سعر ودواعي استخدام فلاجنتيل حبوب لعلاج الطفيليات والجراثيم Flagentyl Tablets

فلاجنتيل حبوب لعلاج الطفيليات والجراثيم Flagentyl Tablets

حبوب فلاجنتيل لعلاج الطفيليات والجراثيم، فهو يعد من أقوى وأهم العلاجات منظفات المعدة يتم استعماله كعامل مضاد للطفيليات ومضاد للبكتيريا لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) في المهبل والمعدة والجلد والمفاصل وهو داء الأميبات المعوي الذي يتكون من مادة سيكنيدازول وهو يعمل كعامل مطهر ومضاد للجراثيم التي تسببها البكتيريا (Bacteria) اللاهوائية.

حبوب فلاجنتيل لعلاج الطفيليات والجراثيم

أسباب استخدام حبوب فلاجنتيل:

1- تم استعماله كمطهر معوي قوي ومضاد للطفيليات والجراثيم.

2- تم استعماله في كثير من حالات داء الأميبات المعوية وحالات داء الأميبات الكبدية.

3- كما يستعمل كمطهر في كل حالات التهاب المهبل الجرثومي وهو الدواء المختار لعلاج كل الأشياء التي يستعمل ويعالج من أجلها.

4- وهو يعين في القضاء على الأميبا ومعالجة الجيارديا لامبليا يؤثر على المعدة الدقيقة بأكملها.

الجرعة وطريقة استخدام فلاجنتيل حبوب:

1- يتم تناول الجرعة المناسبة من فلاجنتيل عن طريق الفم مع شرب كمية كثيره من الماء. ويحدث ذلك في حالات متعددة وكثيرة، منها:

2- في حالة التهاب مجرى البول والمهبل تكون الجرعة تقريباً 4 حبوب من فلاجنتيل ويتم استعماله مرة واحدة فقط.

3- في حالة مرض الأميبا الحاد وغير المزمن تكون الجرعة 4 حبوب فلاجنتيل تعطى مرة واحدة فقط.

4- في حالة الأميبا المزمنة والجيارديا تكون الجرعة 2 جرام أو 4 حبوب فلاجنتيل مرة واحدة يوميا لفترة 3 أيام متتالية.

الآثار الجانبية لأقراص فلاجنتيل:-

1- ربما ربما يتسبب في العلاج طعم معدني كريه في الفم. وسوف يزول بانتهاء مدة زمنية العلاج، ولا داعي للقلق.

2- كما ربما يكون هناك فقدان كامل للشهية.

3- كما كانت هناك حالة اوجاع في المعدة وإسهال.

4- ربما يكون هناك شعور بالصداع أو الدوخة او الدوار أو القيء أو السعال والعطش.

5- وجود حالة احتقان الأنف، وتورم أو التهاب اللسان، والشعور بألم في العضلات.

6- حدوث ارتباك وصداع والتهاب في الحلق بشكل كامل.

7- بالإضافة الى انه من الممكن أن ربما يتسبب في الحالات الأتية، إسهال مائي أو دموي، والعديد من مشكلات الرؤية.

8-ألم خلف العينين، وحكة أو إفرازات مهبلية، وشعور بجفاف الفم.

محاذير وموانع استخدام فلاجنتيل حبوب:

1- يعمل على منع استخدام ذلك الدواء في حالة حدوث رد فعل تحسسي تجاه المقشر، وهو ما يعرف بالعنصر النشط، أو أحد المكونات. كما يعمل على منع تناوله لكل الاناث الحوامل في الأشهر الأخيرة من الحمل حتى لا يؤثر على الجنين.

2- ينبغي إيقاف الدواء في حالة وجود الحالات الأتية، ويشمل ذلك ايضا الطفح الجلدي أو ضيق التنفس أو السعال أو تورم الوجه أو الشفتين.

3- يعمل على منع استخدام ذلك الدواء في حالة الإدمان على الكحول لأنه ربما ربما يتسبب في فشل الكبد.

تفاعلات حبوب فلاجنتيل مع عقاقير أخرى:-

هناك الكثير من التفاعلات التي تحدث عند استخدام حبوب فلاجنتيل مع الكثير من العلاجات والمركبات الصيدلانية الأخرى، لذلك لا بد من أخذ رأي الطبيب الدكتور ومعرفة ما إذا كان ذلك الدواء يتعارض مع الكثير من العلاجات الأخرى والمركبات الأخرى، وهذا ما يتم البحث لمعرفة ذلك ما هي العلاجات التي تؤثر على استعماله مع العلاجات، ومنها:

1- عند استعماله مع الديسفلفيران فإنه ربما يتسبب في الهذيان والارتباك.

2- ربما يتسبب في الكحول تأثيرات عديدة منها الحساسية المفرطة التي تسبب حالة من الاحمرار والحرارة والقيء والخفقان.

3- ينبغي الابتعاد عن تناول كافة المشروبات الكحولية والأدوية التي تحتوي على الكحول.

سعر حبوب فلاجنتيل:

– متاح فلاجنتيل 500 ملي جرام حبوب وفي الأسواق المصرية يصل سعر الصندوق الكامل 21.60 جنيهاً مصرياً مصري.