سعر ودواعي استخدام سرفيفلوكس حبوب مضاد حيوى واسع العمل Serviflox Tablets

سرفيفلوكس حبوب مضاد حيوى واسع العمل Serviflox Tablets

حبوب سيرفيفلوكس مُضادّ حيويّ طويل المدى عقاقير المضاد الحيوي واسعة النطاق وتحتوي على المكون الفعّال معروف ك سيبروفلوكساسين لديه القدرة على قتل الجراثيم عن طريق تثبيط عمل إنزيم جيراز الحمض النووي. كما يعين لمعالجة المصابين بالتهابات البروستاتا، والسيلان، وبعض أنواع الالتهابات على سبيل المثال عدوى الأذن otitis media الالتهاب الرئوي والتهاب المفاصلومن خلال ذلك الموضوع سنتعرف على طرق الاستخدام والجرعات والأسباب وموانع الاستعمال والآثار الجانبية بمزيد من التوضيح، فتابع معنا.

حبوب سيرفيفلوكس هي مُضادّ حيويّ طويل المدى

أسباب استخدام حبوب سيرفيفلوكس:

1- يستعمل في علاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) في الجهاز التنفسي العلوي وتشمل هذه عدوى الأذن otitis media، والتهاب اللوزتين، والتهاب الجيوب الأنفية.

2-يعالج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) التي تصيب الجهاز التنفسي السفلي على سبيل المثال الالتهاب الرئوي.

3- يستعمل في علاج التهاب المثانة والتهاب الإحليل.

4-يعالج التهاب الحويصلة الكلوية.

5-يعالج الحروق والجروح ويحمي منه.

6-يتم استعماله عقب الجراحة التجميلية وخياطة لمنع العدوى.

7-يستعمل لمعالجة خراج اللثة.

8- عقب قلع الأسنان لعلاج التهاب الشغاف الجرثومي.

9-يستعمل لمعالجة مرض السيلان الشديد والتهاب عنق الرحم.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص سيرفيفلوكس:

1- يستعمل ذلك الدواء ويتم تحديد الجرعة بناء على حالة المرض وشدته وعمره، والطبيب وحده هو من يحدده.

2- ربما يلجأ الدكتور إلى مطالبة المريض بإجراء الفحوصات المخبرية من أجل تحديد المضاد الحيوي المناسب له.

3- الجرعة المقترحة هي قرص واحد كل 12 ساعة أي مرتين لفترة لا تزيد عن عشرة أيام. هذه الجرعة مخصصة لمن تزيد أعمارهم عن ثماني أعوام وللبالغين.

4- ربما تتغير الجرعة حسب حالة المريض سواء زادت أو نقصت.

5- يستعمل ذلك الدواء مع أو بدون الغذاء والاطعمة.

6- يوصي بالإكثار من شرب السوائل خلال تناول الأقراص.

7-لا ينبغي سحق الأقراص أو مضغها، بل تؤخذ كاملة.

8- يعمل على منع تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم خلال مدة زمنية العلاج لأنها ربما تقلل من تأثير الدواء وفعاليته.

9- من الضروري عدم إيقاف الدواء حتى لو اختفت الأعراض إلا عقب انتهاء الجرعة بالكامل.

الآثار الجانبية لأقراص سيرفيفلوكس:

1- اعتلال الأعصاب المحيطية، وهو الإحساس بالحرقان والألم والتنميل والوخز والضعف في كلا الساقين والذراعين.

2- تغير في حاسة اللمس أو ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

3- علامات واعراض الجهاز العصبي، على سبيل المثال الإحساس بالضيق والصداع والدوخة والضعف وفقدان الذاكرة المؤقت.

4-الأعراض التي تؤثر على العظام والعضلات، على سبيل المثال تورم المفاصل، والتهاب الأوتار، وتمزقها في بعض الحالات.

5- تغير في الرؤية وحاسة الشم والسمع وطنين في الأذنين.

6- الطفح الجلدي والتعرق وتساقط الشعر.

7- الدوخة او الدوار والإسهال والقيء وآلام البطن.

8- زيادة ضربات القلب وخفقان وألم في الصدر.

احتياطات وموانع استخدام سيرفيفلوكس:

1- ربما يعاني من لديهم حساسية من مكونات الدواء بعض الأعراض، على سبيل المثال تورم اللسان والوجه وضيق التنفس، لذا ينبغي عليهم الامتناع عن تناوله.

2- من الممكن أن ربما يتسبب في ذلك الدواء التهابًا في الأوتار، لذا لا يستعمل لكبار السن والأطفال.

3- لا يوصي بممارسة التمارين الرياضية القوية والقاسية خلال مدة زمنية العلاج.

4- ينبغي على مرضى السكر الذين يتناولون ذلك الدواء تناول غذاء صحي وإبلاغ الدكتور فورا في حالة انخفاض نسبة السكر في الدم لديهم حتى يستطيع من تغيير الدواء للمريض.

5- ربما يتسبب في ذلك الدواء الإحساس بالدوخة والدوخة، لذا من المهم عدم استخدام الآلات والسيارات طوال مدة زمنية العلاج.

6- يعمل على منع تناول الكحول خلال مدة زمنية العلاج.

7- يعمل على منع تناول ذلك الدواء خلال مدة زمنية الحمل لأنه ربما ربما يتسبب في إجهاض الجنين، أو يزيد من فرصة الإصابة بالعيوب الخلقية. لكن في حالة الرضاعة فمن المحبذ عدم تناوله لأنه ربما يفرز في حليب الأم ويضر الرضيع.

سعر حبوب سيرفيفلوكس:

1- سعر حبوب سيرفيفلوكس 250 ملي جرام وفي السوق المصري سعر العلبة كاملة 18.00 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر حبوب سيرفيفلوكس 500 ملي جرام وفي السوق المصري يصل سعر العلبة الكاملة إلى 33.6 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر حبوب سيرفيفلوكس 750 ملي جرام وفي الأسواق المصرية 39.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.