الأدوية

سعر ودواعي استخدام أوميدار حبوب لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Omedar Tablets

أوميدار حبوب لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Omedar Tablets

حبوب أوميدار لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر هو واحد من العلاجات مهم وله الكثير من الاستخدامات المتنوعة، على سبيل المثال عقار اوميدار من العلاجات والذي يستعمل في علاج الحموضة لبعض الأمراض المتعلقة بالمعدة، يعمل ذلك الدواء على علاجها الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي .

حبوب اوميدار لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر

يحتوي ذلك الموضوع

أسباب استخدام حبوب أوميدار:

1- يستعمل ذلك الدواء لعلاج الالتهابات التي تحدث في المعدة والاثني عشر فهو من أهمها العلاجات لهذه الأمراض، أضف إلى ذلك بعض الحالات المتنوعة لعلاج أمراض المريء.

2- يؤخذ ذلك الدواء حينما يشعر الإنسان مع حموضة المعدة أو مع إحساس حارق محدد وقوي في المريء. المكون الفعّال لهذا الدواء قوية الى حد كبير جداًً وتتخلص من أمراض المعدة المتنوعة وتحميها منها.

الجرعة وطريقة استخدام أوميدار:

1- هناك بعض الحالات المتنوعة التي يتم قياسها بواسطة الأطباء. بالنسبة لبعض حالات مرض المريء ربما تصل الجرعة ما بين 20 إلى 40 ملجم يومياً، حيث سوف يتم تناول هذه الجرعة من أربعة إلى ستة أسابيع.

2- أضف إلى ذلك بعض الحالات الأخرى على سبيل المثال حالات زيادة إفراز المعدة والتي تنقسم إلى عدة مجموعات منها المجموعة 60 وفي هذه المجموعة تكون الجرعة 3 مرات يوميا وقبل الأكل بنصف ساعة وقد تكون الفترة كن متزايد.

الآثار الجانبية لدواء أوميدار:

1- من الممكن حدوث بعض الحالات التي تؤدي إلى الصداع، وكذلك القيء والغثيان. كل هذه الأمور تحدث بمجرد تناول أوميدار، ومن الممكن أن يصاحبها إسهال.

2- في بعض الأحيان ربما يعاني الأشخاص الذين يتناولون ذلك الدواء من اوجاع شديدة في البطن وبعض الإحساس بالدوخة، ومن الممكن أن يؤدي دواء أوميدار إلى نقص المغنيسيوم الموجود في الجسم.

3- عقب الاستخدام الطويل والمستمر لهذا الدواء ربما يؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بعدوى ميكروبية في المعدة، وهذا سيؤدي إلى انخفاض نسبة حموضة المعدة بشكل مستمر. وكل هذه التأثيرات تختلف من شخص إلى آخر.

الاحتياطات وموانع استخدام أوميدار:

1- هناك بعض موانع استخدام ذلك الدواء حيث أنه من العلاجات الممنوع استعمالها بواسطة الاناث الحوامل أو الحوامل حديثاً والمرضعات، ولكن هناك بعض الحالات التي ينبغي أخذ رأي الطبيب الدكتور من أجل تشخيصها. لهم ومعرفة المزيد عنهم.

2- يعمل على منع استخدام ذلك الدواء لكل مرضى فرط الحساسية، حيث يحتوي دواء أوميدار على مواد ضمن تركيبته تعمل على زيادة معدل الحساسية الكبرى في جسم الإنسان.

3- من الأمور التي ينبغي الاهتمام بها عدم إعطاء ذلك الدواء للأطفال الصغار أو من هم دون سن الخامسة عشرة، حيث أن ذلك الدواء يعطى للبالغين فقط وله آثار جانبية وسلبية على الأطفال الصغار.

سعر حبوب أوميدار :

– متاح حبوب أوميدار وفي السوق السعودي التكلفة 28.55 ريال سعودي للعلبة الكاملة المكونة من 14 قرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى