الأدوية

سعر ودواعي استخدام إيموكسكلاف مضاد حيوى واسع العمل لعلاج الألتهابات البكتيرية E-Moxclav

إيموكسكلاف مضاد حيوى واسع العمل لعلاج الألتهابات البكتيرية E-Moxclav

إموكسكلاف هو مُضادّ حيويّ طويل المدى ويعتبر واحدا من العلاجات هامة في الوطن العربي، والتي يتم البحث عنها بشكل مستمر ومتتالي، فهي كذلك مُضادّ حيويّ طويل المدى ويستخدمه الكثير من الأطباء لعلاج الكثير من الأمراض المتنوعة، والتي سنتعرف عليها بشكل واضح في ذلك الموضوع دواء إيموكسكلاف من العلاجات وهو أمر ذو أهمية كثيره.

E-Moxclav هو مُضادّ حيويّ طويل المدى لعلاج الالتهابات البكتيرية (bacterial infections)

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام إيموكسكلاف:

1- من العلاجات الرائعة التي يوصي بها بوضوح علاج الالتهابات التي تحدث في اللوزتين والحنجرة عموماً، التهابات الجهاز البولي، والتهابات عديدة في مناطق متنوعة.

2- أضف إلى ذلك عقار إيموكسكلاف يعالج التهابات اللثة والتهابات الأسنان عموماً، يعمل ذلك الدواء كذلك على علاج حالات ارتفاع درجة الحرارة ومنع تلوث المواد في جسم الإنسان.

الجرعة وطريقة الاستخدام لـ إيموكسكلاف:

1- تختلف الجرعات من مريض لآخر حيث أن الجرعة للبالغين 625 ملي جرام يومياً لفترة 12 ساعة. يمكن زيادة أو الحد من هذه الجرعة حسب الحالة الطبية للمريض. أضف إلى ذلك ذلك، ينبغي الالتزام بالجرعة المحددة، حيث أن عدم اتزان الجرعة يؤدي إلى مضاعفات كثيره.

2- هناك بعض الأطفال أقل من سنة تكون جرعتهم ما بين 2 إلى 3 ميليغرام يوميا لفترة 12 ساعة أيضا، بينما الجرعة للأطفال فوق سن السادسة تكون 457 ميليغرام يوميا.

الآثار الجانبية لدواء إيموكسكلاف:

1- هناك بعض الآثار الجانبية التي يسببها المضاد الحيوي إيموكسكلاف. وتشمل هذه الآثار الجانبية بعض الأضرار، وهي التعب في الجهاز الهضمي المصحوب بالقيء والغثيان، وفي بعض الحالات الدوخة المصحوبة بالصداع.

2- ربما يتسبب في إرهاقًا في الكبد والكلى، وذلك بسبب المواد الفعالة التي يحتوي عليها ذلك الدواء، والتي تتفاعل بشكل مختلف مع أمراض أخرى في الجسم.

3- من الممكن أن يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم، خاصة لدى الأطفال الصغار، ومن الممكن أن يرتفع معدل ضغط الدم، لكن في هذه الحالات لا داعي للقلق، فهي علامات واعراض جانبية لا تظهر غالباً.

تعليق إيموكسكلاف
تعليق إيموكسكلاف

احتياطات وموانع استخدام إيموكسكلاف:

1- من الأمور التي ينبغي الاهتمام بها الأشخاص الذين يعانون من الحساسية وفرط الحساسية. لا ينبغي لهؤلاء الأشخاص تناول ذلك الدواء لأنه سيسبب آثارًا خطيرة على الجسم.

2- أضف إلى ذلك ذلك فإن ذلك الدواء محظور على الاناث الحوامل أو حديثي الولادة، حيث أن له آثار ضارة متعددة وكثيرة على الاناث اللاتي يعانين من هذه الأمور، ولكن عقب ذلك فهو آمن بشكل واضح على الأطفال الصغار، فهو من العلاجات التي تفعل ذلك. لا تسبب ضررا جسيما للأطفال عقب سنة واحدة. أو عقب ست أعوام، الخ. وهو مُضادّ حيويّ طويل المدى.

سعر إيموكسكلاف :

1- سعر ايموكسكلاف 375 ملجم حبوب وفي السوق المصري يصل سعر العلبة الكاملة 30.75 جنيهاً مصرياًًا مصريًا.

2- سعر إيموكسكلاف 625 ملجم حبوب وفي السوق المصري سعر العلبة كاملة 45 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر حبوب ايموكسكلاف 1 جرام وفي السوق المصري يصل سعر العلبة الكاملة 50.25 جنيهاً مصرياً مصري.

4- سعر شراب إيموكسكلاف 156 مل/ملي جرام وفي الأسواق المصرية 19 جنيها مصريا.

5- سعر شراب إيموكسكلاف 228 مل/ملي جرام وفي الأسواق المصرية 24.5 جنيهاً مصرياً مصري.

6- سعر شراب إيموكسكلاف 312 مل/ملي جرام وفي الأسواق المصرية 32.5 جنيهاً مصرياً مصري.

7 – سعر شراب إيموكسكلاف 457 مل/ملي جرام وفي الأسواق المصرية 36 جنيها مصريا.

8- سعر شراب إيموكسكلاف هو 642.9 مل/ملي جرام وفي الأسواق المصرية 25 جنيها مصريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى