سعر ودواعي استخدام ديكلوفين مسكن للالم ومضاد للروماتيزم وخافض للحرارة Declophen

ديكلوفين مسكن للالم ومضاد للروماتيزم وخافض للحرارة Declophen

ديكلوفين مسكن ومضاد للروماتيزم لأنه يتكون من… العنصر النشط هو ديكلوفيناك حيث أنه يصنف ضمن مجموعة مضادات الالتهاب غير الالتهابية الستيرويدية يستعمل ذلك الدواء كذلك في علاج التهابات المفصل الروماتويدي.

ديكلوفين هو مسكن ومضاد للروماتيزم وخافض للحرارة

دواعي لاستخدام ديكلوفين:

1- يستعمل ذلك الدواء كمسكن للآلام وخافض للحرارة أضف إلى ذلك استعماله لعلاج التهابات المفصل النقرسي، فإنه يزيل كذلك التهاب الفقار المقسط.

2- يستعمل ذلك الدواء في حالة التهاب الفقار الروماتويديبالإضافة الى انه يستعمل لعلاج التهابات المفصل لدى الأطفال الصغار كما يعالج التهابات المفصل الروماتويدي.

3- الدواء يقضي التهاب الجراب والتهاب الأوتار كما يعالج الالتهابات التي تحدث في العين نتائج العمليات الجراحية ويخفف الألم في العين أيضاً.

4- من الضروري إخبار الدكتور بنوع العلاجات التي تناولتها قبل استخدام هذه الأمبولات، فمن الممكن أن يكون تأثير هذه العلاجات لا يزال في الجسم مما ربما يتسبب في تفاعل بينها وبين المكون الفعّال الموجودة فيها. هذه الأمبولات وبالتالي يترتب عليه مشكلات في الجسم ربما تكون مشكلات نفسية أو مشكلات جسدية.

جرعة وطريقة استخدام ديكلوفين:

1- للبالغين يؤخذ أقل من 150 ميليغرام حيث يقسم الدواء على ثلاث مرات يومياً.

2- بالنسبة للأطفال تناول أقل من 3 ملجم لكل كجم، وتقسم الجرعة كذلك إلى ثلاث مرات يوميًا.

الآثار الجانبية لاستخدام ديكلوفين:

1- حدوث القيء المستمر والغثيان أضف إلى ذلك الإسهال أو الإمساك.

2- ربما يحدث نقص في الصفائح الدموية.

3- ربما يتسبب في الدواء انتفاخ البطن والصداع والدوخة.

4- ربما يحدث طفح جلدي أو جفاف في الجلد، كما ربما ربما يتسبب في قصور القلب الاحتقاني.

5- ربما ربما يتسبب في ذلك الدواء اوجاعًا في المعدة، كما ربما يتسبب في عسر الهضم، كما ربما يتسبب في مشكلات في التهاب القولون التقرحي.

6- ربما تشعر بالرغبة في التقيؤ والشعور بعدم الراحة.

7- ربما ربما يتسبب في ذلك الدواء خفقان القلب.

أمبولات ديكلوفين

محاذير وموانع استخدام ديكلوفين:

1- يعمل على منع استخدام ذلك الدواء للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب، حيث أن ذلك الدواء ربما يؤدي إلى الإصابة بالسكتة القلبية.

2- يعمل على منع استخدام ذلك الدواء في حالة قرحة المعدة، حيث أنه يشكل خطراً على كبار السن.

3- يفضل عدم تناول ذلك الدواء للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه هذه الأمبولات أو أي أمبولات أخرى.

4- لا يتناول ذلك الدواء في حالة الحمل والرضاعة، ولكن إذا كان ذلك الدواء لا يؤثر على صحة الجنين، فمن الممكن أن تتناوله الحامل، أما إذا كان الدواء له أي آثار سلبية على الحياة للجنين، فيحرم استعماله. كما يعمل على منع استخدام ذلك الدواء في حالة الرضاعة الطبيعية، لأنه ينتقل إلى حليب الأم وقد يتسبب في إصابة الطفل بمشاكل في الجسم.

5- يفضل عدم تناول ذلك الدواء في حالة الإصابة بحساسية الجهاز التنفسي، لأنه يضيق القصبات الهوائية.

6- يعمل على منع منعا باتا استخدام ذلك الدواء للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الكلى والكبد لأنه يؤثر عليهم سلبا.

7- يعمل على منع منعا باتا استخدام ذلك الدواء للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الأسبرين.

8- يعمل على منع منعا باتا استخدام ذلك الدواء في حالة الأشخاص الذين يعانون بشكل مستمر من النوبات القلبية.

9- يعمل على منع استخدام ذلك الدواء دون أخذ رأي الطبيب الدكتور. ويجب على المريض استخدام ذلك الدواء تحت إشراف الدكتور. ويجب عليه كذلك الالتزام بـ تعليماته لضمان سلامته.

سعر دواء ديكلوفين ديكلوفين:

1- سعر قطرات ديكلوفين 0.1 ميليغرام وفي الأسواق المصرية 4.5 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر تحاميل ديكلوفين 100 ميليغرام ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 10.5 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر تحاميل ديكلوفين 25 ميليغرام ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 7.5 جنيهاً مصرياً مصري.

4- سعر تحاميل ديكلوفين 12.5 ميليغرام ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 6.5 جنيهاً مصرياً مصري.

5- سعر ديكلوفين 25 ميليغرام حبوب ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 9.75 جنيهاً مصرياً مصري.

6- سعر حبوب ديكلوفين 50 ميليغرام ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 11.25 جنيهاً مصرياً مصري.

7- سعر ديكلوفين 75 ميليغرام أمبولات ويبلغ سعر الصندوق الكامل في السوق المصري 11.25 جنيهاً مصرياً مصري.

8- سعر ديكلوفين ايملجل 30 جم وفي الأسواق المصرية 10.5 جنيهاً مصرياً مصري.

9- سعر أكياس ديكلوفين فاست 50 ميليغرام الصندوق الكامل في الأسواق المصرية يصل سعره 18 جنيها مصريا.

10- سعر دواء ديكلوفين بلس 50/250 ملجم وفي الأسواق المصرية 12 جنيها مصريا.

11- سعر ديكلوفين SR 100 ملجم دواء الصندوق الكامل في الأسواق المصرية يصل سعره 18 جنيها مصريا.

مصدر التكلفة: كم ثمن ذلك؟