سعر ودواعي استخدام أمريزول مطهر معوى ومضاد للألتهابات البكتيرية Amrizole

أمريزول مطهر معوى ومضاد للألتهابات البكتيرية Amrizole

أمريزول مطهر للأمعاء ومضادات الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) وهو دواء يحارب الكثير من الالتهابات البكتيريا (Bacteria) في المعدة والتي تسببها بعض البكتيريا (Bacteria) الهوائية واللاهوائية التي تدخل الجسم عن طريق الفم أو الأنف سواء عن طريق التنفس أو تناول بعضها الأطعمة الفاسدةوحتى في الحالات البكتيريا (Bacteria) المهبلية حيث يحتوي ميترونيدازول مما يلغي تماما الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) والفيروسية داخل الجسم .

أمريزول هو مطهر معوي ومضاد للالتهابات للبكتيريا

أسباب استخدام أمريزول:

1- أما عن أسباب استخدام الدواء فهو واسع الاستخدام لعلاج كل أنواع الأمراض الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) والفيروسية الذي يصيب الجسم من الداخل، في المعدة، ويسبب الالتهابات المعوية، ونوبات الإسهال، والتهاب غشاء القولون والحوض، والتهاب الكبد الوبائي.

2- كما يعالج التهابات الرحم والمبيض وخاصة عقب العمليات الجراحية كإجراء وقائييعالج التهابات المهبل والتي تظهر في الفترات الأخيرة من الحمل وأثناء الجماع، وتسبب هذه البكتيريا (Bacteria) حكة شديدة والتهاباً مزمناً في عنق الرحم.

3- وأما الأسنان فهي دواء يعالج التهابات اللثة والأضراس والتي تظهر بسبب خراجات اللثة، وتقرحات الفم، والتهاب الأنسجة الرخوة في الفم، خاصة عند زراعة أو خلع الأسنان والأضراس.

4- يعالج الدواء التهابات الجهاز التنفسي التي تسببها البكتيريا (Bacteria) الهوائية واللاهوائية المسببة احتقان الأنف والتهاب الحلق والأغشية المخاطية في الأنف، خاصة في فصل الشتاء.

5- من الأعراض الأخرى للالتهاب في الجسم ما سوف نقوم بذكره: علاج الالتهابات السلوية والتهاب المفاصل والعضلات الإصابة بالجروح والخراجات في أماكن متنوعة من الجسم.

الجرعة وطريقة استخدام أمريزول:

1- أما بالنسبة لجرعة الدواء فيجب أن تتم بناء على نصيحة الدكتور الذي يعمل على تحديد الإصابة البكتيرية ومن ثم علاج السبب الرئيسي وتحديد الجرعة حسب شدة الحالة.

2- عموماً يتوفر أمريزول بعدة أشكال وتراكيز دوائية. وهو متوفر على مظهر حبوب وأمبولات للحقن الوريدي في الحالات الشديدة، بالإضافة الى انه متوفر على مظهر تحاميل في حالات الالتهابات المهبلية، أضف إلى ذلك شرب العلاجات.

3- وتتراوح التراكيز أيضاً من ألف مليجرام إلى خمسمائة ومئتين وخمسين ملليجراماً، وتؤخذ مرتين يومياً في الحالات الطبيعية، وقد تزيد في الحالات الشديدة وتنخفض في حالة الأطفال.

تعليق أمريزول

الآثار الجانبية للأمريزول:

1- تختلف الآثار الجانبية من شخص إلى آخر حسب طبيعة الجسم وشدة المرض ولكن عموماً ربما يشعر المريض بالغثيان والرغبة في القيء بشكل مستمر عند تناول الدواء وخاصة عند تناوله لمدة زمنية كبيرة فترات.

2- بالإضافة الى انه ربما ربما يتسبب في ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم وزيادة القلق والعصبية في بعض الحالات النادرة. كما ربما يتسبب في الدوخة والدوخة المستمرة، خاصة عند الاستيقاظ من النوم، أضف إلى ذلك اضطرابات الجهاز الهضمي التي تسبب الإمساك في بعض الحالات وتغيرات في عادات المعدة.

3- كما ربما يتسبب في نقص خلايا الدم البيضاء وجفاف الحلق لفترة من الوقت، إلى جانب بعض التهابات الأعصاب والتهاب البنكرياس، وقد ربما يتسبب في قرحة المعدة على المدى الطويل، خاصة عند تناوله بشكل مستمر.

4- ثبت أن أمريزول ربما يتسبب في في بعض الحالات انخفاض الرغبة الجنسية، خاصة عند الاناث اللاتي يعانين من التهابات المهبل، ولذلك ينبغي أخذ الحيطة عند استعماله.

محاذير وموانع استخدام أمريزول:

1- أما موانع استعماله فهم مرضى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري، حيث يتم علاج هؤلاء المرضى بحذر شديد، ولا يجوز تناول أي عقاقير دون أخذ رأي الطبيب الدكتور، وخاصة العلاجات التي تعالج الالتهابات، على سبيل المثال أمريزول.

2- في حالة الحمل والرضاعة ينبغي الابتعاد عن ذلك الدواء في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل حتى لا يؤثر على تكوين الجنين ويسبب له بعض الأعراض الضارة على المدى الطويل. بالإضافة الى انه في حالة الرضاعة الطبيعية أثبتت الدراسات وجود نسب وتراكيز عالية في اللبن الذي يصل للطفل من الدواء.

سعر دواء امريزول :

1- سعر أمريزول 250 ملي جرام حبوب وفي الأسواق المصرية 6.75 جنيهاً مصرياً مصري.

2- سعر أمريزول 500 ميليغرام حبوب وفي الأسواق المصرية 10.5 جنيهاً مصرياً مصري.

3- سعر حقن أمريزول وفي الأسواق المصرية 23.5 جنيهاً مصرياً مصري.

4- سعر أمريزول شراب 200 ملغم/5 مل وفي الأسواق المصرية 8.25 جنيهاً مصرياً مصري.

5- سعر تحاميل أمريزول 500 ميليغرام وفي الأسواق المصرية 6.5 جنيهاً مصرياً مصري.

6- سعر تحميلة امريزول 1 ميليغرام وفي الأسواق المصرية 6.75 جنيهاً مصرياً مصري.

7- سعر تحاميل امريزول وفي الأسواق المصرية 6.5 جنيهاً مصرياً مصري.