سعر ودواعي استخدام أوميز دواء لعلاج قرحة المعدة والحموضة والاثنى عشر Omez Capsules

أوميز دواء لعلاج قرحة المعدة والحموضة والاثنى عشر Omez Capsules

دواء اوميز لعلاج قرحة المعدة والحموضة وقرحة الاثني عشر فهو يتكون من: المكون الفعّال واحدة وهي مادة أوميبرازول يعمل على تثبيط ضخ مادة البيرتون المسؤولة عن إنتاج أحماض المعدة، مما يقلل من تكوين الأحماض حامض الهيدروكلوريك يتم إفرازه في المعدة ويتوفر على مظهر دواء فقط بتركيزين مختلفين: 10 و 20 ميليغرام. ومن خلال ذلك الموضوع سنتعرف على المزيد من المعلومات حول ذلك الدواء، فتابع معنا.

دواء أوميز لعلاج قرحة المعدة والحموضة وقرحة الاثني عشر

أسباب استخدام دواء أوميز:

1- يستعمل في علاج التهابات المعدة والاثني عشر وكذلك في الحالات التي يكون من الضروري فيها الحد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، على سبيل المثال قرحة المعدة، وقرحة الاثني عشر.

2- ينفع في علاج التهابات العين المتكررة

3-ويستخدم أيضا في علاج التهابات المعدة الناتجة عن استخدام المسكنات ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

4-يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي على سبيل المثال عسر الهضم.

5- بالإضافة الى انه مفيد في علاج بكتيريا المعدة وبالتالي يترتب عليه حدوث تقرحات في الجهاز الهضمي وتقرحات في المعدة.

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء أوميز:

1- يتم تحديد جرعة ذلك الدواء حسب الحالة الصحية المراد علاجها.

2- تؤخذ هذه الكبسولات عن طريق الفم مع الغذاء والاطعمة أو بدونه مع كمية كافية من الماء دون مضغ أو طحن الكبسولة.

3- الجرعة المحددة في حالات ارتجاع المريء هي كبسولة واحدة مرة واحدة يومياً لفترة 4 أسابيع، أما في حالات عسر الهضم تكون الجرعة كبسولة 10 ميليغرام أو 20 ميليغرام مرة واحدة يومياً لفترة أسبوعين إلى 4 أسابيع.

4- الجرعة المحددة في حالات علاج قرحة المعدة أو الإثني عشر هي كبسولة 20 ملي جرام مرة واحدة يومياً، أما في حالات القرحة الناتجة عن الإصابة ببكتيريا هيليكوباكتر بيلوري فإن الجرعة المعتادة هي 40 ملي جرام أي كبسولتين 20 ملي جرام يومياً.

5- الجرعة المعتادة لمرضى متلازمة زولينجر إليسون هي 60 ملي جرام يومياً، ويفضل تقسيمها على مرتين يومياً.

6- في حالة الأطفال أضخم وأهم من 4 أعوام يتم تحديد الجرعة حسب الوزن، فالجرعة هي 20 ملجم كبسولة مرة واحدة يومياً.

7- لا يجوز تناول جرعة أضخم وأهم أو حتى الاستمرار في تناول ذلك الدواء لفترات طويلة دون وصفة طبية.

الآثار الجانبية لدواء أوميز:

1-الإحساس بالرغبة في القيء.

2-الإحساس بالدوخة والصداع.

3-الإسهال أو الإمساك.

4- انخفاض كمية المغنيسيوم في الدم مما ربما يؤدي إلى تقلص العضلات أو التشنجات أو عدم انتظام ضربات القلب.

5- اوجاع في البطن وانتفاخ وتغيرات في حاسة التذوق.

6- جفاف أو التهاب الفم.

7- اضطرابات النوم والشعور بالنعاس.

8- ضعف القدرة أو الرغبة الجنسية (تأخر الانتصاب).

9- تكبير الثدي عند الذكور.

10- الإحساس بالقلق والارتباك في بعض الأحيان.

11- احمرار الجلد والحكة.

12- تساقط الشعر.

13- تورم الشفاه، ونادرا ما يدور ويحدث نزيف في الشفاه أو العينين أو الأعضاء التناسلية أو الفم.

14- اوجاع وضعف في العضلات أو كسور في العظام.

15- سواد العينين.

16- اضطرابات الكلى.

17- الهلوسة والاكتئاب.

18- زيادة التعرق.

احتياطات وموانع استخدام أوميز:

1- فرط الحساسية للدواء أو لأي من مكوناته.

2- ربما يجعلك ذلك الدواء تشعر بالدوار والنعاس، لذا ينبغي عدم استخدام أو قيادة السيارات أو الآلات خلال مدة زمنية العلاج.

3- كن على حذر إذا كان لديك أي مشكلة في الكلى أو الكبد.

4- ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور عند تناول ذلك الدواء خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة.

سعر دواء اوميز :

ويتوفر أوميز في الأسواق المصرية على مظهر دواء 10 ملجم بسعر 16.50 جنيهاً مصرياً مصري، كما يتوفر أوميز على مظهر دواء 20 ملجم بسعر 24.50 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

التفاعلات الدوائية لدواء أوميز:

1- يتفاعل ذلك الدواء مع عدد من العلاجات ومن أهمها ما سوف نقوم بذكره:

2- العلاجات المضادة للتخثر على سبيل المثال الوارفارين.

3- العلاجات المستخدمة لعلاج الصرع على سبيل المثال الفينيتوين.

4- العلاجات المستخدمة لعلاج مشكلات القلب على سبيل المثال الديجوكسين.

5-وكذلك العلاجات المستخدمة لعلاج القلق ومرخيات العضلات على سبيل المثال الديازيبام.