سعر ودواعي استخدام بنتازا لعلاج التهابات القولون التقرحى والتهابات المعدة Pentasa

بنتازا لعلاج التهابات القولون التقرحى والتهابات المعدة Pentasa

بنتازا لعلاج التهاب القولون التقرحي، وهو أحد أنواعه العلاجات مستعمل في علاج الالتهابات المعوية والجهاز الهضمي عموماً ولكن في نفس الوقت يعالج التهاب القولون التقرحي إلى حد كبير لأنه يتكون من ميسالازين هذه التي تعمل على الحد من هذه الالتهابات كثيرا خلال مدة زمنية قصيرة، حيث أنها تدخل ضمن فئة المشتقات أمينوسيليكات هذه التي تعمل على تثبيط الإنزيمات التي تسبب زيادة الالتهاب والتقرح في المعدة وبالتالي تعين الكثير من مرضى قرحة القولون والمعدة على التخلص من هذه الأعراض بشكل كامل وخلال مدة زمنية قصيرة.

بنتاسا لعلاج التهاب القولون التقرحي والالتهابات المعوية

دواعي لاستخدام بنتازا بنتاسا:

1- يتم استخدام هذه الأقراص لعلاج الالتهابات المعوية التي تصيب الكثير من الأشخاص بسبب تناول كميات كثيره أو بعض العلاجات بشكل مستمر لعلاج الأمراض المزمنة، مما ربما يتسبب في فيما عقب تدمير جدار المعدة بل ويؤثر على حركات المعدة وفقدان الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة لفترة من الوقت، وبالتالي يترتب عليه الحد من ذلك الدواء كثيرا. هذه الالتهابات.

2- كما يعالج التهاب القولون التقرحي الذي يصيب الكثير من الأشخاص من يتبعون عادات غذائية خاطئة، على سبيل المثال تناول كميات كثيره من الأطعمة الحارة والمتبلة، والتي تسبب تقرحات شديدة في المعدة وحتى تسبب تقرحات في القولون، مما ربما يتسبب في اوجاعًا شديدة خلال مرور الفضلات أو الغازات.

3- بالإضافة الى انه ينفع في حالات الالتهابات الشديدة والمتوسطة والبسيطة ويمكن تناول بعض العلاجات الأخرى التي تعين على التخلص من هذه الأعراض أو تخفيفها بشكل مباشر، حيث يشعر المريض بالإسهال المستمر مع اوجاع مستمرة في البطن والشعور بتقلصات في المعدة.

4- ويعالج مرض كرون كذلك مجموعة نادرة من الأشخاص وعلى المستوى العام يعاني الفرد من التهاب معوي مزمن، مما يتطلب تناول ذلك الدواء لمدة زمنية كبيرة حتى يتم القضاء على ذلك المرض بشكل كامل.

5- كذلك تناول المسكنات بشكل دائم بسبب بعض العمليات الجراحية أو الكسور والكدمات الشديدة مما يضطر المريض إلى الاستمرار في تناول هذه المسكنات مما يؤثر بشكل واضح على المعدة مما يدفع المريض لتناول هذه الحبوب من أجل الحد من شدة الالتهاب .

الجرعة وطريقة استخدام بنتاسا:

1- لا يجوز تناول جرعات من ذلك الدواء دون أن يقوم الدكتور بفحص الحالة جيداً ومن ثم وصف الجرعة حسب شدة الحالة ووصف بعض العلاجات الأخرى للقضاء على هذه الالتهابات بشكل ملفت للانتباه.

2- عموماً، ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب تصل جرعاتها إلى خمسمائة ملليغرام، تؤخذ ثلاث مرات يوميا عقب أو قبل الوجبات حسب نصيحة الدكتور. وفي حال التوقف عن تناول هذه الجرعات لا بد من أخذ رأي الطبيب الدكتور، وحتى لو ظهرت أي آثار جانبية على الجسم.

الآثار الجانبية للبنتاسا:

1- تختلف الآثار الجانبية لهذه الأقراص من مريض إلى آخر حسب طبيعة الحالة، لكن عموماً يؤثر ذلك الدواء على الجهاز الهضمي كثيرا، بحيث يعاني المريض من رغبة دائمة في القيء والغثيان والغثيان. الإحساس بالحرقان في المعدة، مع تغير في عادات المعدة.

2- يلاحظ المريض تغيرًا في لون البول والبراز، ويعاني من الصداع بين الحين والآخر، وعدم وضوح الرؤية مؤقتًا، وجفاف الحلق، والشعور بطعم معدني، ولكن غالبًا ما تختفي هذه الأعراض تمامًا خلال مدة زمنية قصيرة. مدة زمنية قصيرة.

أقراص بنتاسا
حبوب بنتاسا

محاذير وموانع استخدام بنتاسا:

ينبغي على كل من يعاني من فرط الحساسية للميسالازين الامتناع عن تناول جرعات ذلك الدواء حتى لا يعاني من حكة شديدة وتورم في الشفتين والقدمين. خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة ينبغي على الأم الابتعاد عن ذلك الدواء حتى لا ربما يتسبب في علامات واعراض خطيرة للجنين.

سعر دواء بنتاسا :

1- سعر دواء بنتازا هو كيس 1 جرام ويبلغ سعر العلبة الكاملة المكونة من 50 كيسًا في السوق المصري 300 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.

2- سعر بنتاسا هو كيس 2 جرام العلبة الكاملة 60 كيس في السوق المصري تكلف 600 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر تحاميل بنتازا 1 جم العلبة كاملة بها 28 تحميلة في السوق المصري سعرها 252 جنيهاً مصرياً مصري.

4- سعر حقنة بنتاسا 1 جم وفي الأسواق المصرية 29.5 جنيهاً مصرياً مصري.

5- سعر حبوب بنتازا 500 ملي جرام وسعر العلبة الكاملة 100 قرص في السوق المصري 266 جنيها مصريا.