مضادات حيوية

سعر تريفلوكس واستخداماته Tariflox والجرعة والاعراض الجانبية

سعر تريفلوكس هو أحد المضاد الحيوي واسعة المدى. يعد مضاداً للبكتيريا المسببة للعديد من الأمراض. يتكون من مادة فعالة تسمى أوفلوكساسين. ذلك العنصر النشط مضاد للجراثيم ومضاد للبكتيريا. وهو نوع من العلاجات سريعة المفعول التي يمتصها الجهاز الهضمي مباشرة. ولذلك فهو من العلاجات الموصوفة للتخلص منها. من على سبيل المثال هذه المشكلات بكفاءة، ويمكنك الاطلاع ومعرفة من خلالنا على استخدامات تاريفلوكس، الجرعة، التكلفة، والأعراض.

استخدامات تريفلوكس

تاريفلوكس دواء متعدد الاستخدامات ويوصف للحالات الأتية:

• يعالج الدواء التهاب الشعب الهوائية المزمن.
  • بالإضافة الى انه يستعمل لعلاج التهابات الرئة.
  • يعالج سيلان الإحليل غير المعقد.
  • يعمل على علاج الالتهابات الجلدية غير المعقدة.
  • يعين على التخلص تماماً من التهابات المثانة وعنق الرحم.
  • بالإضافة الى انه يخلص الجسم من أي التهابات داخل البروستاتا.

جرعة تريفلوكس

يتم تحديد جرعة تاريفلوكس بواسطة الدكتور حسب حالة الانسان. وإليكم جرعة تاريفلوكس وهي كالآتي:

• أولا: لالتهابات المسالك البولية الجرعة 100 مل تستخدم مرتين يوميا أي مرة كل 12 ساعة.
  • في حالة التهابات المسالك البولية والكلى والأعضاء الجنسية تكون الجرعة 200 مل تؤخذ مرتين خلال اليوم كل 12 ساعة.
  • تهيج البشرة بالأنسجة الرخوة : 200 مل. تؤخذ الجرعة أيضا مرتين خلال اليوم.
  • في حالات السيلان: 400 مل تؤخذ مرة واحدة يومياً.
  • لعلاج التهابات الأذن والحنجرة والأنف والمجاري التنفسية تؤخذ الجرعة 200 مل مرتين يوميا.
  • – التهابات تجويف البطن وكذلك الإسهال الذي هو نتاج عن الجراثيم. يؤخذ 200 مل كل 12 ساعة.
  • التهابات العظام: الجرعة 200 مل تؤخذ مرتين يوميا.
  • أما بالنسبة لجرعة القصور الكلوي، فيجب إبلاغ الطبيب المعالج للمريض إذا كنت تعاني من خلل في وظائف الكلى لأنه هو الذي سيحدد الجرعة التي تناسبك.
  • يتم تحديد الجرعة لكبار السن بواسطة الدكتور إلا إذا كان لديهم انخفاض في وظائف الكلى.

سعر تريفلوكس

تاريفلوكس متوفر في الصيدليات المصرية. التكلفة تقريباً 29 جنيهاً مصرياًًا للزجاجة 400 مل، وللزجاجة 200 مل التكلفة 17 جنيهاً مصرياًًا، وقد يزيد أو يقل حسب الموقع والصيدلية.

علامات واعراض الدواء تريفلوكس

لكل دواء آثار جانبية محتملة ربما تحدث للإنسان خلال استخدام ذلك الدواء، وقد لا يعاني منها الإنسان. والأهم هو التأكد من عدم وجود حساسية لأي من مكونات الدواء. وإليكم علامات واعراض دواء تريفلوكس، وهي كما يلي:

• انتفاخ المعدة.
  • فقدان الذاكرة.
  • تورم في الأوتار.
  • ألم صدر.
  • الدوخة والغثيان.
  • قلق.
  • ضعف في الجسم.
  • طفح جلدي وحكة.
  • صداع.
  • التهابات المفصل.
  • اضطراب ضربات القلب.
  • التهابات الرحم.
  • عدم وضوح الرؤية.
  • رنين في الأذن.
  • ضيق في التنفس.
  • تساقط الشعر.
  • احمرار العين.

تعليمات دواء تريفلوكس

هناك تعليمات ونصائح عند استخدام دواء تريفلوكس، وإليكم هذه الارشادات وهي كالتالي:

• ينبغي بلع الدواء دون سحقه أو مضغه، ويجب أن تكون كمية الماء كافية.
  • يتم تناول الدواء قبل تناول أي أملاح، حتى الزنك، أو أي عقاقير مضادة للحموضة تحتوي على الألومنيوم أو المغنيسيوم.
  • تناول الدواء مع كوب كامل من الماء. ويفضل شرب كميات كافية وإضافية من الماء خلال اليوم للمساعدة في الوقاية من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.
  • يعد Tariflox مفيدًا للجسم إذا ظل ثابتًا في مستوياته في الدم. لذلك لا بد من الالتزام بالجرعات وعدم تفويت أي منها، كما ينبغي تناول الجرعة في وقت محدد ومتباعد.
  • استمر في استخدام المضاد الحيوي طوال مدة زمنية العلاج بأكملها حتى تتحسن العدوى ويتم علاجها.
  • إذا حدث عقب مدة زمنية أقل من 30 دقيقة من وقت تناول الجرعة فيجب تناول هذه الجرعة مجددا، أما إذا حدث عقب مدة زمنية أكثر من نصف ساعة فإن المريض ينتظر الجرعة الأتية، ولا اعد الجرعة، واستشارة الدكتور في ذلك.

مدة العلاج بتاريفلوكس

يتم استخدام مدة العلاج بأقراص تاريفلوكس حسب الحالة الصحية وتعليمات الدكتور. وهذه هي مدة العلاج وهي كالتالي:

• أولاً، مدة علاج الالتهابات الحادة من أسبوع إلى 10 أيام.
  • عدوى السالمونيلا: مدة زمنية العلاج المعتادة هي من سبعة أيام إلى أسبوعين.
  • العدوى الناتجة عن الشيغيلا. مدة العلاج من ثلاثة إلى خمسة أيام.
  • لعلاج مرض السيلان الذي لا يصاحبه أي مضاعفات يلزم جرعة واحدة مقدارها 400 مل.
  • الالتهابات المعوية الناجمة عن الإشريكية القولونية. يظل العلاج لفترة ثلاثة أيام.
  • التهاب العظام: مدة العلاج من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وهناك حالات تستغرق مدة زمنية أطول.