سعر ودواعي استخدام دياسيرين دواء لعلاج خشونة المفاصل والركبة Diacerein Capsules

دياسيرين دواء لعلاج خشونة المفاصل والركبة Diacerein Capsules

دواء دياسيرين لعلاج التهابات المفصل العظمي والركبةمستخدم دواء دياسيرين لعلاج هشاشة العظام المفاصل يعمل على التقليل من المتغيرات المصاحبة لخشونة المفاصل كما يعمل على تحسين الغضاريف كما هو الحال مع الدواء أيضا يستعمل لمرضى الكلىلها تأثير قوي على علاج التهابات المفصل العظمي دون أن يكون له آثار سلبية على المعدة أو القولون.
دواء دياسيرين لعلاج هشاشة العظام في المفاصل والركبتين

دواعي لاستخدام الدواء دواء دياسيرين:

1- يستعمل الدياسيرين لعلاج الأعراض والألم الذي هو نتاج عن التهابات المفصل التنكسية (هشاشة العظام)ويتحلل ذلك الدواء في الجسم ليفرز المكون الفعّال “رين” المسؤولة عن إبطاء عملية الالتهاب في المفاصل، عن طريق تثبيط مادة الإنترلوكين المهيجة للالتهابات.

2- يعمل الدياسيرين على: التقليل من الاوجاع والالم وتحسين أداء المفاصلوالذي يتضمن تليين المفاصل وزيادة قدرتها على الحركة.

3- يزداد امتصاص الدياسيرين بنسبة 25% عند تناوله مع الغذاء والاطعمة، لذلك يفضل تناوله مع الوجبات. يجمع راين 99% مع الألبومين ونسبة صغيرة مع البروتين الدهني والجلوبيولين المناعي غاما. يصل تركيزه في السائل النخاعي من 0.3 إلى 3 ملغم/لتر. يتم استقلاب الدياسيرين في الكبد ويتم إخراج الدياسيرين. بنسبة 25 إلى 60% عن طريق الكلى

الجرعة وطريقة الاستخدام دواء دياسيرين :-

50 – 100 مليجرام يومياً أي ما يعادل (1 – 2 كبسولة) مرة أو مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

بخصوص بداية الحدث:

ولا تظهر بداية التأثير الملحوظ للدواء إلا عقب عدة أسابيع من بدء تناول الدواء.

أما بالنسبة لفترة الفعالية:

تستمر فعالية الكبسولة الواحدة لفترة 7-8 ساعات، ولكن عموماً يبقى تأثير ذلك الدواء لفترة 3 أشهر عقب التوقف عن تناوله، مع العلم أنه يوصي بتناول الدواء خلال تناول الغذاء والاطعمة.

في حالة نسيان جرعة ما ينبغي تناولها فوراً، إلا عند اقتراب وقت الجرعة الأتية، ففي هذه الحالة ينبغي ترك الجرعة المنسية ومواصلة العلاج كالمعتاد، مع ملاحظة أنه لا يجوز التوقف عن تناول الدواء دون أخذ رأي الطبيب طبية. طبيب.

الاحتياطات وموانع لاستخدام الدواء دياسيرين:

1- خلال فترة الحمل: يعمل على منع استخدام ذلك الدواء خلال مدة زمنية الحمل.

2- الأطفال والرضع: – لا توجد اختبار كافية حول تأثير الدواء لمن هم أقل من 15 سنة لذلك ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور.

3- العمليات الجراحية والتخدير: ينبغي إعلام الجراح أو طبيب التخدير عن استخدام ذلك الدواء.

3- ينبغي تخفيض جرعة الدياسيرين بنسبة 50% لمرضى القصور الكلوي الحاد.

4- ينبغي ملاحظة مرضى الفشل الكبدي خلال مدة استخدام الدياسيرين.

الآثار الجانبية للدياسيرين دياسيرين:

1- حدوث إسهال في بعض الأحيان.

2-الحساسية والطفح الجلدي الشديد.

3- من الممكن أن تحدث بعض اوجاع البطن والقولون.

4- تغير في لون الجلد.

التفاعلات الدوائية للدياسيرين دياسيرين:

ولكل دواء عدد من العلاجات التي تتفاعل معه إذا تم تناول العلاجات معًا، مما ربما يتسبب في الكثير من الأضرار المتنوعة، كما يتسبب في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض التي يصعب علاجها على المدى القصير. ومن أهم تفاعلات ذلك الدواء مع بعض العلاجات ما سوف نقوم بذكره:

لا توجد تفاعلات دوائية مع عقاقير أخرى على سبيل المثال الوارفارين والأسبرين والكلوربرومازين والإندوميتاسين وغيرها من العلاجات، ولكن يوصي كذلك باستشارة الدكتور حتى لا يحدث أي خطأ عقب ذلك.

سعر دواء دياسيرين:

– متاح دياسيرين دواء 50 ميليغرام وفي الأسواق المصرية التكلفة 92.50 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة الكاملة 30 كبسولة.