الأدوية

سعر ودواعي استخدام بانثينول كريم مرطب وملطف للجلد ولعلاج اسمرار البشرة Panthenol Cream

بانثينول كريم مرطب وملطف للجلد ولعلاج اسمرار البشرة Panthenol Cream

كريم بانثينول مرطب ومهدئ للبشرة أنواع الكريمات الذي يعمل عليه ترطيب البشرة والقضاء على كافة مشكلات البشرة والتناسلية عموماً، حيث يتكون من مجموعة كثيره من المكونات الطبيعية التي تناسب كل أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة، ولا تسبب أي آثار جانبية. بالإضافة الى انه يتكون من نسب من كورتيزون ذلك يعين علاج كل الالتهابات والقروح على الطبقات السطحية من الجلد سواء الحادة أو المزمنة، وحتى الأعراض البسيطة، أضف إلى ذلك ترطيب الوجه وزيادة نضارة البشرة.

كريم البانثينول، كريم مرطب ومهدئ للبشرة يعالج اسمرار البشرة

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام كريم بانثينول:

1- يستعمل ذلك الكريم في : التقليل من حدة الالتهابات التي تظهر على طبقات الجلد نتائج مواجهة أشعة الشمس المباشرة المباشرة، خاصة في المصايف، وحتى لمن يعانون من الندبات أو التقرحات نتائج ظهور بعض البثور أو حب الشباب، فإن ذلك الكريم يعمل على إخفاء هذه الآثار إلى حد كبير.

2- وحتى لمن يعانون من اسمرار الجلد نتائج فرط التصبغ أو لإخفاء آثار الحروق والجروح الخفيفة، فإن استخدام ذلك الدواء يظل لفترة من الزمن حتى تزول هذه الآثار تماماً، وحتى عقب العمليات الجراحية التي تترك آثاراً على الجسم، يظل الدكتور المعالج في استخدام ذلك الكريم للتخلص من هذه الجروح بشكل آمن.

3- بالنسبة للسيدات، فيمكنهن استخدام ذلك الكريم إذا كن يعانين من تشقق الحلمات خلال الرضاعة أو بعض الفطام، وإذا رغبن في ذلك تفتيح بعض الأماكن الحساسة يمكن خلط نسبة من ذلك الكريم مع مكونات أخرى للتفتيح ولمن يعاني من بعض التشققات الشرجية أيضاً

4- دور ذلك الإنسان الكريم لا يقتصر على يعالج البشرة فقط، لكنه يدخل في صناعة بعض زيوت الشعر أو بلسم يعالج الجفاف أو التقصف. تستطيع إضافة القليل منه إلى غسول الشعر الخاص بك، لكن يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل القيام بهذه الخطوة.

جرعة وطريقة استخدام كريم بانثينول:

1- أما جرعة استخدام كريم بانثينول فتتم بوضع القليل من الكريم على الجزء المصاب أو الوجه أو الحروق ومن ثم تدليك الكريم على الطبقة السطحية من الجلد عدة مرات حتى يمتصه الجلد بالكامل.

2- تكرر هذه الخطوة ثلاث مرات يومياً حتى يزول الالتهاب تماماً. ويمكن خلط كمية من بعض المكونات الطبيعية الأخرى بهدف تفتيح لون البشرة أو علاج تشققات الحلمة، ويتم وضع كمية قليلة منه عقب الانتهاء من الرضاعة الطبيعية حتى وقت الرضاعة التالي.

3- حينما يعد كريم خاص لاستقبال أو علاج الجفاف والتشققات في الوجه، توضع كمية من الكريم على الوجه قبل الذهاب الى السرير للنوم بحوالي نصف ساعة، وعند الاستيقاظ يتم شطف الوجه بالماء الفاتر وهذه الخطوة وتكرر هذه الوصفة لفترة ثلاثة أسابيع، وستحصلين على بشرة نضرة وفاتحة خلال مدة زمنية قصيرة.

الآثار الجانبية لكريم بانثينول:

1- أما الآثار الجانبية لكريم بانثينول فهي تكاد تكون معدومة، حيث يعد ذلك الكريم ذو تأثير فعال على البشرة ويعمل على ترطيب وتلطيف البشرة.

2- ولكن ربما يشعر البعض بحرقان أو ألم بسيط على سطح الجلد نتائج بداية مفعول ذلك الكريم على البشرة، ولكن في كثير من الأحيان يزول ذلك الألم خلال دقائق معدودة.

موانع استخدام كريم بانثينول:

يعد ذلك الكريم آمناً للبشرة عموماً، لكن بالنسبة لمن يعانون من حساسية تجاه أي من مكونات ذلك الدواء، تظهر حكة شديدة في الجلد مع زيادة الالتهاب والاحمرار في الجلد.

سعر كريم بانثينول :

– متاح كريم بانثينول 15 ملجم وفي الأسواق المصرية بسعر 6.75 جنيهاً مصرياً مصري، وهو متوفر كذلك كريم بانثينول 20 ميليغرام بسعر 9.00 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى