اسعار الادوية

نشرة سايميدل والجرعة والصلاحية والتجارب.. هل ربما يتسبب في النعاس؟‎

يستعمل شراب سيميديل كملين لمعالجة مشكلات الجهاز الهضمي والانتفاخ المعوي، وذلك لأنه يتكون من مكونين مهمين وهما خلاصة أوراق الشبت التي تعمل على الحد من الانتفاخ، ويعالج مشكلات المعدة والكبد والمرارة، ويقلل من الالتهاب الرئوي والسعال، كما يتكون من مركب السيميتيكون الذي يعمل على الحد من القلق وبالتالي منع تكون الغازات داخل المعدة. في هذه الخبر سوف نستعرض على حضراتكم ونتعرف على النشرة والجرعة والصلاحية وتجارب علاج Cymedil، وسنعرف ما إذا كان ذلك العلاج ربما يتسبب في النعاس أم لا.

نشرة سيميدال

يعد دواء سيميديل من العلاجات المستخدمة لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي والغازات، وبالتالي يعالج الإمساك. يأتي بنكهة الفاكهة بحيث يكون له طعم مستساغ. يحتوي ذلك الدواء على زيت الشبت الذي يعين المعدة على الحركة بيسر ودون صعوبة وبالتالي يحسن عملية الهضم ويقلل الغازات والانتفاخ. كما يتكون من مركب سيميتكون الذي يعين على جمع كل فقاعات الغازات الموجودة في البطن في فقاعة واحدة تخرج عند إطلاق الريح، وهذا يؤدي إلى الحد من الغازات وطردها، وبالتالي تسهيل عملية الهضم.

جرعة سيميديل

يتم تحديد جرعة علاج سيميديل بواسطة الدكتور المعالج، أما الجرعة للرضع والأطفال أقل من خمسة عشر عامًا فغالبًا ما تكون مقدار ملعقة واحدة صغيرة من شراب سيميديل ثلاث مرات يوميًا قبل الذهاب الى السرير للنوم فقط، أما الجرعة للبالغين فهي مقدار ملعقة واحدة كثيره ثلاث مرات يوميًا ولكن في وقت النوم. ويجب أخذ رأي الطبيب الدكتور في حالة الحمل أو الرضاعة، خوفاً من أن ينتقل بعض الدواء من الأم إلى الجنين عن طريق المشيمة أو إلى الرضيع عن طريق لبن الأم، ولكن هذه الاحتمالات ضعيفة الى حد كبير جداًً.

صلاحية سيمديل

تاريخ انتهاء صلاحية دواء سيميديل مكتوب على الجزء الخارجي من العبوة. تاريخ انتهاء الصلاحية ذلك هو الفترة التي ينبغي خلالها فتح الدواء فقط. عند فتحه تكون مدة صلاحية الاستخدام شهر واحد من تاريخ الفتح.

ينبغي أن يتم تخزين ذلك الشراب في درجة حرارة أقل من 24 درجة، في مكان لا تصله أشعة الشمس المباشرة، ولا توجد رطوبة زائدة في المنطقة، حتى لا يقلل ذلك من عمر الدواء وصلاحيته، ويجب حفظه. ينبغي أن تبقى حاوية الدواء بعيدة عن متناول الأطفال. .

اختبار سيمديل

قال الكثير من الأشخاص الذين استخدموا علاج Cymedil ما سوف نقوم بذكره:

  • يفيد الى حد كبير جداًً في الحد من غازات البطن المزعجة بشكل خاص عند الرضع والأطفال، وهذه المشكلة تؤرق الكثير من الأمهات.
  • بالإضافة الى انه يقلل من القلق ويحسن المزاج.
  • وقال البعض إنه يعالج مشكلة الإمساك ويخفف المغص.
  • بالإضافة الى انه آمن تمامًا على الأطفال، وهذا أكثر ما يميزه.
  • لكن لا يوصي باستخدامه حينما يعاني المريض من الإسهال، لأنه في بعض الأحيان ربما يزيد من الإسهال.
  • لا يستعمل للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الغدة الدرقية.
  • كما لا يوصي بتناوله إلا عند النوم.
  • ينبغي عليك أخذ رأي الطبيب الدكتور قبل تناوله إذا كنت حاملاً أو مرضعة.
  • ربما ربما يتسبب في علاج Cymedil في بعض الأحيان الصداع.
  • لا يوصي عن طريق استخدام علاج سيميديل مع علاجات أخرى مضادة لانتفاخ البطن، ولا مع علاج الغدة الدرقية، ولا مع العلاج بالأعشاب، لذا ينبغي عليك إبلاغ الطبيب المعالج للمريض إذا كنت تتناول أيًا من هذه طرق العلاج قبل أن يصف لك علاج سيميديل.

هل ربما يتسبب في علاج Cymedil النعاس؟

الجواب نعم ربما يتسبب في النعاس، لذا ينبغي تناوله فقط عند النوم وفي الصباح، وليس في العمل أو خلال القيادة، لأنه يتكون من مكونات تعمل على الحد من القلق، وتحسين المزاج، وتهدئة الأعصاب، وتنظيم حركة المعدة، وتقليل الغازات. كل ذلك يعمل على صنع المريض يشعر بالنعاس ويحتاج إلى النوم والراحة. كما يتوفر بديل لعلاج السيميديل وهو قطرات سيميثيكون، ولكن ذلك البديل لا يتكون من نكهة فاكهة الموز على سبيل المثال السيميديل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى