الأدوية

سعر ودواعي استخدام إيكونوبريد بلس قطرة لعلاج حساسية العين Econopred Plus Drops

إيكونوبريد بلس قطرة لعلاج حساسية العين Econopred Plus Drops

قطرات إكونوبريد بلس لعلاج حساسية العين والتي تعد من… أنواع المخدرات يشيع استعمالها في علاج والتهابات العين التورمات والحساسية التي تصيب القرنية أو القزحية، والتهابات العين عموماً، لما تحتويه من بريدنيزولون معروف بخصائصه الفعالة الحد من الالتهابات وتسكين الألم عموماً، فهو يدخل ضمن فئة مشتقات الستيرويد، التي تعالج التهاب ملتحمة العين وتورمها مع التخلص من الهرش الشديدة التي تصيب بعض الأشخاص عند التعرض للغبار وقطع الغبار الدقيقة التي تلهب العين وتسبب انتفاخها المفاجئ.

قطرات إكونوبريد بلس لعلاج حساسية العين

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام إكونوبريد بلس:

1- يتم استخدام هذه القطرة لعلاج أمراض العيون المتنوعة، وخاصة الالتهابات الموسمية خاصة في فصلي الربيع والخريف، وذلك بسبب تناثر الغبار والأوساخ وحبوب اللقاح في الهواء، والتي تصيب الأفراد الذين لديهم حساسية شديدة لها، فتسبب انتفاخ العين، فالقطرات تعالج ذلك الالتهاب بشكل فعال وخلال مدة زمنية قصيرة من الاستخدام.

2- كما يعالج الكثير من الأمراض الالتهابات أو الأعراض التي تصيب العين عقب العمليات الجراحية وهي تنطوي على تصحيح البصر، أو الليزك كما يسمى، وحتى في حالة علاج القزحية وزراعة القرنية، حيث أنها تسبب بعض الالتهابات الشديدة في العين والتي تبقى لمدة زمنية كبيرة.

3- وفي بعض – حالات التهاب ملتحمة العين أو بعض الخراجات أو الدمامل الصغيرة والتي تصيب الكثير من الأشخاص وتبقى داخل مقبس العين، لذا فإن هذه القطرة تخفف الأعراض وتساعد على خروج القيح من العين بيسر ودون صعوبة، خاصة مع الاستخدام طويل الأمد.

4- وحتىلمن يعاني من بعض آثار القلق نتائج التركيز الدائم على شاشات أجهزة الحاسب الألي “الكمبيوتر” أو النظر عن كثب إلى شاشات التلفاز نظراً لطبيعة العمل وبالتالي يترتب عليه تورم والتهاب العين ودمع العين بشكل مستمر، حيث أن هذه القطرة تقلل من ذلك التورم وتخفف من تأثير الالتهاب كثيرا.

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء إكونوبريد بلس:

1- ولكن عقب ذكر هذه الأعراض السابقة من المهم كذلك عدم استخدام هذه القطرات دون أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى يفحص الحالة جيدًا ثم يصف العلاج بدقة مع بعض المضاد الحيوي الأخرى للقضاء نهائيًا على هذه العدوى.

2- ولكن عموماً يتم استخدام هذه القطرة عن طريق وضع قطرتين في كل عين وتركها مغلقة لفترة من الوقت حتى يتم امتصاص المكون الفعّال. تكرر هذه الخطوة ما بين مرتين إلى أربع مرات يومياً، لكن يفضل أخذ رأي الطبيب الدكتور حتى يحدد الجرعة حسب شدة الحالة.

الآثار الجانبية لدواء إكونوبريد بلس:

1- تعد هذه القطرة كغيرها من العلاجات التي تحتوي على مادة فعالة وبالتالي تؤثر على الجسم أيضاً ولكن بنسبة قليلة. فنجد مثلاً الإحساس بالصداع والرغبة في التقيؤ مع الدوخة او الدوار المستمر. ربما يشعر المريض بطعم معدني في الحلق وعدم وضوح الرؤية بشكل مؤقت عند تناول الجرعة.

2- إلا أن تأثيرها على العين يكون أضخم وأهم حيث يشعر المريض بحرقة ورغبة في الهرش مباشرة عقب وضع هذه القطرة مما ربما يتسبب في دمع العين لفترة من الوقت وقد ربما يتسبب في ظهور تقرحات فيما عقب أو محو خلايا الجلد الميتة، ولكن بنسبة قليلة فقط.

محاذير وموانع استخدام إكونوبريد بلس:

1- أما موانع استخدام ذلك الدواء، فهي تحتوي على من يعاني من حساسية شديدة للمادة الفعالة بريدنيزولون، حيث تسبب حكة مفرطة في الجلد، وزيادة الالتهاب، وانخفاض ملفت للانتباه في درجة حرارة الجسم.

2- أما بالنسبة للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة، فلم يثبت حتى الآن وجود أي ضرر على الأم أو الجنين عند استخدام هذه القطرات، ولكن يفضل كذلك أخذ رأي الطبيب الدكتور في ذلك.

سعر قطرات إكونوبريد بلس:

ينخفض ​​سعر Econoprid Plus وفي الأسواق المصرية 21.5 جنيهاً مصرياً مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى