سعر قطرة فلوكا Fluca والجرعة والفوائد وهل بها كورتيزون؟

تعد قطرات فلوكا علاجاً مناسباً لالتهابات العين، لكن البعض يسأل عن سعر قطرات فلوكا التي يستخدمها عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من التهابات حادة في الجزء الأمامي من القرنية.

والتي ربما تنتج نتائج دخول بعض الأجسام الغريبة إلى العين أو التعرض للإشعاع الحراري أو غيره، وبفضل المكون الفعّال فلوروميثولون الموجودة في قطرات فلوكا، فإنها تخلص العين من هذه الالتهابات، خاصة عقب إجراء بعض العمليات الجراحية.

سعر قطرة فلوكا للعين

وهذا القطرة له أكثر من مظهر دوائي، أضف إلى ذلك أكثر من تركيز، ولذلك تختلف أسعاره حسب التركيز الذي يحتوي عليه. وسنذكر سعر قطرات فلوكا في كل من السعودية وجمهورية مصر العربية، وللتعرف عليها اتبع ما سوف نقوم بذكره:

• تتوفر قطرات فلوكا في السعودية بسعر 19.95 ريال سعودي في علبة تحتوي على محلول معلق بحجم يصل إلى 5 مل.
  • تتوافر قطرات فلوكا في الصيدليات المصرية في علبة تحتوي على معلق يصل إلى 5 مل بسعر 27 جنيهاً مصرياً مصري.

جرعة قطرة فلوكا للعين

من المعروف أن العين من الأعضاء الحساسة الى حد كبير جداًً في جسم الإنسان، ولذلك لا بد من أخذ رأي الطبيب الدكتور عند الرغبة بوضع أي نوع من القطرات بداخلها. ولذلك يتم تحديد الجرعات المخصصة من هذه القطرات بناء على أمر الدكتور الذي يحدد الجرعة حسب حالة المريض الصحية وعمره الزمني. ويجب الالتزام بكل الجرعات التي يسمح بها الدكتور بعناية حتى لا تتعرض لآثار جانبية مبالغ فيها. ولمعرفة الجرعة الصحيحة وكيفية استخدام هذه القطرة اتبع ما سوف نقوم بذكره:

• ويشير الأطباء إلى أن الجرعة المناسبة لقطرات فلوكا للبالغين تتراوح من قطرة إلى قطرتين في العين يومياً لفترة لا تزيد عن 4 مرات.
  • لا ينبغي أن تتوقف القطرات من تلقاء نفسها.
  • عند تعرض العين لحالة التهاب شديدة، لا ينبغي إيقاف العلاج فجأة، بل بشكل تدريجي.
  • ينبغي تخزين هذه القطرة في الثلاجة مباشرة عقب الاستخدام، ولا يجوز استعمالها عقب 30 يومًا من تاريخ الفتح الأول.

فوائد قطرات فلوكا

وبعد أن تعرفنا على سعر قطرة فلوكا، سنتعرف الآن على فوائد القطرة الهامة وفيم تستخدم. ولمعرفة ذلك اتبع ما سوف نقوم بذكره:

• يعمل على علاج الالتهابات في الجفن وكذلك بصيلة الملتحمة.
  • يخلص العين من الالتهابات الموجودة في القرنية.
  • تعالج هذه القطرة الستيرويد الموجود في الجزء الأمامي من العين.
  • يعين الإنسان على التخلص من الهرش الشديدة في العين.
  • تستخدم القطرة للتخلص من كافة التهابات العين عقب العمليات الجراحية لاحتوائها على الفلوروميثولون الذي يعد من أهم العلاجات الستيرويدية القطرية المفيدة في الحد من الالتهاب عن طريق حجب كافة المواد المسببة له.
  • يعمل على التقليل من الأعراض المنتشرة التي تتواجد في العين سواء الاحمرار أو التورم الشديد أو غيرها.
  • يعمل على علاج الجزء الأمامي من قرنية العين.
  • تعمل هذه القطرة على الحد من الالتهاب الذي هو نتاج عن عوامل عديدة منها العوامل الكيميائية أو الطبيعية ومنها العوامل الناتجة عن الجهاز المناعي.
  • يعين على تضييق الأوعية الدموية.
  • تحتوي هذه القطرة على مادة تسمى كروموغليكات، وهي تعالج حساسية العين الشديدة.
  • ومن المفيد في تثبيط كل الخلايا الجسدية.

هل قطرة فلوكا تحتوي على الكورتيزون؟

لا تحتوي هذه القطرة على الكورتيزون، ولكنها تحتوي على بعض المواد الفعالة التي تعالج العين. وللتعرف على هذه المواد اتبع ما سوف نقوم بذكره:

• يعمل الفلوروميثولون بتركيز يصل إلى 1 مليجرام على الحد من الالتهاب في العين عن طريق حجب كل المواد المسببة له، أضف إلى ذلك دوره الفعال في انقباض الأوعية الدموية.
  • كروموجليكات، وهو مفيد في تثبيط الخلايا البدينة، بتركيز يصل إلى 20 ملي جرام في كل 1 مل من العبوة.
  • كما تحتوي هذه القطرة على كلوريد البنزالكونيوم الذي يعد من أهم المواد الحافظة.

تعد قطرات فلوكا من العلاجات المشهورة التي يتم استخدامها عادة لعلاج كافة الالتهابات التي تصيب العين سواء كانت في القرنية أو في الجسم أو غير ذلك. ولأهمية ذلك الانخفاض، فقد تعرفنا على الكثير من المعلومات عنه، ويشمل ذلك ايضا سعر قطرات فلوكا.

إقرأ أيضاً:

قطرات العين Xolamol: الفائدة والسعر والجرعة والآثار البديلة والجانبية