سعر ودواعي استخدام سيبروفلوكساسين حبوب مضاد حيوى واسع العمل Ciprofloxacin Tablets

سيبروفلوكساسين حبوب مضاد حيوى واسع العمل Ciprofloxacin Tablets

حبوب سيبروفلوكساسين مُضادّ حيويّ طويل المدى أنواع العلاجات والذي يستعمل للقضاء على مختلف أنواع البكتيريا (Bacteria) الهوائية السلبية والإيجابية التي تسبب التهابات في الطبقات الجلد السطحي أو أنه يؤثر على الأنسجة الرخوة داخل الجسم، حيث من فصيل الكينولونات مما يؤثر على الحمض النووي للخلية ويمنع تكاثرها ووصول البروتينات إليها، وبالتالي يعالج هذه الالتهابات كثيرا، حيث يعد من مضادات حيوية مما يقضي على مختلف أنواع البكتيريا (Bacteria) والجراثيم الحساسة التي تصيب الجسم.

حبوب سيبروفلوكساسين: مُضادّ حيويّ طويل المدى

دواعي لاستخدام حبوب سيبروفلوكساسين:

1- يستعمل ذلك الدواء لعلاج الالتهابات التي تصيب أجزاء متنوعة من الجسم. مثال على ذلك نجد بعض التهابات الجهاز التنفسي العلوي على سبيل المثال التهابات الجيوب الأنفية، والتهابات الحلق، مع التهابات الأذن الوسطى.

2- غالبا ما تصيب هذه الأعراض الأشخاص عند إصابتهم بنزلات البرد أو الأنفلونزا الشديدة، أضف إلى ذلك نوبات الربو المزمنة التي تصيب الجهاز التنفسي السفلي مع ضيق في التنفس وتورم أو تورم القصبة الهوائية .

3- مخلص حالات بعض الالتهابات المعوية نتائج انتقال البكتيريا (Bacteria) الهوائية في الجسم عند استنشاق الهواء الملوث أو عن طريق تناول بعض الأطعمة الضارة، مما ربما يتسبب في نشاط بكتيري في المعدة والرغبة الدائمة في القيء مع قرحة المعدة.

4- أما بالنسبة للمسالك البولية فهذه الأقراص يعالج حالات التهابات المثانة المزمنة التي تسبب آلاماً مبرحة عند التبول بسبب إفراز القيح في البول، أضف إلى ذلك علاج حالات التهابات البروستاتا التي تصيب الكثير من الذكور في مراحل متقدمة من العمر.

5- وأما الاناث فهو الدواء يعالج بعض حالات التهابات عنق الرحم والمهبل ويصيب الكثير من الأشخاص في الأشهر الأخيرة من الحمل، وحتى في بعض حالات التهاب المثانة غير المصحوب بمضاعفات عند الإناث.

6- في حالات الأمراض الخطيرة الأخرى التي تصيب بعض الأشخاص على سبيل المثال الجمرة الخبيثة أو الطاعون وفي الواقع، في حالات السيلان أيضاً تعالج هذه الأعراض إلى حد كبير بسبب المواد الفعالة فيها، بل إنها تعالج أمراض نقص المناعة المكتسب وهو مرض الإيدز، وحتى في حالة تناول بعض العلاجات الكيميائية في الجسم. حالة السرطان.

جرعة وطريقة استخدام دواء سيبروفلوكساسين:

1- لا يجوز تناول ذلك الدواء دون إشراف الدكتور حتى يتم تحديد السبب الرئيسي للأعراض المتنوعة ومن ثم يتم تحديد الجرعة حسب شدة الحالة.

2- لكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب تتراوح ما بين مائتين وخمسين مليجراماً إلى خمسمائة مليجرام، يتم تناولها في أغلب الأحيان ما بين مرة إلى ثلاث مرات يومياً، لتصل الجرعة إلى سبعة كحد أقصى. مائة وخمسون مليجراماً خلال اليوم.

الآثار الجانبية لأقراص سيبروفلوكساسين:

1- تختلف الآثار الجانبية من شخص إلى آخر، ولكن عموماً في بعض الحالات الشائعة هناك شعور ببعض الاضطرابات والانتفاخ في الجهاز الهضمي، حيث يرغب المريض في القيء بشكل دائم، مع الإحساس بالغثيان والمعاناة من الإمساك مدة زمنية من الزمن، ولكن غالباً ما تنتهي هذه الأعراض سريعاً.

2- مع الرغبة في النوم أو البقاء في السرير، خاصة في حالات الجرعات المكثفة، حيث يعاني المريض من إرهاق عام وصداع مستمر، مع ضبابية مؤقتة في الرؤية وبعض الألم في المفاصل والعضلات.

محاذير وموانع استخدام دواء سيبروفلوكساسين:

يعمل على منع استخدام هذه الأقراص في حالة الحمل أو الرضاعة عند الاناث حتى لا تسبب مضاعفات خطيرة للجسم أو للجنين، وفي حالات الحساسية تجاه أي من مكونات ذلك الدواء مما ربما يتسبب في فرط الحساسية تشعر المريضة حكة شديدة في الجلد مع برودة خفيفة في الأطراف وتورم. للقدمين أو الشفاه.

سعر حبوب سيبروفلوكساسين حبوب سيبروفلوكساسين:

1- سعر حبوب سيبروفلوكساسين 250 ميليغرام وفي السوق المصري سعر العلبة الكاملة 19.50 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر حبوب سيبروفلوكساسين 500 ميليغرام وفي الأسواق المصرية 30.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.