ستاتيوريك STATURIC أهم دواء لعلاج النقرس والسعر والجرعة والآثار الجانبية

ستاتوريك هو أحد العلاجات التي يصفها الأطباء ويستخدم لعلاج النقرس، وهو التهاب يصيب المفاصل. يعمل على الحد من مستويات حمض اليوريك.

المكون الفعّال في ذلك الدواء تسمى فيبوكسوستات، والتي تساهم في الحد من احتمالية إصابة الانسان بالنقرس، حيث أنه يقلل من حمض البوليك في الجسم دون التأثير على أي شيء آخر.

الدواء متوفر على مظهر حبوب 40 مل، ومن خلال ذلك الموضوع سنقدم لكم إيضاحات ومعلومات تفصيلية عن عقار STATURIC، الدواء الأفضل لعلاج النقرس.

ثابتة ثابت أهم دواء لعلاج النقرس

وكما ذكرنا سابقاً فإن الدواء يستعمل لعلاج النقرس، بالإضافة الى انه يقلل من فرص الإصابة به. وهو من العلاجات الممتازة التي تخفض نسبة حمض البوليك في الجسم، ويحتوي على المكون الفعّال الممتازة فيبوكسوستات التي تساهم في علاج النقرس. كما يصفه الأطباء، ويصنف كأفضل دواء لعلاج النقرس. وهذا بسبب أن زيادة مستويات حمض اليوريك يجعله يتبلور ويترسب داخل المفاصل، وبالتالي يترتب عليه الالتهاب وتكوين النقرس وزيادة الألم. كما أن ارتفاع نسبة حمض اليوريك في الدم من أسباب الإصابة بأمراض الكلى وظهور الحصوات.

سعر الدواء ثابت

تختلف علامات واعراض الدواء حسب تركيز وعدد الأقراص، لذلك سنقدم لكم الآن سعر الدواء في الصيدليات المصرية وهو كما يلي:

• ستاتوريك تركيز 40 ملي جرام سعره 51 جنيهاً مصرياً مصري.
  • تركيز ستاتوريك 80 مل سعر 69 جنيهاً مصرياً مصري.
  • سعر ستاتوريك زود تركيز 120 ملجم 90 جنيهاً مصرياً مصري.

جرعة دواء ستاتوريك

وبالطبع قبل استخدام أي نوع من العلاجات، لا بد من التعرف على الجرعات المثالية المناسبة، والتي يصفها الدكتور المختص حسب الحالة. هناك جرعة معتادة يتناولها الأغلبية، وجرعات مخصصة لبعض الحالات. لذلك سنقدم لك الآن الجرعات المثالية لدواء الستريك وهي كالتالي:

• الجرعة المعتادة للبالغين من ستاتوريك هي قرص 80 مل يؤخذ مرة واحدة خلال اليوم.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يكون نسبة البوليك لديهم أضخم وأهم من 6 مل والذين استخدموا الدواء لفترة أسبوعين إلى أربعة أسابيع، من المفترض زيادة الجرعة حتى تصل إلى 120 مل خلال اليوم، تؤخذ مرة واحدة.
  • أما إذا كان نسبة حمض اليوريك أقل من ستة جرامات عقب استخدام الدواء لفترة أسبوعين فإن الدواء يصبح ساري المفعول وهذا المستوى طبيعي بالنسبة له.
  • وعادة ما يصف الأطباء بعض العلاجات الأخرى خلال الفترة الأولى من العلاج لوقاية الانسان من الإصابة بنوبات النقرس.
  • أما بالنسبة للجرعة لمرضى الكلى، يتم ضبط الجرعة لهم، خاصة إذا كانوا يعانون من مرض كلوي متوسط ​​أو حتى خفيف.
  • ولمرضى الكبد تكون الجرعة 80 مليجرام، وذلك لمن يعاني من ضعف متوسط ​​في الكبد. يؤخذ الدواء مرة واحدة خلال اليوم. لا يوصي عن طريق استخدام الدواء للأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد في الكبد.
  • يتناول كبار السن الجرعة المعتادة ولا يحتاجون إلى تعديل الجرعة.
  • لا يوصي عن طريق استخدام ذلك الدواء للفئة العمرية أقل من 18 سنة، لأنه لم يتم إثبات فعالية ذلك الدواء للاستخدام في هذه الفئة.

الآثار الجانبية لأخذ ستاتوريك

هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عند استخدام الدواء، وليس بالضرورة أن يعاني كل الأشخاص من هذه الأعراض أو تظهر عليهم. وإليكم الأعراض وهي كالتالي:

• الإحساس بصعوبة في التنفس.
  • إلتهاب الحلق.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • الإحساس بالغثيان والقيء.
  • الدوخة والدوار.
  • طفح جلدي وحكة.
  • احمرار وتهيج أغشية العين.
  • تظهر بقع زرقاء داكنة على الجسم.
  • تورم الوجه.
  • الم المفاصل.
  • تظهر علامات واعراض مشابهة لأعراض الأنفلونزا.

تعليمات قبل استخدام ستاتوريك

هناك بعض الارشادات التي ينبغي مراعاتها قبل استخدام الدواء حتى يكون آمنًا تمامًا. وإليكم هذه الارشادات وهي كما يلي:

• قبل أن تستخدم ستاتوريك ينبغي أن يتم وصفه بواسطة طبيب مختص، ويجب أن تخبر الدكتور إذا كان لديك حساسية من أي من مكونات الدواء.
  • قبل استخدام الدواء ينبغي عليك إخبار الطبيب المعالج للمريض إذا كنت تستخدم أي دواء آخر للكلى أو الكبد أو السرطان أو القلب أو السكتة الدماغية.
  • إذا كنت ربما خضعت لعملية زرع أعضاء، فيجب عليك إخبار الطبيب المعالج للمريض بذلك.
  • قبل إجراء أي عملية جراحية، ينبغي عليك إبلاغ الطبيب المعالج للمريض عن استخدام ذلك الدواء أو أي دواء آخر.
  • بالنسبة للسيدات الحوامل اللاتي يرغبن في استخدام ستاتوريك، استخدميه باستشارة الدكتور وبحذر شديد.
  • أما بالنسبة للسيدات المرضعات فلا توجد دراسة حتى الآن تثبت أمانه عليهن لأنه ربما ينتقل إلى اللبن ويصل إلى الجنين.

وهكذا استطعنا أن نستنتج عقب الحديث عن ستاتوريك، سعر ذلك الدواء، استخدامات الدواء، الجرعات، الآثار الجانبية لتناول الدواء، والتعليمات المتعلقة ب ستاتوريك.

إقرأ أيضاً:

استخدامات ستاتوريك، الآثار الجانبية، التكلفة والجرعة