استخدامات سرفيفلوكس Serviflox والآثار الجانبية والسعر والبديل والجرعة

سيرفيفلوكس هو أحد أنواع المضاد الحيوي التي تعمل على مكافحة الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) التي تصيب أجزاء متعددة وكثيرة من الجسم، على سبيل المثال الالتهابات التي تصيب الجهاز التناسلي، أو الالتهابات التي تسبب الإسهال البكتيري، أو الالتهابات البكتيرية (bacterial infections) للمفاصل والعظام، والعديد من الأمراض الأخرى التي يسببها ذلك. يمكن علاج المخدرات والسيطرة عليها.

يتكون من مادة سيبروفلوكساسين التي لها تأثير قوي على البكتيريا (Bacteria) المسببة للمرض. وفي ذلك الموضوع سوف نعرض أهم استخدامات سيرفيفلوكس والآثار الجانبية وجميع المعلومات عن الدواء.

استخدامات سيرفيفلوكس

يتميز سيرفيفلوكس بأنه مُضادّ حيويّ متعدد التركيزات حيث يتوفر بتركيزات 250 ملجم، 500 ملجم، 750 ملجم، مما يجعله مناسب للاستخدام مع الكثير من الحالات ومع مختلف الفئات العمرية. وفيما يلي بعض من أهم استخدامات ذلك الدواء:

• علاج الكثير من حالات الجهاز البولي، على سبيل المثال التهاب الحالب، والتهاب المثانة، وغيرها من الأمراض التي تسببها البكتيريا (Bacteria) في الجهاز البولي.
  • يعالج أكثر وأغلب حالات التهابات الجهاز التناسلي، على سبيل المثال علاج حالات الزهري، والسيلان، وغيرها الكثير.
  • ويمكن وصفه كذلك لعلاج التهابات العظام والمفاصل المتنوعة الناتجة عن العدوى البكتيرية.
  • ويمكن استعماله كذلك لعلاج التهابات البروستاتا لدى الذكور.
  • كما يمكن استعماله في أكثر وأغلب التهابات الجهاز التنفسي على سبيل المثال التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية، بالإضافة الى انه مفيد لمعالجة أكثر وأغلب مرضى التيفوئيد.
  • يستعمل في حالات الجمرة الخبيثة والجمرة الخبيثة، حيث ينجح في علاجها بكفاءة وفعالية في أقصر وقت ممكن.
  • علاج أكثر وأغلب حالات الالتهابات الجلدية المتنوعة.

الآثار الجانبية لسيرفيفلوكس

على الرغم من استخداماته المتعددة والأمراض التي يمكنه القضاء عليها، إلا أنه دواء، لكن هناك عدد من الآثار الجانبية التي من الممكن أن تظهر في بعض الحالات نتائج استخدام سيرفيفلوكس، على سبيل المثال:

• تظهر على بعض المرضى بعض الاضطرابات الهضمية، على سبيل المثال اوجاع المعدة، أو الإسهال، أو الإمساك، أو الإحساس بالانتفاخ وعسر الهضم. كما أن فقدان الشهية والقيء مع الدوخة او الدوار من أهم الأعراض التي ربما تشتكي منها الكثير من الحالات.
  • ربما تعاني بعض الحالات كذلك من الدوخة والدوار والصداع الشديد.
  • من المتوقع كذلك ظهور الطفح الجلدي والحساسية للضوء في عدد من الحالات التي يتم استخدامها عادة ذلك الدواء.
  • اضطرابات متنوعة في ضغط الدم. يعاني بعض المرضى من ارتفاع ضغط الدم، بينما ربما يعاني آخرون من انخفاض ضغط الدم.
  • التوتر والقلق والاحساس بالتعب والاضطرابات المتنوعة وصعوبة النوم.
  • تظهر بعض الاختلالات في وظائف الكبد لدى المرضى الذين يستخدمون ذلك الدواء، مع ارتفاع نسبة الكرياتين في الدم عند إجراء الفحوصات الطبية المتنوعة.
  • كما ربما يشكو بعض المرضى من بعض الأعراض التي تحدث، على سبيل المثال التهابات العظام والمفاصل المتنوعة.

سعر سيرفيفلوكس في الصيدليات

وبما أن سيرفيفلوكس متوفر بأكثر من تركيز ليناسب الكثير من المرضى، فإننا نجده متوفر بأكثر من سعر. وفيما يلي عرض تقديمي لكل منهم:

• العبوة الأولى 250 ملي جرام تحتوي على عشرة حبوب بسعر 18 جنيهاً مصرياً مصري.
  • العبوة الثانية 500 ملي جرام تحتوي على عشرة حبوب بسعر 33.60 جنيهاً مصرياً مصري.
  • العبوة الأخيرة 750 ملجم تحتوي على عشرة حبوب بسعر 39 جنيهاً مصرياً مصري.

بدائل Survivlux

هناك الكثير من العلاجات والأدوية البديلة المتوفرة في الصيدليات والتي تتكون من نفس المكون الفعّال الموجودة في سيرفيفلوكس. وفيما يلي عرض لبعض هذه العلاجات:

• موديكساسين
  • ميفوكسين
  • سيبروباي
  • كيونولوريكس
  • سيبروماكس
  • سيبروسين
  • سيبروفار
  • رصيف
  • سيبروكين
  • سيبرو

الجرعة وطريقة الاستخدام لسيرفيفلوكس

تختلف جرعة سيرفيفلوكس من مريض لآخر حسب حالته الصحية ورأي الدكتور المتابع للحالة. وفيما يلي أهم النقاط حول جرعة وطريقة استخدام الدواء:

• لعلاج التهابات الجهاز الهضمي، تناول قرصًا واحدًا مرتين يوميًا لفترة ثلاثة إلى سبعة أيام حتى تختفي الأعراض.
  • وفي حالات التهابات المفصل والعظام تكون الجرعة قرصاً واحداً مرتين يومياً لفترة من أربعة إلى ستة أسابيع.
  • في حالات التهابات المسالك البولية الجرعة المحددة هي قرص واحد مرتين يومياً لفترة أسبوع إلى أسبوعين.
  • أما بالنسبة لفترة استخدام الدواء للأمراض الجلدية، فالجرعة هي قرص واحد مرتين يوميا لفترة خمسة إلى عشرة أيام تقريبا.
  • يبدأ مفعول الدواء عقب ساعة أو ساعتين من تناول الدواء، وينتهي مفعوله عقب 12 ساعة تقريباً، ويمكن أن يشعر المريض بتحسن الأعراض عقب عدة أيام.

وفي الختام فإن استخدامات عقار سيرفيفلوكس من أهم المواضيع التي تهتم بعرض الكثير من الجوانب والتفاصيل التي تهم الكثير من المرضى الذين يستخدمون ذلك الدواء. ونأمل أن نكون ربما أوضحنا أغلب تفاصيلها.

اقرأ عن المضاد الحيوي الأخرى:

نشرة CIPROCIN المضاد الحيوي والسعر والبديل

سيفوبيد مُضادّ حيويّ. الجرعة ودواعي الاستخدام والسعر والبديل والأضرار