الأدوية

سعر ودواعي استخدام الدوميت حبوب لعلاج إرتفاع ضغط الدم Aldomit Tablets

الدوميت حبوب لعلاج إرتفاع ضغط الدم Aldomit Tablets

حبوب الدوميت لعلاج ارتفاع ضغط الدم فهو من… أشهر المخدرات الذي يستعمل ل خفض ضغط الدم مما يؤثر كثيرا على الجسم عن طريق التأثير على الدماغ بحيث يساعده على الاسترخاء والتخلص من العصبية التي تسبب ارتفاع ضغط الدم وبالتالي ينخفض ​​الدم تلقائيا، حيث يحتوي ذلك الدواء على ألفا الأدرينالين والذي يرسل بعض الإشارات العصبية التي تعين على تحفيز بعض المستقبلات في الدماغ عن طريق ميثيل دوبا، وهي نوع من المواد تسمى ناهض ألفا، وبالتالي تتوسع الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي يترتب عليه انخفاض طفيف في الضغط والدخول في حالة من الاسترخاء.

الدوميت حبوب لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام حبوب الدوميت حبوب الدوميت:

1- تم يستعمل ذلك الدواء لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم الدائم بسبب العصبية الزائدة القلق الذي هو نتاج عن ضغط العمل يؤثر بشكل مباشر على معدل ضربات القلب مما ربما يتسبب في ارتفاعاً مستمراً في ضغط الدم، وبالتالي يؤثر ذلك الدواء على الدماغ من أجل التخلص من هذه العصبية والمساعدة على الاسترخاء.

2-ومن يعاني من ضيق الأوردة والشرايين نتائج ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم أو بعض المواد الكيميائية الموجودة في الدم والتي تسبب ارتفاعاً مستمراً في ضغط الدم دون عصبية أو توتر، وبالتالي يعمل ذلك الدواء على توسيع الشرايين والأوعية الدموية ومن ثم ضبط معدل ضخ الدم.

الجرعة وطريقة استخدام دواء ألدوميت حبوب حبوب الدوميت:

1- لا يجوز تناول ذلك الدواء عموماً دون أن يقوم الدكتور المعالج بفحص الأسباب الرئيسية المؤدية إلى ارتفاع ضغط الدم ومن ثم تحديد الجرعة المناسبة له مع بعض العلاجات التكميلية الأخرى حتى لا ربما يتسبب في أي مضاعفات للجسم.

2- أما جرعة ذلك الدواء فيمكن أن تتراوح ما بين مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، حيث يصل تركيز دوميت فقط إلى خمسمائة ملليجرام يوميا، ولذلك ينبغي تناوله عقب الوجبات أو قبلها بحوالي نصف ساعة لذلك بحيث لا يؤثر على المعدة.

3- أما بالنسبة للأطفال فيجب الحد من الجرعة قليلا إلى نصف قرص مرتين يوميا. ويفضل الالتزام بتعليمات الدكتور في ذلك الشأن. كما ينبغي عدم إيقاف ذلك الدواء بشكل مفاجئ حتى لا يؤثر على الجسم.

الآثار الجانبية لأقراص الدوميت حبوب الدوميت:

1- تختلف الآثار الجانبية لهذا الدواء من شخص إلى آخر حسب طبيعة الجسم والحالة الطبية، لكن عموماً ربما ربما يتسبب في ذلك الدواء بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، بحيث يؤثر على الكثير من الأشخاص وبعض الألم في المعدة مع الرغبة في القيء بشكل مستمر.

2- ربما يعاني المريض كذلك من الصداع بين الحين والآخر بسبب التأثير على ضغط الدم، والدوار المستمر والدوخة، أضف إلى ذلك الرغبة المستمرة في النعاس، وضبابية أو عدم وضوح الرؤية، وجفاف الفم، وزيادة اللعاب في الحلق في حالات نادرة.

3- بالنسبة لمن يعانون من بعض المشكلات في الجهاز التنفسي فقد يشعرون ببعض الاضطرابات في التنفس حيث تتفاقم الذبحة الصدرية لديهم بسبب بطء ضربات القلب، كما تسبب الإحساس بالاكتئاب العام والإرهاق الدائم. لذلك لا يجوز قيادة السيارة عقب تناول ذلك الدواء.

محاذير وموانع استخدام حبوب دوميت حبوب الدوميت:

1- ينبغي الامتناع عن تناول ذلك الدواء في حالة ظهور أي علامات واعراض حساسية من المكون الفعّال فيه وهي ألفا أدرينالين، والتي تسبب حكة شديدة والتهاب في الطبقات السطحية من الجلد، إلى جانب برودة في الأطراف وتورم في الأطراف. الشفاه.

2- لكن ذلك الدواء يعد آمنا على الاناث خلال فترة الحمل والرضاعة، ولم تثبت أي علامات واعراض خطيرة على الأم أو الجنين عند تناول ذلك الدواء، ولكن يفضل بالطبع أخذ رأي الطبيب الدكتور.

سعر دواء الدوميت:

– تجده في الخارج سعر حبوب الدوميت نرجو منكم ترك تعليق أسفل الموضوع نظرا للتغير المستمر في… سعر العلاجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى