

4- الأشخاص الذين يتناولون مدرات البول أو يعالجون ارتفاع ضغط الدم.

5- من يعاني من أمراض القلب الناتجة عن سماكة عضلة القلب الداخلية.

6-المصابون بتصلب الجلد أو التهابات المفصل الروماتويدي.

7- ينبغي على من يعاني من مرض السكر أخذ الحيطة خلال استخدام ذلك الدواء.

8- من يعاني من الفشل الكلوي يحتاج لغسيل الكلى.

9- من لديه حساسية تجاه أي من مكونات الدواء ينبغي عليه عدم تناول ذلك الدواء.

10-الذين يتلقون العلاج لإزالة أنواع الدهون في الدم.

11- لا يجوز استعماله في حالة الحمل أو الرضاعة لأنه ربما يضر الجنين أو الرضيع.

12- من لديهم تاريخ من تورم الوجه أو اللسان أو الشفتين ولم يعرف السبب.

13- من لديهم حساسية من عقاقير مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE).

14- من لديهم مشكلات وراثية تتعلق بامتصاص الجلوكوز أو الجالاكتوز أو نقصهما.

15- لا يوصي للأطفال بتناول هذه الأقراص إطلاقاً فهي غير آمنة بالنسبة لهم.

16- في حالة الإحساس بأي رد فعل تحسسي تجاه ذلك الدواء ينبغي التوقف عن تناوله وإبلاغ الدكتور المعالج.

سعر حبوب كوفرسيل:

1- سعر دواء كوفيرسيل 5 ملجم ويبلغ سعره في السوق المصري 65 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة التي تحتوي على 40 قرصًا.

2- سعر حبوب كوفرسيل 5 ملجم وفي السوق المصري سعره 130 جنيها مصريا للعلبة التي تحتوي على 80 قرصا.

3- سعر دواء كوفيرسيل 10 ملجم وفي السوق المصري سعره 89.75 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة المكونة من 15 قرصًا.

4- سعر حبوب كوفرسيل 10 ميليغرام وفي السوق المصري سعره 52.50 جنيهاً مصرياًًا مصريًا للعلبة التي تحتوي على 30 قرصًا.