الأدوية

سعر ودواعي استخدام روفيناك حبوب مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Rofenac Tablets

روفيناك حبوب مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Rofenac Tablets

حبوب روفيناك وهو مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم العلاجات والذي يعد مضاداً للالتهابات ومسكناً للآلام، خاصة هذه التي تصيب الكثير منا في العمود الفقري والمفاصل الروماتويدي، بالإضافة الى انه يعالج الالتهابات التي تنشأ نتائج لذلك. هشاشة العظام والتي تظهر بشكل واضح في اليدين والذراعين والركبتين والقدمين، كما أنها تندرج ضمن عائلة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية عن طريق ديكلوفيناك الذي يعمل على تثبيط مادة البروستاجلاندين التي تسبب آلاماً في المفاصل، ومنع إنزيمات الأكسدة الحلقية التي تزيد من الاضطرابات العصبية.

روفيناك حبوب مسكن ومضاد للروماتيزم

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام حبوب روفيناك:

1- تستخدم هذه الأقراص علاج التهابات العظام التي تحدث في المفاصل، وخاصة اوجاع الظهر ويسمى العمود الفقري بأكمله بمتلازمة العمود الفقري، خاصة عند تعرضه لصدمات أو ضربات أو كدمات تؤثر بشكل مباشر على العظام.

2 ولمن يعاني من بعض الالتهابات في المفاصل يمكن لتلك الاضطرابات العضلية الهيكلية الحادة تناول جرعات مكثفة من ذلك الدواء، وحتى في حالات خلع الضرس أو الأسنان، وحتى كل الاوجاع المتعلقة بالأسنان، يوصف ذلك الدواء كذلك.

3- ومن بين الأمراض الأخرى التي تعالجها هذه الأقراص هو داء الفقار المقسط والمعروف كذلك باسم داء الفقار المقسط علاج عرق النسا الذي ربما يتسبب في التهاباً حاداً في أسفل الظهر ومع شد العضلات في عظام الساقين والقدمين، يعمل ذلك الدواء على استرخاء هذه العضلات وتخفيف الألم كثيرا.

4- أما بالنسبة لأعراض الجهاز الهضمي على سبيل المثال عسر الهضم أو عسر الطمث مما ربما يتسبب في بعض الاضطرابات في المعدة بسبب تأثير عضلات الرحم على عظام الحوض، وبالتالي فإن هذه الأقراص تخفف هذه الأعراض تماما، ولكن يفضل ويجب أخذ رأي الطبيب الدكتور في هذه الحالة، وأيضاً في بعض حالات المغص الكلوي أو النقرس. مما ربما يتسبب في التهابات حادة في المفاصل وخاصة الكاحلين.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص روفيناك:

1- كما ذكرنا أعلاه، لا ينبغي تناول هذه الأقراص دون أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى يحدد الحالة جيداً وسبب الالتهاب، ومن ثم يعمل على تحديد الجرعة حسب شدة الحالة.

2- لكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب تتراوح ما بين خمسين إلى مائة ملليغرام، يتم تناولها ما بين مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، ويمكن تخفيض الجرعة تدريجياً إلى مرة واحدة يومياً.

الآثار الجانبية لأقراص روفيناك:

1- تختلف الآثار الجانبية من شخص إلى آخر، ولكن ربما يشعر المريض ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، والتي تتمثل في الانتفاخ وتراكم الغازات في المعدة، إلى جانب الرغبة المستمرة في القيء والغثيان، خاصة عند الاستيقاظ من النوم. . ونتيجة لذلك يصاب المريض بالإمساك لفترة من الوقت حتى انتهاء جرعات العلاج بشكل كامل.

2- أما الأعراض الأخرى فتشمل الصداع المستمر، والرغبة في النعاس الشديد بسبب ارتخاء الأعصاب، وطفح جلدي ربما يتسبب في حكة واحمرار في الطبقات السطحية من الجلد، خاصة عند تناول جرعة من المراهم أو الكريمات من ذلك الدواء.

3- أما في الأعراض النادرة فقد يلاحظ المريض براز داكن اللون أو تغير في لون البول، وضيق في التنفس لفترة من الوقت، ورغبة دائمة في القيء، وعدم وضوح الرؤية مؤقتا، وجفاف في الحلق. ولذلك يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور عند ملاحظة أي من هذه الأعراض.

محاذير وموانع استخدام حبوب روفيناك:

يعمل على منع استخدام هذه الأقراص لمن يعاني من فرط الحساسية لأي من مكونات ذلك الدواء، وحتى للسيدات خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة ينبغي الابتعاد عنها تماماً حتى لا تتسبب في اقفال القناة الرسمية لدى الأطفال الصغار. نهاية أشهر الحمل.

سعر حبوب روفيناك :

– متاح حبوب روفيناك وفي الأسواق المصرية سعر العلبة كاملة 25.50 جنيهاً مصرياً مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى