ريباريل جل وأقراص reparil: الاستخدامات والسعر والآثار الجانبية والبديل

ويتميز دواء ريباريل Riparil بأنه أحد أهم العلاجات المستخدمة لعلاج الالتهابات والدوالي، وذلك بفضل تركيبته التي تعتمد على المكون الفعّال المعروفة باسم الأسين غير المتبلور.

مما يعين لمعالجة التورم والالتهابات والتخلص من الدوالي بكافة أشكالها سواء كان ريباريل جل أو حبوب ريباريل. يخفف ذلك الدواء الألم، ويعالج الالتهابات، ويقلل التورم، وذلك عن طريق اقفال الأطراف في الأوعية الدموية، مما يسرع من شفاء المريض في أسرع وقت ممكن.

أهم استخدامات ريباريل جل وأقراص

يستعمل ذلك الدواء لعلاج الكثير من علامات واعراض الأمراض المتنوعة، حيث يتميز جل ريباريل لمعالجة الكثير من الحالات على سبيل المثال:

• علاج فعال ذو كفاءة عالية لمعالجة البواسير والقضاء عليها في أسرع وقت ممكن.
  • دواء فعال لمعالجة أنواع متنوعة من الدوالي كما يعالج بنجاح تقرحات الساق المتنوعة.
  • ويمكن استعماله كذلك في بعض حالات الالتهاب الوريدي.
  • يستعمل في حالات الإصابات الرياضية التي ربما ينتج عنها بعض التورم. كما أن بعض الأطباء ربما يفضلون استعماله عقب العمليات الجراحية المتنوعة لتجنب أي تورم عقب الجراحة.
  • يستعمل ويوصف الدواء للقضاء على الاوجاع وتخفيفها، خاصة هذه التي تصيب العمود الفقري.
  • يستعمل ذلك الدواء كذلك لعلاج التهابات الأوتار المتنوعة.

سعر ريبارييل جل وأقراص في الصيدليات

يختلف سعر ريباريل من دولة إلى أخرى حسب عملتها المحلية، ويختلف التكلفة كذلك حسب تركيز الدواء وشكله الصيدلاني، لذلك نجده على النحو التالي:

• علبة تحتوي على 4 شرائط، كل شريط يتكون من 10 حبوب 20 ملي جرام بسعر 33 جنيهاً مصرياً مصري.
  • علبة تحتوي على أنبوبة 20 ملجم مرهم جل بسعر 16.5 جنيهاً مصرياً مصري.
  • علبة 20 ميليغرام حبوب سعرها 20 ريال في كل الصيدليات في السعودية.

الآثار الجانبية لاستخدام ريباريل جل وأقراص ريباريل

إن استخدام أي دواء طبي من الممكن أن ربما يتسبب في، في بعض الحالات الطبية، عدد من الآثار الجانبية الضارة التي تعين الدكتور والمريض على حد سواء، وتعيق تحقيق الهدف المنشود من تناول الدواء. وفيما يلي عرض لأهم الآثار الجانبية الناجمة عن استخدام دواء ريباريل:

• تشتكي بعض الحالات من صداع شديد يسيطر على مقدمة الرأس أو جوانبه، ولا يمكن التخلص من ذلك الصداع بيسر ودون صعوبة.
  • كما نجد أن بعض المرضى يشكون من صعوبة التركيز والشعور الدائم بعدم التوازن.
  • أما الحالات الأخرى فنجد أنها ربما تعاني من تشنجات وغثيان ودوخة مع القيء.
  • من الممكن أن يحدث الفشل الكلوي كذلك لدى بعض المرضى الذين ربما يعانون من مشكلات سابقة في الكلى.
  • تورم اللسان أو الشفتين أو بعض أجزاء الجسم، أو ظهور بقع حمراء وتورم في بعض مناطق جسم المريض، نتائج الحساسية من استخدام الدواء أو تناوله.
  • كما من الممكن أن نلاحظ حدوث بعض المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي للمريض الذي يستعمل ذلك الدواء، على سبيل المثال حدوث التهابات القولون، والتهابات المعدة، وآلام في منطقة البطن، وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي المتنوعة.

موانع وتحذيرات هامة قبل تناول ريباريل

على الرغم من أن هناك الكثير من الاستخدامات لعقار ريباريل، إلا أن هناك عدد من التحذيرات والحالات الضرورية التي لا يجوز فيها استخدام ذلك الدواء، على سبيل المثال هذه الحالات:

• إذا كنت من الأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه الدواء أو أحد المواد التي يتكون منها الدواء.
  • كما لا يجوز استخدام ذلك الدواء مع المرأة الحامل أو المرضع لأن احتمال الضرر على الجنين أو الطفل الصغير موجود مع استخدام الدواء.
  • بالإضافة الى انه إذا كنتِ تخططين للحمل في العدسة القريب، فيجب عليك إبلاغ الطبيب المعالج للمريض قبل تناول ذلك الدواء حتى لا تعرضي جنينك لأي تشوهات خلقية.
  • إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو تتناول أي عقاقير أخرى، فيجب عليك إبلاغ الطبيب المعالج للمريض المعالج بكافة التفاصيل الخاصة بحالتك حتى يستطيع من تحديد الدواء المناسب لك.
  • إذا كنت تعاني من أي مشكلات في الكلى أو تعاني من خلل في إحدى وظائفها، عليك الابتعاد عن تناول ذلك الدواء.
  • عزيزي المريض، عليك كذلك إبلاغ الطبيب المعالج للمريض بموعد العمليات الجراحية القادمة.
  • كما ينبغي على كل مريض الالتزام بالجرعة المحددة التي يحددها الدكتور المعالج، حيث تختلف الجرعة من مريض لآخر حسب شدة الالتهاب الذي يعاني منه المريض.

وفي ختام موضوعنا عن ريباريل جل وأقراص ريباريل لا بد من التأكيد على أهمية أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل استخدام الدواء للتأكد من عدم وجود موانع تمنع استعماله.

إقرأ أيضاً:

ترينتال 400 فوائد للرجال والنساء، اختبار، سلبيات وبدائل