مسكنات

سعر ودواعي استعمال لبوس مسكن انداسين (Indacin): الاستعمالات، الجرعة، الاحتياطات، السعر، والبديل

يتركز عمل تحاميل إنداسين على تثبيط عمل الإنزيم الذي ينتج المواد التي تسبب الألم والالتهابات في الجسم. من الضروري الاطلاع ومعرفة على استخدامات تحاميل Indacin المسكنة والجرعة والاحتياطات والسعر وبديلها.

العمل الذي يقوم به الدواء يتم بفضل المكون الفعّال الموجودة فيه وهي الإندوميتاسين، والتي تعمل على خفض درجة حرارة الجسم وتخفيف الألم والتخلص من الالتهابات. ولذلك يعد ذلك الدواء من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، فتابعوا معنا كل ما يخص ذلك الدواء أدناه.

استخدامات تحاميل إنداسين المسكنة

هناك الكثير من الاستخدامات التي يمكن للمريض تناول الدواء لها، ولا ننصح عن طريق استخدام الدواء إلا بتوصية الدكتور أو استشارته أولاً. وهذه الاستخدامات هي كما يلي:

• التهاب حاد في الوتر.
  • يعالج التهابات المفصل الروماتويدي، والتهاب المفاصل الشبابي الذي يصيب المفصل.
  • بالإضافة الى انه يخلص المريض من هشاشة العظام.
  • التخلص من التهابات المفصل النقرسي.
  • الحد من الإحساس بالألم إلى درجة متوسطة.
  • يعالج التهاب الفقار المقسط أو الروماتيزمي.
  • يخفض درجة حرارة الجسم.
  • يعاني بعض الأطفال حديثي الولادة من مشكلات في القناة الشريانية السالكة، وتعتبر تحاميل إنداسين علاجًا لهم.
  • التهاب حاد في الجراب أو السرة.
  • التهاب الجنبة.
  • يعمل على منع التعرض للصداع الوعائي.
  • صعوبة في الدورة الشهرية.
  • هجمات النقرس الحادة.
  • التهاب الغشاء المفصلي.
  • الالتهاب الذي ربما يحدث في الفقرات المندمجة.

الجرعة المحددة لتحاميل إنداسين

لا يوصي عن طريق استخدام تحاميل إنداسين إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور، حتى لا يتعرض المريض لمضاعفات أو آثار جانبية خطيرة. ونلقي الضوء ايضاَ إلى أن ذلك الدواء يؤخذ عن طريق الشرج ويمنع ابتلاعه. وهناك جرعة معتادة منه سنذكرها لكم في ما هو قادم:

• جرعة الكبار: ربما يحدد الدكتور استخدام تحميلة واحدة فقط في المساء، وإذا كان من الضروري استخدام تحميلة أخرى في الصباح فسيوصي الدكتور بذلك.
  • الجرعة لكبار السن: ربما يوصي الدكتور عن طريق استخدام جرعة متنوعة عن هذه المذكورة، كما سيقوم بمراقبة تقدم الحالة بشكل مستمر.
  • جرعة الأطفال: يعمل على منع منعا باتا استعماله للأطفال أقل من 14 سنة.

محاذير استخدام تحاميل إنداسين

هناك بعض الاحتياطات التي ينبغي أن يأخذها المريض بعين الاعتبار قبل وأثناء تناول تحاميل إنداسين حتى لا يتعرض المريض لمخاطر صحية جسيمة، وهي كما يلي:

• ينبغي على الاناث الحوامل أو اللاتي يخططن للحمل عدم استخدام هذه التحاميل إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور.
  • وينطبق الشيء نفسه خلال الرضاعة الطبيعية، لأن الدواء يفرز في حليب الثدي ويمكن أن يضر الطفل.
  • ونحذر من استخدام الدواء للأطفال أقل من 14 سنة، لأنه لم يتم إثبات سلامته أو فعاليته بالنسبة لهم.
  • أما كبار السن، فقد زادت لديهم الحساسية تجاه الآثار الجانبية التي ربما تسببها تحاميل إينداسين المسكنة، لذلك ينبغي عليهم أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل استعمالها.
  • إذا كان المريض الذي يتناول إنداسين سيخضع لعملية جراحية، فيجب إيقاف استخدام الدواء لفترة كافية قبل الجراحة.
  • في بداية الأمر، ينبغي على المريض استخدام أقل جرعة من الدواء لفترة زمنية محدودة كذلك.
  • الابتعاد عن التدخين وأي مشروبات كحولية وأدوية تسبب قرحة المعدة خلال تناول ذلك الدواء.
  • ينبغي على المريض توخي أخذ الحيطة عند تشغيل الآلات أو قيادة السيارة، لأن الدواء ربما ربما يتسبب في الدوخة والنعاس وعدم وضوح الرؤية وأعراض عصبية متنوعة.
  • إذا تسبب الدواء في عدم وضوح الرؤية لدى المريض، فمن الضروري التوقف عن استخدام الدواء والذهاب إلى طبيب العيون فوراً.
  • كما أن هناك بعض الحالات التي تعاني من أمراض محدده تتطلب جرعات معدلة أو إجراءات احترازية خاصة، وعليها إبلاغ الدكتور بحالتها الصحية والمرض الذي تعاني منه، وذلك على النحو التالي:
  • من يعانون من أمراض الكبد.
  • من أجرى عملية قلب مفتوح.
  • معاناة المريض من مرض الكلى.
  • من يعاني من مشكلة ارتفاع ضغط الدم.
  • من يعانون من اضطرابات الشرايين أو القلب.

سعر تحاميل إنداسين

إنداسين متوفر في الصيدليات المصرية على مظهر تحاميل أو تحاميل بتركيز (100) ملغم، وسعره كالتالي:

• علبة تحتوي على (5) أقماع بسعر (13.5) جنيهاً مصرياً مصري.

بديل لتحاميل إنداسين

هناك عدة بدائل لهذا الدواء، بعضها له نفس الصيغة العلمية والمادة الفعالة، والبعض الآخر له تركيبة وعنصر فعال مختلفان ولكنهما نفس الاستخدام. وفيما يلي سنذكر لك بعض البدائل التي تحتوي على نفس المكون الفعّال:

• إندوسيد (25) ملغم.
  • اندوميتاسين (100) ميليغرام.
  • لوميتاسين.
  • اندوميتاسين (50) ميليغرام.
  • اندومين (25) ميليغرام.
  • إنداسين (100) ميليغرام.
  • هلام داخلي (1٪).
  • إندوفاست (1%) بخاخ موضعي.
  • إنداسين (1%) جل موضعي.
  • فاركوميتاسين (1%) جل موضعي.
  • يوميتاسين (50) ملغم/(2) مل.