الأدوية

سعر ودواعي استخدام أركوكسيا حبوب مسكن للالم ومضاد للالتهاب Arcoxia Tablets

أركوكسيا حبوب مسكن للالم ومضاد للالتهاب Arcoxia Tablets

حبوب اركوكسيا وهو مسكن للآلام ومضاد للالتهابات المخدرات الذي – التي يعالج الالتهابات المتنوعة التي تظهر في الجسم، خاصة هذه التي تصيب المفاصل أو تؤثر على الأنسجة الرخوة للأعضاء، على سبيل المثال التهابات النقرس والتهاب المفاصل والفقرات العظمية، لأنها تحتوي على إتوريكوكسيب مما يعمل على منع مادة انزيمات الأكسدة الحلقية هذه التي تسبب آلاماً في المفاصل وتزيد من شدة الالتهابات في الجسم، حيث ينتمي ذلك الدواء إلى فئة مضادات الستيرويد الستيرويدية التي تعمل على تثبيط إنزيم البروستاجلاندين وبالتالي فهي مزيل للالم بشكل ملفت للانتباه ويتم علاجه اشتعال.

حبوب أركوكسيا: مسكن للآلام ومضاد للالتهابات

يحتوي ذلك الموضوع

دواعي لاستخدام حبوب أركوكسيا:

1- لمن يعاني هشاشة العظام، وخاصة لدى الأطفال الصغار في سن مبكرة ما بين الخمس إلى العشر أعوام من العمر الذين يعانون من نقص كمية الكالسيوم، مما ربما يتسبب في لهم مشكلات عديدة من اوجاع العظام والمفاصل، وسريع التأثر بأي صدمات. ولذلك فإن ذلك الدواء يخفف من هذه الأعراض ويعالج الالتهابات التي تصيب المفاصل والعضلات.

2- ومخلص حالات الالتهابات الروماتويدية والروماتيزمية التي تصيب الكثير من كبار السن بسبب زيادة الرطوبة في الجسم، مما ربما يتسبب في آلاماً مفرطة عند المشي أو الحركة، كما يؤثر على المفاصل والعضلات، وبالتالي فإن إيتوريكوكسيب يخفف هذه الالتهابات بشكل فعال، ويتخلص من هذه الرطوبة، ويعيد مرونة المفاصل مجددا.

3- من بين الحالات الأخرى. والتي يوصف لها ذلك الدواء غالباً، وهو: علاج التهابات المفاصل التي تنشأ من أمراض النقرس الناتجة عن تناول كميات كثيره من اللحوم الحمراء أو البقوليات التي تترسب نسبة كثيره من الأحماض في المفاصل، مما يتسبب في تورم القدمين أو الركبتين قليلاً أو إصابتهما بالالتهاب.

4- تعمل هذه الأقراص كذلك على علاج علامات واعراض أخرى متنوعة، على سبيل المثال: التهابات التصاق العمود الفقري ويصيب بعض المرضى، وخاصة الذين خضعوا لعملية جراحية أو تعرضوا لحادث، مما يضطرهم إلى البقاء في السرير لفترة من الوقت، مما أدى إلى التصاق في فقرات الظهر، مما ربما يتسبب في آلاما شديدة. وبالتالي فإن ذلك الدواء يقلل من هذه الالتصاقات ويعالج الالتهاب.

الجرعة وطريقة الاستخدام لأقراص أركوكسيا:

1- لا يجوز تناول هذه الأقراص إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور، حتى لو كان المريض يعاني من نفس الأعراض المذكورة أعلاه، حتى يفحص الدكتور الحالة جيدًا ثم يصف الجرعة الدقيقة.

2- ولكن عموماً ذلك الدواء متاح على مظهر حبوب تتراوح من ستين إلى مائة وعشرين ملغم، تؤخذ مرة واحدة يوميا مع أو بدون وجبات الغذاء والاطعمة.

3- في حالات التهابات المفاصل والألم المصاحب لها تؤخذ جرعة واحدة مقدارها ستين ميليغرام، أما في حالات النقرس والتهاب الروماتويد فتؤخذ جرعة تتراوح ما بين تسعين إلى مائة وعشرين ميليغرام يومياً.

الآثار الجانبية لأقراص أركوكسيا:

1- تختلف الآثار الجانبية التي يسببها ذلك الدواء من شخص لآخر، ولكنها عموماً ربما تسبب بعض المشكلات في الجهاز الهضمي وقد يعاني الانسان من ارتفاع ضغط الدم مع الدوخة والغثيان لفترة من الوقت.

2- ربما يعاني المريض من الأرق وصعوبة النوم بشكل متواصل، مع ضبابية مؤقتة في الرؤية، مع بعض التهابات المسالك البولية، كما ربما يشعر المريض باضطراب في المعدة عند تناول هذه الأقراص لمدة زمنية كبيرة.

محاذير وموانع استخدام أركوكسيا حبوب:

1- لمن يعاني من حساسية شديدة تجاه إيتوريكوكسيب حتى لا ربما يتسبب في حكة شديدة في الجلد وتورم الشفتين والقدمين وانخفاض في درجة حرارة الجسم.

2- ينبغي على المرأة خلال مدة زمنية الحمل والرضاعة الابتعاد عن تناول هذه الأقراص تماماً حتى لا تشكل خطراً على حياة الجنين

سعر حبوب أركوكسيا:

– متاح أركوكسيا 60 ملي جرام حبوب في الأسواق المصرية بسعر 115 جنيهاً مصرياً مصري. أركوكسيا متوفر كذلك في حبوب 90 ميليغرام بسعر 122 جنيهاً مصرياً مصري للعلبة كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى