اختبار وسعر لبوس جينوزول Gynozol والفوائد والأعراض

يحتوي جينوزول على المكون الفعّال ميكونازول، والتي تعمل كدواء مضاد للفطريات ويمنع نمو الفطريات في المهبل. وفي السطور الأتية سنتعرف أكثر على تحاميل الجينوسول وما هي اختبار المستخدمين حول تحاميل الجينوسول، وكم سعر تحاميل الجينوسول في الصيدليات المصرية، وما هي فوائد وأضرار تحاميل الجينوسول، وما أسباب ظهورها؟ استخدام تحاميل الجينوسول وموانع استعمالها، وما هي الآثار الجانبية لتحاميل الجينوسول، وأخيراً ما هي بدائل تحاميل الجينوسول الموجودة في الصيدليات المصرية.

دواعي لاستخدام تحاميل جينوزول

ولتحاميل الجينوزول استخدامات عديدة في علاجها، إذ يصفها الأطباء في كثير من الحالات التي تصيب الاناث. وهذه هي الحالات التي يصف فيها الأطباء تحاميل الجينوزول:

• يصف الأطباء جينوزول لعلاج الالتهابات الفطرية داخل المهبل.
  • يستعمل الجينوزول كذلك لعلاج داء المبيضات المهبلي. ربما يتسبب في ذلك المرض التهابات في المهبل ويسمى ذلك المرض كذلك بمرض القلاع المهبلي.
  • يساهم الجينوزول بشكل فعال لمعالجة الالتهابات الفطرية في منطقة المهبل الخارجية.
  • يعين الجينوزول على تخفيف الهرش والحرقان.
  • يستعمل جينوزول كذلك لعلاج زيادة الإفرازات المهبلية. وتحدث هذه الإفرازات المهبلية نتائج تكون الفطريات والبكتيريا داخل منطقة المهبل.
  • وأخيراً يستعمل جينوزول لعلاج حالات الالتهابات الفطرية المهبلية.

موانع استخدام تحاميل جينوزول

عقب أن ذكرنا فوائد وأسباب استخدام تحاميل جينوزول، ينبغي علينا الآن أن نذكر موانع استخدام تحاميل جينوزول، وهي الحالات التي يحذر فيها الأطباء من تناول الدواء، وتلك الحالات التي يحذر فيها الأطباء من تناول الدواء، وهم على النحو التالي:

• لا يجوز تناول تحاميل جينوزول إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الميكونازول أو أي عقاقير أخرى أو أي من مكونات الدواء.
  • لا تتناول تحاميل جينوزول إذا كنت تعاني من اوجاع أسفل البطن أو الظهر أو الكتف.
  • لا تتناول تحاميل جينوزول إذا كنت تعاني من حمى، قشعريرة، غثيان، قيء، أو إفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة.
  • لا تتناول تحاميل جينوزول إذا كنت ربما تعرضت أو أصيبت بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) أو متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز).
  • لا تتناولي تحاميل جينوزول إذا كنت تعانين من عدوى فطرية مهبلية متكررة مرة واحدة في الشهر أو 3 إصابات أو أكثر خلال 6 أشهر.
  • لا يمكن للأم المرضعة أن تستخدم ذلك الدواء بشكل طبيعي، وإذا لزم الأمر فمن المحبذ أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص.
  • يعمل على منع استعماله بواسطة الأطفال أو الفتيات المراهقات.
  • يعمل على منع استخدام الجينوزول للفتيات قبل الزواج.
  • بالإضافة الى انه في حالة التهاب القولون لا يمكن استخدام الدواء إذا كان المريض يستعمل المضاد الحيوي إلا عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص.
  • يعمل على منع تناول تحاميل جينوزول في حالة الإصابة بمرض السكر.
  • لا تتناولي تحاميل جينوزول إذا كنتِ حاملاً، أو تخططين للحمل، أو مرضعة.

الآثار الجانبية لتحميلة جينوزول

تحاميل جينوزول على سبيل المثال أي مركب كيميائي، لها عدد من الآثار الجانبية التي ربما تحدث أو لا تحدث، وعند ظهور أي من هذه الأعراض ينبغي التوقف عن تناول الدواء واستشارة الدكتور. هذه الأعراض هي كما يلي:

• ومن الآثار الجانبية للجينوزول رد فعل تحسسي يظهر في تورم الوجه والشفتين والطفح الجلدي.
  • أحد الآثار الجانبية لتحاميل جينوزول هو الصداع.
  • أحد الآثار الجانبية للجينوزول هو الدوخة او الدوار.
  • أحد الآثار الجانبية للجينوزول هو تقلصات البطن.
  • أحد الآثار الجانبية للجينوزول هو الالتهابات المهبلية والإفرازات.
  • وأخيرًا، أحد الآثار الجانبية للجينوزول هو حدوث تغيرات في الدورة الشهرية.

