تراى بى Tri B حقن وأقراص: الفائدة والأضرار والسعر والبديل

يحتوي دواء TriB على المكونات النشطة فيتامين ب9 وفيتامين ب12 وفيتامين ب6 وفيتامين ب1. يعد الدواء مكملاً غذائياً، ويعتبر الدواء أحد أشكال فيتامين ب القابلة للذوبان في الماء. ويستخدم لعلاج انخفاض مستويات حمض الفوليك في الدم ويستخدم أيضاً في حالات فقر الدم والقصور المعوي. لامتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح، وفي السطور الأتية سنتعرف أكثر على مادة TriB للأعصاب, ما هي تكلفة حقن TriB في الصيدليات المصرية، ما هي بدائل TriB، ما هي الجرعة المناسبة من TriB، ما هي فوائدها وأضرارها، أسباب استعمالها، موانع الاستعمال، والآثار الجانبية لـ TriB.

دواعي لاستخدام TriB

تستخدم الاناث الحوامل TriB لمنع الإجهاض أو العيوب الخلقية في الجنين. كما يصفه الأطباء لعلاج الكثير من الأمراض. هذه هي الحالات التي يصف فيها الأطباء دواء TriB:

• يستعمل TriB لعلاج ألم العصب الثلاثي التوائم.
  • يستعمل TriB كذلك لعلاج الألم الروماتيزمي.
  • يستعمل TriB لعلاج التهاب الأعصاب.
  • يستعمل TriB لعلاج التهاب العصب البصري.
  • يصف الأطباء TriB لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية لمرضى السكر. يستعمل TriB لعلاج التهاب الأعصاب الذي هو نتاج عن استهلاك الكحول
  • يستعمل TriB كذلك لعلاج التهاب الأعصاب خلال فترة الحمل.
  • يصف الأطباء TriB لعلاج القيء خلال فترة الحمل.
  • يصف الأطباء كذلك TriB لعلاج الاضطرابات العصبية والعضلية.
  • تعد الرعشات وفقر الدم الذي هو نتاج عن الالتزام بـ نظام غذائي غير صحي وفقر الدم العياني وفقر الدم العظمي لدى الأطفال من بين الأمراض الشائعة التي يعالجها TriB.
  • يستعمل TriB لعلاج فقر الدم خلال فترة الحمل، والبلاجرا، وفقر الدم عقب جراحة لتغيير شرايين المعدة، وفقر الدم الحديث.

موانع استخدام دواء تريب

عقب أن ذكرنا فوائد TriB لمعالجة الكثير من الأمراض حيث أنه مكمل غذائي ومعالجة فعال للأعصاب الطرفية لمرضى السكر، ولكن هناك حالات لا ينبغي تناول TriB فيها، وهذه هي الحالات التي يحذر الأطباء منها أخذ TriB:

• يعمل على منع استخدام Tri-Pilm لمن لديهم حساسية تجاه مكونات الدواء.
  • لا يستعمل TriB لمن يعانون من فقر الدم العظمي خلال فترة الحمل. لا ينبغي إعطاء الحقنة للحوامل أو المرضعات أو الأطفال لاحتوائها على الكحول البنزيلي وهو مادة حافظة.

الآثار الجانبية للTriB

على الرغم من أن دواء Tri-B يتكون من مكونات طبيعية، إلا أنه يحتوي كذلك على مواد كيميائية. ولذلك، فهو على سبيل المثال أي مركب كيميائي، له عدد من الآثار الجانبية التي ربما تحدث أو لا تحدث. عند ظهور أي من هذه الأعراض ينبغي التوقف عن تناول الدواء واستشارة الدكتور. وللعلم فإن هذه الأعراض لا تظهر إلا مع الجرعات الزائدة، وهذه الأعراض هي كما يلي:

• حرقان في مكان الحقن.
  • الإحساس بالوخز.
  • تورم في موقع الحقن.
  • ربما ربما يتسبب في ازرقاق في مكان الحقن.
  • ظهور رد فعل تحسسي.
  • إمكانية حدوث نزيف.
  • تراكم اللويحات في الوريد الجلدي.
  • شعور بالارهاق.
  • التورم والانتفاخ.
  • تشنّج عضلي.
  • تورم في اللسان والشفتين.

حقن TriB والانتصاب

توفر حقن ثلاثي ب للجسم كافة الفيتامينات اللازمة للجسم، كما أنها تعين في التخلص من التهابات الأعصاب التي تعد من أكثر أسباب ضعف الانتصاب انتشارا. أضف إلى ذلك ذلك، يعمل الدواء على زيادة مرور الدماء إلى القضيب، مما يقوي عملية الانتصاب خلال العلاقة الزوجية.

التفاعلات الدوائية مع TriB

هناك عدد من العلاجات التي لا ينبغي تناولها خلال تناول Tri-B لأن Tri-B ربما يؤثر على امتصاص الجسم للدواء أو العكس، وهذه العلاجات هي كما يلي:

العلاجات المضادة للنوبات.

لا يستعمل مع ليفودوبا.

ربما يعمل على منع الكولشيسين امتصاص فيتامين ب12.

يقلل الميتفورمين من امتصاص فيتامين ب12 عند تناوله مع سترات البوتاسيوم وجلوكونات الكالسيوم

السلفاسالازين، حيث أنه يقلل من امتصاص حمض الفوليك في المعدة.

فوسفات البيريدوكسال

أيزونيازيد

البنسيلامين

السيكلوسيرين

هيدرالازين

الباربيتورات

كوتريموكسازول

حقن TriB لكمال الاجسام

تعد حقن تراي بي من المكملات الغذائية المخصصة للرياضيين، حيث يعتقد لاعبو كمال الأجسام والرياضيون أن الحصول على العضلات التي يريدها اللاعب، وخاصة لاعب كمال الأجسام الذي يهدف إلى ممارسة هذه الرياضة للحصول على العضلات، يعتقد أن البروتينات فقط هي المسؤولة عن البناء. ونمو العضلات. لكن الأمر ليس كما يظن البعض.

جرعة TriB

الأفضل أن تكون الجرعة تحت إشراف الدكتور المعالج، والالتزام بالجرعة، وتناول حبوب الدواء كاملة، دون مضغ أو استحلاب أو سحق بالأسنان، مع الكثير من الماء.

الجرعة هي قرص أو قرصين يوميا

في حالة الحقن:

يتم إذابة كل أمبولة عن طريق خلط المسحوق مع الماء المقطر ورجها جيداً ثم تجهيزها للحقن العضلي المباشر. الجرعة بحد أقصى مرة واحدة خلال اليوم.

بدائل TriB

هناك عدد من البدائل التي تحتوي على نفس المكون الفعّال للدواء، وهناك عدة بدائل لا تحتوي على نفس المكون الفعّال للدواء ولكنها تعالج نفس المرض. وهذه البدائل هي كما يلي:

تريفيتاسيد

تريفارول

نيوروتون

ميلجا

بيكوزيمي

نيوفيت

ثيوتاسيد

تريفارول

سعر دواء TriB

يختلف سعر TriB حسب شكله الصيدلاني. يتوفر حبوب ويوجد حقن، والأسعار كالتالي: