الأدوية

سعر ودواعي استخدام كابكت شراب لعلاج النزلات المعوية والإسهال Kapect Syrup

كابكت شراب لعلاج النزلات المعوية والإسهال Kapect Syrup

الكابتن شرب لعلاج الالتهابات المعوية، وهي واحدة من أنواع العلاجات والذي يستعمل للقضاء على الالتهابات المعوية التي غالباً ما تسبب الإسهال والتشنجات المعوية داخل الجهاز الهضمي، لما يحتويه البكتين والكاولين والبكتيريا تعين الفعالة منها على الحد من التشنجات التي تصيب بعض الأشخاص، حيث أنها تدفع الغذاء والاطعمة إلى المعدة وتساعد على بقاء الماء في الجسم لفترة أطول بدلاً من التخلص منه بشكل مستمر وبدون انقطاع، مما ربما يتسبب في الإسهال بشكل مستمر بسبب نشاط هذه البكتيريا (Bacteria) التي إصابة المعدة، سواء كانت بكتيريا هوائية أو لا هوائية.

Kapect شراب لعلاج الاضطرابات المعوية والإسهال

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام شراب كابكت:

1- تم يستعمل ذلك الدواء للتخلص من نوبات الإسهال التي تصيب الكثير من الأشخاص منا نتائج تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على كميات كثيره من الماء أو نتائج التعرض للرطوبة الزائدة مما يزيد من كمية الماء في البراز.

2- حتى أنه ربما يتسبب في زيادة في عدد مرات التبول والتبرز على مدار اليوم مع الإحساس بالتشنجات والألم في منطقة المعدة الدقيقة خاصة عند الأكل أو الرغبة في النوم، مما يعين ذلك الدواء على الحد من حركة المعدة والاحتفاظ بها. كمية الماء الموجودة داخل المعدة لكي التقليل من شدة الإسهال، وخاصة لدى الأطفال الصغار .

3- في حالة الإصابة ببعض الطفيليات والالتهابات المعوية نتائج دخول بعض البكتيريا (Bacteria) عن طريق الغذاء والاطعمة الملوث أو بعض المشروبات الفاسدة مما ربما يتسبب في إصابة المعدة ببعض التشنجات ويتسبب في طرد السوائل بشكل كامل من المعدة والقولون. ليخرج البراز من المعدة واحداً تلو الآخر، لكن الكاولين والبكتين يعملان على إبطاء الحركة الداخلية للأمعاء.

4- لذلك تستطيع تناول ذلك الدواء من أجل: التخلص من نوبات الإسهال المستمرة التي تصيب الكثير من الأشخاص في فصل الشتاء عند التعرض لنوبات من البرد الشديد، فإنه يقتل البكتيريا (Bacteria) تماماً، ويقلل من حركة المعدة ويتحكم في العضلات الملساء داخل المعدة، وبالتالي يصبح البراز أكثر سمكاً وصلابة من ذي قبل.

5- للأطفال ذلك دواء ينشط حركة المعدة؛ لأن الأطفال الرضع يتعرضون للكثير من الالتهابات المعوية نتائج شرب الألبان الصناعية أو الإصابة بالبكتيريا التي تؤثر على المعدة وتؤدي إلى الإسهال لفترات طويلة.

الجرعة وطريقة الاستخدام لشراب كابكت:

1- لا يجوز تناول ذلك الدواء دون أن يقوم الدكتور بفحص الحالة وإجراء بعض الفحوصات الطبية لقياس مدى النشاط البكتيري في المعدة ومن ثم وصف الجرعة الدقيقة.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر دواء للشرب. تؤخذ مقدار ملعقة واحدة كثيره ثلاث مرات يوميا ويمكن زيادتها إلى خمس ملاعق يوميا. أما الجرعة للأطفال فتؤخذ مقدار ملعقة واحدة صغيرة ثلاث مرات يوميا.

3- بسبب الإسهال لمدة زمنية كبيرة ينبغي شرب كميات كثيره من الماء على مدار اليوم لتعويض النسبة المفقودة من الجسم، مع تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الملح. ويفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور كذلك.

الآثار الجانبية لشراب كابكت:

1- أما عن الآثار الجانبية لهذا الدواء فهي تحتوي على بعض الاضطرابات والانتفاخ في الجهاز الهضمي بسبب زيادة احتباس الماء داخل الجسم وانخفاض حركة المعدة. ليس ذلك فحسب، بل ربما يتسبب في فقط الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة لفترة من الوقت ويسبب القيء المستمر والغثيان.

2- في بعض الحالات النادرة، حينما يزيد تركيز ذلك الدواء ربما يتسبب في الإمساك لدى الإنسان، ويصعب عملية التبول، ويتغير لون البراز، ويغير معدل ضربات القلب.

احتياطات وموانع استخدام شراب كابكت:

– ينبغي على كل من يعاني من فرط الحساسية لأي من مكونات ذلك الدواء الابتعاد عنه تماماً. أما المرأة في مدة زمنية الحمل فيجب عليها الابتعاد عنه، أما في مدة زمنية الرضاعة فيجوز تناوله.

سعر شراب كابكت:

– متاح دواء شراب كابيكت وفي الأسواق المصرية يصل سعره إلى 4.25 جنيهاً مصرياً مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى