سعر ودواعي استخدام بروفين أسباب الإستعمال، الجرعات، التكلفة، الأثار الجانبية Brufen

بروفين أسباب الإستعمال، الجرعات، التكلفة، الأثار الجانبية Brufen

بروفين مسكن وترياق للالتهاب وهو أحد الأنواع العلاجات والتي تشتهر بقدرتها الكبيرة على تسكين الاوجاع حيث تحتوي على ايبوبروفين الفعالية واسعة النطاق، ولكنها لا تقع ضمن نطاق… المسكنات الأفيونية ولذلك فهو آمن للصحة العامة، حيث ينتمي لمضادات الالتهابات مما يعمل على التثبيط انزيم الأكسدة في الجسم، ولكنها تعمل بآلية متنوعة غير هذه التي تعتمد عليها العلاجات المضادة للالتهابات منشطات الذي يتكون من الكورتيزون.

بروفين: أسباب الاستخدام، الجرعات، التكلفة، الآثار الجانبية

دواعي لاستخدام بروفين بروفين:

1- يستعمل عقار بروفين لمعالجة الاوجاع الناتجة عن التهابات اللثة والأسنان الخراجات المتعلقة بالأضراس والأسنان، وحتى في حالة خلع أو زرع الأسنان والأضراس أيضاً يؤخذ ذلك المسكن.

2- في بعض الحالات ارتفاع درجة حرارة الجسم نتائج لبعض نزلات البرد أو الحمى الشديدة التي تسبب طريح الفراش والصداع المزمن، يتم تناول عقار بروفين حتى تنخفض درجة حرارة الجسم قليلا، إلى جانب بعض العلاجات الأخرى.

3- لمن يعاني من بعض الألم أو الألم حدوث التهابات في العظام أو المفاصل وخاصة العمود الفقري والساقين، خاصة عند تغير الفصول، وتعرض الجسم لبعض الالتهابات، فيعمل الأيبوبروفين على القضاء عليها، أو ربما يتعرض لبعض المطبات والكدمات، التي تسبب تورماً أو التهاباً شديداً.

3- أما الاناث فيمكنهن تناول الإيبوبروفين خلال ذلك الدورة الشهرية مما ربما يتسبب في آلاماً في منطقة الرحم وانخفاضاً في درجة حرارة الجسم خلال هذا الوقت والتي ربما ترتفع قليلاً وقد يحدث ألم خفيف في منطقة الثدي.

4- ومن الحالات الأخرى التي يمكن استخدام الإيبوبروفين فيها للعلاج على المدى الطويل هو علاج حالات الزهايمر، وخاصة عند كبار السن، وأيضا لعلاج حالات الزهايمر. الحد من خطر الإصابة بمرض باركنسون ويمكن اتخاذها كإجراء وقائي.

جرعة وطريقة استخدام عقار بروفين:

1- لا ينبغي تناوله دواء بروفين ومن دون أن يقوم الدكتور بفحص الحالة والبحث عن السبب الرئيسي لحدوث هذه الأعراض، يتم تحديد الجرعة.

2-لكنه متاح عموماً دواء بروفين ويأتي في عدة أشكال وتركيزات متنوعة. وهناك حبوب تتراوح جرعاتها من مائتين وأربعمائة إلى ستمائة ملليجرام، ويتم تناولها ثلاث مرات خلال اليوم.

3- بالإضافة الى انه متوفر على مظهر حقن للحالات الشديدة، وكأكياس فوارة تؤخذ في حالات التهاب الأسنان والأضراس.

شراب بروفين

الآثار الجانبية لعقار بروفين:

1- ربما تختلف الآثار الجانبية المحددة مع بروفين من شخص إلى آخر، لكن عموماً ربما ربما يتسبب في بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، خاصة عند تناوله على معدة فارغة. ربما ربما يتسبب في بعض الانتفاخ والتشنجات في المعدة، إلى جانب اوجاع في المعدة وفقدان الرغبة في تناول الغذاء والاطعمة لفترة من الوقت.

2- وفي بعض الحالات الأخرى ربما يشعر الفرد برغبة شديدة في النعاس والشعور بالإرهاق العام، إلى جانب الدوخة والغثيان لفترة من الوقت، وطنين في الأذنين، وقد ربما يتسبب في تشوشًا مؤقتًا أو غشاوة في الرؤية. ، وخاصة قبل الذهاب الى السرير للنوم.

3- في حالات الاستخدام طويل الأمد ربما ربما يتسبب في فشل الكبد والكلى ويسبب تقرحات في المعدة تصل إلى حد النزيف. لذلك ينبغي أخذ الحيطة عند تناول ذلك الدواء.

محاذير وموانع استخدام دواء بروفين:

1- حرام دواء بروفين للمرضى الذين يعانون من حساسية تجاه أي من مركبات الإيبوبروفين، والتي تظهر بقوة على الجسم من حيث الهرش الشديدة والاحمرار والطفح الجلدي، إلى جانب برودة الأطراف.

2- أما بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور، لكن عموماً يعد عقار بروفين خطرا على الجنين وقد ربما يتسبب في تشوهات فيه خلال مدة زمنية التكوين، وأثناء الرضاعة ربما يتسرب إلى الجنين. الطفل عن طريق ثدي الأم.

سعر دواء بروفين :

1- سعر دواء بروفين 200 ملي جرام حبوب وفي السوق المصري سعر العلبة الكاملة 19.25 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر دواء بروفين 400 ملي جرام حبوب وفي السوق المصري سعر العلبة الكاملة 29.25 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر دواء بروفين 600 ملي جرام حبوب وفي السوق المصري يصل سعر العلبة الكاملة 31.50 جنيهاً مصرياً مصري.

4- سعر شراب بروفين 100 ملجم/5 مل وفي السوق المصري يصل سعر العلبة الكاملة 12.00 جنيهاً مصرياً مصري.

5- سعر أكياس بروفين 600 ميليغرام وفي الأسواق المصرية 30.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.