الأدوية

سعر ودواعي استخدام راني فوار لعلاج قرحة المعدة والإثني عشر والحموضة Rani Eff

راني فوار لعلاج قرحة المعدة والإثني عشر والحموضة Rani Eff

راني فوار للعلاج تعد قرحة المعدة والحموضة من أشهر العلاجات والذي يتوفر على مظهر حبيبات فوارة تعمل على. القضاء تماماً على حموضة المعدة وحتى– حالات التهابات المعدة وارتجاع المريء وقرحة المعدة، وذلك لاحتوائها على رانديتين مما يعمل على منع وصول المستقبلات الهستامين إلى المعدة وبالتالي الحد من إفرازها حامض الهيدروكلوريك مما يخفف من علامات واعراض الحموضة بشكل ملفت للانتباه ويعالج قرحة المعدة.

راني اف لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر والحموضة

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام راني إيف:

1- يصف الدكتور هذه الفوارة لـ: القضاء على حالات الالتهابات المعوية أو قرحة المعدة والذي ينشأ بسبب تناول كميات كثيره من العلاجات والأدوية لفترات طويلة، على سبيل المثال عقاقير ضغط الدم أو القلب أو مرض السكر، والتي تسبب التهابات وألم شديد في الجهاز الهضمي.

2- ليس ذلك فقط، بل يوصف ذلك الدواء كذلك لمن يعاني من ارتجاع المريء، والذي ربما يتسبب في زيادة في الإفرازات الحمضية داخل المعدة وخاصة منطقة المعدة، مما ربما يتسبب في طعم معدني كريه في الفم يبقى لمدة زمنية كبيرة.

3- يعتمد الكثير من أطباء الجراحة العامة على ذلك الدواء عند إجراء بعض العمليات على الجهاز الهضمي حتى لا يعاني المريض من الحموضة أو قرحة المعدة، وحتىلعلاج حالات الاثني عشر .

4- يتم تناول ذلك الفوار عقب الوجبات الدهنية التي تسبب عسر الهضمكما ربما يتسبب في الإحساس بالانزعاج الدائم وصعوبة النوم والتوتر والعصبية الزائدةبالنسبة لمن يعانون من نزيف المعدة المتكرر بسبب وصول القرحة إلى مراحل متقدمة، فإن هذه الفوارة تخفف من هذه الأعراض قليلاً وتعمل على زيادة سرعة شفاء هذه الالتهابات.

5- ومن الأمراض النادرة التي يعالج فوار راني مرض زولينجر ويمنع مرض مندلسون مما يؤثر على المعدة

جرعة وطريقة استخدام راني إيف:

1- أما جرعة ذلك الفوار فيجب أن تكون تحت إشراف طبي بحيث يقوم الدكتور بفحص الحالة بواسطة ومن ثم تحديد الجرعة أضف إلى ذلك بعض العلاجات الأخرى.

2- ولكن عموماً يؤخذ ذلك الفوار مرتين يوميا لعلاج حالات قرحة المعدة والاثني عشر والحموضة لفترة أربعة أسابيع مع نصف كوب ماء عقب الوجبة الرئيسية وقبل النوم.

الآثار الجانبية لراني إيف:

1- أما عن الآثار الجانبية لهذا الفوار فتتمثل في حدوث بعض الاضطرابات في المعدة، بحيث يشعر المريض بالغثيان المستمر والرغبة في التقيؤ مع رفض الغذاء والاطعمة لفترة من الوقت. وقد يعاني كذلك من الصداع والشعور بعدم وضوح الرؤية المؤقتة.

2- ربما يعاني بعض الأشخاص من التهاب مزمن في البنكرياس، وخلل في إفرازات الكبد، وفشل كلوي. وفي حالات نادرة ربما يحدث خفقان في القلب، وصعوبة في التنفس، ومرض، وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي.

3- وفي بعض الحالات الأخرى يشعر بعض الأشخاص بألم في العضلات والمفاصل عند تناوله لفترات طويلة مع تغير في عادات الإخراج، بحيث يعاني المريض من الألم لفترة من الوقت مع تغير في اللون والشكل. سمك البراز مع كثرة التبول.

4- لذلك يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور عند ملاحظة أي علامات واعراض طارئة لم تحدث بواسطة، أو تغير في مستويات الدم أو نقص في خلايا الدم البيضاء، وذلك عن طريق إجراء الفحوصات الدورية للجسم.

موانع استخدام راني إيف:

1- لكل من يعاني من حساسية تجاه أي من مركبات ذلك الفوار يفضل الابتعاد عن ذلك الفوار تماما حتى لا ربما يتسبب في احمرار في طبقات الجلد.

2- أما بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة فعليهن أيضاً الابتعاد عن ذلك الدواء حتى لا يؤثر على الجنين.

سعر دواء راني اف :

– متاح راني دواء فوار بتركيز 150 ملي جرام في السوق المصري سعره 9.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة الكاملة المكونة من 6 أكياس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى