سعر ودواعي استخدام فاست كيور دواء لعلاج قرحة المعدة والارتجاع المريئى Fastcure Capsules

فاست كيور دواء لعلاج قرحة المعدة والارتجاع المريئى Fastcure Capsules

دواء العلاج السريع لعلاج قرحة المعدة يعد ارتجاع المريء من المشكلات… أنواع العلاجات ذلك الاستخدام لعلاج قرحة المعدة والحموضة الإفراط وحتى علاج الحالات ارتجاع المريء مما ربما يتسبب في الإحساس بعدم الراحة والرغبة في القيء المستمر بسبب الإصابة ببعض أنواع البكتيريا (Bacteria) الموجودة في المعدة، وبسبب المكون الفعّال الموجودة في ذلك الدواء وهي مادة أوميبرازول الذي يقضي على هذه البكتيريا (Bacteria) تماماً، ويسهل عملية الهضم، وينظم حركة المعدة كثيرا، ويمنع ضخ البروتون في الجسم، مما ربما يتسبب في الإحساس بالحموضة وصعود بعض الإفرازات.

دواء فاست كيور لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المريء

أسباب استخدام دواء Fastcure:

1-تستخدم هذه الكبسولات لعلاج التقرحات في المعدة والتي تنتج نتائج تناول كميات كثيره من العلاجات أو تناول العلاجات لمدة زمنية كبيرة، خاصة عقاقير الضغط والقلب والسكري، وحتى لمن يعانون من القرحة بسبب تناول بعض العلاجات المضادة للستيرويدات.

2- يعين ذلك الدواء كذلك علاج حالات ارتجاع المريء والذي ينشأ بسبب خروج إفرازات من المعدة تسبب طعمًا لاذعًا ومثيرًا للاشمئزاز، إما بسبب عوامل وراثية أو بسبب علامات واعراض عابرة، ولكنها تسبب ألمًا وحرقان والتهابًا في الجزء العلوي من المعدة، أو كما يطلق عليه فم المعدة.

3- يعمل ذلك الدواء على : علاج قرحة الاثني عشر وتقرحات الجزء العلوي من المعدة الدقيقة حتى أنه يعمل على علاج التهابات المعدة وتقرحاتها عند الإصابة ببكتيريا هيليكوباكتر بابوري، وهي نوع من البكتيريا (Bacteria) التي تصيب المعدة.

4-لكن ويستعمل ذلك الدواء كذلك خلال العمليات الجراحية مما ربما يتسبب في زيادة في إفراز الأحماض داخل المعدة لتأثر البنكرياس بذلك، مما ربما يتسبب في الإحساس بالحرقة الشديدة والقيء المستمر.

5-أما في بعض الحالات النادرة التي… يعالج ذلك الدواء متلازمة زولينجر إليسون وهي حالة تصيب بعض الأفراد وتسبب زيادة في معدل إفراز الصفراء والأحماض في المعدة.

الجرعة وطريقة استخدام فاست كيور:

1- لا يجوز بالطبع تناول هذه الكبسولات إلا عقب فحص الدكتور المختص للحالة جيداً وتحديد سبب الالتهاب أو التقرحات في المعدة وسبب ذلك، ثم وصف الجرعة المحددة.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر دواء تتراوح من عشرين إلى أربعين ملغم، وفي أغلب الحالات يتم تناول جرعة واحدة فقط يومياً قبل الأكل بحوالي نصف ساعة.

3- لكن في بعض الحالات الشديدة على سبيل المثال متلازمة زولينجر أو ارتجاع المريء الشديد يتم تناول ثلاث جرعات يوميا قبل الوجبات حتى تتم السيطرة على الأعراض تماما.

الآثار الجانبية لفاست كيور:

1- أما عن الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء فهي الصداع، وعدم التوازن، والرغبة في النوم لمدة زمنية كبيرة، وبعض اضطرابات النوم.

2- ومن الأعراض الأخرى الأكثر شيوعاً هو الإحساس بجفاف في الحلق، مع تغير في طعم الغذاء والاطعمة بحيث يصبح حامضاً أو ذو طعم معدني، وقد ربما يتسبب في زيادة في التعرق بسبب خلل في هذه الغدد.

3- وفي حالات نادرة ربما يعاني البعض من الصلع وتساقط الشعر بشكل ملفت للانتباه، إلى جانب هشاشة العظام وآلام المفاصل.

محاذير وموانع استخدام فاست كيور:

1- موانع استخدام هذه الكبسولات تحتوي على من يعاني من فرط الحساسية لأي من مكونات ذلك الدواء مما ربما يتسبب في تورم القدمين والشفتين وبرودة الأعصاب.

2- بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة لا ينبغي تناول ذلك الدواء حتى لا يؤثر على الجنين أو يصل إلى الطفل عن طريق الرضاعة.

سعر دواء Fastcure :

– متاح علاج سريع 20 ميليغرام دواء وفي الأسواق المصرية بسعر 28.80 جنيهاً مصرياً مصري، وهو متوفر كذلك علاج سريع 40 ميليغرام دواء بسعر 36.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.