جرعة جينوزول

من المحبب أن تكون جرعة وطريقة استخدام الجينوزول تحت إشراف الدكتور المعالج، وتكون الجرعة عادة كما يلي:

• يمكن وضع التحاميل أو الكريم داخل فتحة المهبل للسيدات المتزوجات فقط، لأنه كما قلنا لا يجوز للسيدات غير المتزوجات استخدام تحاميل الجينوزول.
  • يستعمل جينوزول دواء مهبلية مرة واحدة قبل الذهاب الى السرير للنوم أو قبل الذهاب الى السرير للنوم بـ 3 أو 6 أيام حسب عدد البويضات الجيلاتينية.
  • أما كريم جينوسول فيستخدم لفترة 7 أيام.

نصائح خلال استخدام جينوزول

هناك عدد من التوجيهات التي ينبغي مراعاتها خلال استخدام الجينوزول، وهذه التوجيهات هي كما يلي:

• ينبغي استخدام تحاميل الجينوزول وفقاً للتعليمات الموجودة داخل الدواء، أو حسب تعليمات الدكتور.
  • كما لا يجوز استخدام الجينوزول بكمية أضخم وأهم أو أقل أو لفترة أطول من الموصوفة.
  • لا يمكن تناول الجينوزول عن طريق الفم، لأنه مُصمم خصيصًا للاستخدام داخل منطقة المهبل.
  • ينبغي غسل اليدين قبل وبعد استخدام تحاميل جينوزول.
  • يتم إدخال البويضة في المهبل إلى أقصى حد ممكن، ويفضل أن يكون ذلك في وضعية الاستلقاء، أو يتم وضع الكريم عن طريق استخدام جهاز مساعد.
  • يمكن استخدام الفوط الصحية لأن أجزاء من الدواء ربما تتسرب إلى الخارج.
  • ينبغي استخدام الدواء للمدة الموصى بها، حتى خلال مدة زمنية الحيض.
  • ربما تتحسن علامات واعراض العدوى قبل القضاء على العدوى، ويجب الحرص على عدم تفويت الجرعات حتى لا تزداد العدوى وتصبح مقاومة للدواء.
  • ينبغي عليك كذلك التوقف عن ممارسة الجنس أو استخدام أي منتجات توضع في المهبل، على سبيل المثال الدوش، ومبيدات الحيوانات المنوية، والسدادات القطنية، خلال العلاج.
  • عادة يبدأ المريض بالتحسن خلال 3 أيام من العلاج أو حتى 7 أيام. إذا لم يحدث ذلك أو تفاقمت الحالة فمن المحبذ أخذ رأي الطبيب الدكتور.
  • وأخيراً يمكن استخدام كريم جينوزول على المنطقة الخارجية للمهبل عن طريق وضع كمية قليلة منه على المنطقة التي توجد بها الإصابة.

كيفية تخزين جينوزول؟

ينبغي حفظ جينوزول عند درجة حرارة أقصاها 25 درجة مئوية.

ينبغي كذلك حفظ الجينوزول بعيدًا عن الرطوبة وأشعة الشمس.

ينبغي حفظ الجينوزول بعيداً عن متناول الأطفال.

تجربتي مع الجينوزول

تقول إحدى الاناث إنها شعرت بوجود فطريات وروائح كريهة تنبعث من المهبل، وعندما ذهبت إلى الدكتور نصحها عن طريق استخدام تحاميل الجينوزول. وتقول السيدة إنها حينما جربت تحاميل جينوزول اختفت هذه الرائحة بشكل ملفت للانتباه، لكنها تنصح بعدم استخدام أي أنواع أخرى في منطقة المهبل خلال استخدام تحاميل جينوزول. .

بدائل الجينوزول

هناك عدد من البدائل المتوفرة في الصيدليات وتحتوي على نفس المكون الفعّال للدواء. هناك كذلك الكثير من البدائل التي لا تحتوي على نفس العنصر النشط ولكن يتم وصفها لنفس الأعراض. وهذه البدائل هي كما يلي:

الزخم

جينو دكتارين

مونيكور بلس

تحاميل جينوديكارين 400 ميليغرام

تحاميل ميكوناز 400 ميليغرام

تحاميل ميكوترال 200 ملي جرام

تحاميل بيبوداك 400 ملي جرام

سعر الجينوزول

يتوفر كريم جينوزول بسعر 27 جنيهاً مصرياًًا مصريًا

وتتوافر كذلك تحاميل جينوزول 200 ملي جرام بسعر 15 جنيهاً مصرياًًا لعدد 6 تحاميل.