الأدوية

سعر ودواعي استخدام تربتيزول حبوب لعلاج القلق ومضاد للاكتئاب Tryptizole Tablets

تربتيزول حبوب لعلاج القلق ومضاد للاكتئاب Tryptizole Tablets

حبوب التربتيزول لعلاج القلق ومضاد للاكتئاب وهو واحد العلاجات الذي يعد مضاد للاكتئاب حيث يعمل على تأثير على الدماغ والتأثير على الجهاز العصبي ثم يحدث تغير عام في المزاجتحسين الحالة النفسية إلى حد كبير، لأنه يتكون من مادة السيروتونين ومسألة نوريمتريلين من ينتمي إلى المجموعة الاكتئاب الثلاثي الحلقةيعمل على علاج حالات الاكتئاب الشديد التي تدفع البعض إلى التفكير في الانتحار أو الدخول في بعض حالات القلق والقلق النفسي التي تؤدي إلى فترات هدوء لا إرادية واضطرابات في النوم.

حبوب تريبتيزول لعلاج القلق ومضادات الاكتئاب

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام حبوب التربتيزول:

1- أما أسباب استخدام الدواء فهي: التخلص من نوبات الاكتئاب والتي يعاني منها الكثير منا طوال حياتنا، وخاصة نوبات الاكتئاب الموسمية التي تحدث في أوقات تغير الفصول، وخاصة في فصل الخريف. يعمل ذلك الدواء على علاج هذه النوبات.

2-في الواقع، في حالة القلق والقلق الذي يصاحب الدورة الشهرية أو قبل فترات الاختبارات الدراسية الأكاديمية، يوصف ذلك الدواء إلى جانب بعض العلاجات الأخرى. حالات الوسواس القهري ونوبات الهلع ويصيب بعض الأشخاص، وخاصة الأشخاص الذين يدمنون التفكير لفترات طويلة من الزمن، مما ربما يتسبب في لهم القلق والتوتر وعدم القدرة على النوم بشكل مستمر، أو يعاني الكثير منهم من الأرق.

3- أما بالنسبة لبعض الأعراض العضوية، على سبيل المثال التبول اللاإرادي، سواء لدى الأطفال الصغار أو الكبار، فيوصف للقضاء على هذه الحالة المرضية، حيث أنه يسيطر على الجهاز العصبي المركزي، بل ويعمل على التخفيف من علامات واعراض القولون العصبي مما ربما يتسبب في تهيجًا في المعدة.

4- أما بالنسبة للرجال فإن الدواء يعمل على: علاج حالات سرعة القذف والتي يعاني منها بعض الأشخاص، حيث أنها تؤثر على بعض المراكز في الدماغ بحيث تعمل على تنظيم العملية الجنسية.

الجرعة وطريقة استخدام حبوب تريبتيزول:

1- لا ينبغي تناوله دون أخذ رأي الطبيب الدكتور، حيث أنه يتكون من بعض المواد الفعالة التي تؤثر بشكل مباشر على الدماغ، ولا ينبغي التوقف عن تناول ذلك الدواء فجأة حتى لا ربما يتسبب في علامات واعراض انسحابية خطيرة في الجسم بسبب الإدمان على ذلك الدواء .

2- لكن عموماً يتوفر التريبتازول على مظهر حبوب. يتم تناول قرص واحد قبل الذهاب الى السرير للنوم بيوم، ويمكن زيادة الجرعة حتى ثلاثة حبوب يوميًا في الحالات الشديدة.

الآثار الجانبية للتريبتيزول:

1- أما آثاره الجانبية فتشمل بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي والتشنجات لفترة من الوقت، إلى جانب الإمساك، خاصة عند تناوله لفترات طويلة.

2- كما يعمل على تخفيف الصداع وغشاوة الرؤية المؤقتة والغثيان بشكل واضح. ويفضل تناوله قبل الذهاب الى السرير للنوم، لأنه ربما يتسبب في الإحساس بالنعاس أو الإحساس بالرغبة في النوم، وبالتالي طريح الفراش.

3- أما بالنسبة للرجال فإن ذلك الدواء ربما يتسبب في تأخير سرعة القذف، وتراجع ملفت للانتباه في القدرة الجنسية، وانخفاض في الوزن بسبب فقدان الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة.

4- عند التوقف عن تناول الدواء ربما يشعر بعض الأشخاص بأعراض الانسحاب، حيث ربما يتسبب في القلق والقلق المستمر. ولذلك ينبغي تخفيض الجرعة عن الكمية المعتدلة المعتادة بشكل يومي حتى يختفي تأثيره من الجسم تماماً.

موانع استخدام تريبتيزول:

1- يعمل على منع استعماله على مرضى القلب والسكري حتى لا تحدث تفاعلات كيميائية بين العلاجات الأخرى وهذا الدواء وبالتالي يترتب عليه الإضرار بالجسم.

2- بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة ينبغي عليهن الامتناع عن تناول ذلك الدواء بشكل كامل حتى لا يؤثر بشكل مباشر على نمو الجنين.

سعر حبوب تريبتيزول:

1 متاح حبوب التربتيزول وفي الأسواق المصرية بتركيز 10 ملجم بسعر 21.25 جنيهاً مصرياً مصري للعبوة، كما يتوفر بتركيز 20 ملجم بسعر 12 جنيهاً مصرياً مصري للعبوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى