سعر ودواعي استخدام فلوموكس مضاد حيوى واسع العمل لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) Flumox

فلوموكس هو مُضادّ حيويّ طويل المدى يستعمل لمعالجة الكثير من الالتهابات والالتهابات البكتيرية، بالإضافة الى انه يتكون من أموكسيسيلين وحمض clavulanic يعمل على مقاومة كافة الجراثيم، ويعالج التهابات الأذن الوسطى والتهابات الحلق واللوزتين، ويمنع العمليات الجراحية الملوثة وغيرها.

فلوموكس هو مُضادّ حيويّ طويل المدى لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections)

دواعي لاستخدام فلوموكس:

1- يعين في علاج كل حالات التهابات الحلق واللوزتين والتهاب المسالك البولية البكتيرية.

2- يعين في الوقاية من العمليات الجراحية الملوثة وهي الالتهاب الرئوي التنفسي وفي كل العمليات الجراحية البصرية.

3- يستعمل فلوموكس في: علاج كل حالات التهابات الجهاز التنفسي السفلي والتهاب الأذن الوسطى.

4- يعين في علاج التهابات الجيوب الأنفية وجميع حالات الالتهابات الجلدية.

5- يستعمل فلوموكس في: علاج كافة التهابات الأسنان واللثة في كل حالات ارتفاع درجة الحرارة.

6- يساهم في الوقاية من الجراحة الملوثة.

7- يعالج التهابات المثانة.

8- التهاب المرارة .

9- علاج حمى التيفود وحمى نظيرة التيفية.

10- علاج مرض السيلان والإنتان الأمومي.

11- يعالج التهاب النسيج الخلوي الخراجات والدمامل وخراجات تجويف البطن.

12- يعالج التهابات المفاصل وتسوس العظام والتهاب المفاصل العفن.

13- يعين في علاج البلعوم والجيوب الأنفية.

14- يعالج تسمم الدم التهاب التامور، والتهاب التامور، والتهاب السحايا.

الجرعة وطريقة استخدام فلوموكس:

1- الجرعة للبالغين والكبار على مظهر حبوب فلوموكس بتركيز 625 ملي جرام – 1 جم وذلك كل 12 ساعة لفترة 7 أيام كاملة.

2- ينبغي الالتزام بجميع الجرعات الموصوفة وذلك لأنه لا يجوز إيقاف الدواء حتى يشعر المريض بالتحسن.

3- في حالة مرضى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة تكون الجرعة 2.5 مل من المكون الفعّال وذلك كل 12 ساعة بتركيز 288.

4- في حالة الأطفال أضخم وأهم من 6 أعوام تكون الجرعة تقريباً 5 مل من المكون الفعّال تركيز 457 وهي 3 مرات يومياً.

الآثار الجانبية للفلوموكس:

1- في كثير من الأحيان يشعر المريض بحالة من التعب في الجهاز الهضمي.

2- إصابة المريض بالإسهال والقيء والغثيان.

3- هناك الكثير من الآثار الجانبية النادرة لأقراص وشراب فلوموكس، والتي ربما تجعل المريض يشعر بالدوار.

4- في بعض الأحيان يحدث الإسهال لدى الأطفال الصغار، لكن لا داعي للقلق، حيث يزول ذلك العرض عند التوقف عن استخدام الدواء.

محاذير وموانع استخدام فلوموكس:

1- يعمل على منع استعماله دواء فلوموكس وهو مُضادّ حيويّ طويل المدى لكل الأشخاص الذين يعانون من حساسية البنسلين.

2- يعد فلوموكس دواء آمن الى حد كبير جداًً لكل الاناث الحوامل والمرضعات.

3- يعمل على منع استخدام فلوموكس لكل المرضى الذين يعانون من مرض كثرة الوحيدات العدوائية.

4- المرضى الذين سبق أن عانوا من خلل في وظائف الكبد أو اليرقان.

5- المرضى الذين يعانون من حساسية السيفالوسبورينات.

تعليق فلوموكس

التفاعلات الدوائية للفلوموكس مع عقاقير أخرى:

قبل استخدام فلوموكس دواء الدواء شراب مع كثرة العلاجات والمركبات الكيميائية والخلطات المصنوعة من الأعشاب، لا بد من أخذ رأي الطبيب الدكتور أو الصيدلي المختص لعدم وجود تفاعلات ضارة تؤدي إلى جسم المريض، أو وجود تفاعلات عكسية في جسم المريض. وأهم هذه العلاجات هي:

1- يستعمل الأموكسيسيلين في وقت واحد مع العلاجات المضادة للتخثر التي تنتمي إلى مجموعة الكومارين، لأن ذلك ربما ربما يتسبب في إطالة مدة زمنية النزيف.

2- لذلك لا بد من ضبط الجرعات المحددة من العلاجات المضادة لتخثر الدم.

سعر فلوموكس:

1- سعر حبوب فلوموكس 1000 ملي جرام ويبلغ سعر العلبة الكاملة المكونة من 15 قرصًا في السوق المصري 42.75 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.

2- سعر دواء فلوموكس 250 ملي جرام علبة كاملة بها 12 كبسولة في السوق المصري سعرها 14.25 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر حبوب فلوموكس 500 ملي جرام علبة كاملة بها 16 كبسولة في السوق المصري سعرها 32.5 جنيهاً مصرياً مصري.

4- سعر فلوموكس 1000 ميليغرام فيال وفي الأسواق المصرية 12.75 جنيهاً مصرياً مصري.

5- سعر فلوموكس 500 ملي جرام فيال وفي الأسواق المصرية 9 جنيهات مصرية.

6- سعر تحاميل فلوموكس 250 ميليغرام وفي الأسواق المصرية 23.5 جنيهاً مصرياً مصري.