أدوية الأطفال

سعر ودواعي استعمال ميكوناز جل وكريم للأطفال والكبار: طريقة الاستعمال والمكونات والسعر والفوائد

يستعمل جل وكريم ميكوناز للأطفال والكبار من أجل القضاء على أنواع متنوعة من الفطريات الجلدية المسببة لالتهابات الفم والحلق. يعد من أهم وأشهر العلاجات في الوطن العربي لقدرته الهائلة على علاج كافة مشكلات الفم واللثة.

كما يتميز باحتوائه على الكثير من المواد والمكونات الفعالة التي تعين في التخلص من الفطريات في أسرع وقت ممكن. ويمكنك الخوض في كل ما يخص متعددة وكثيرة في سطور ذلك الموضوع.

جل وكريم ميكوناز للأطفال والكبار

يعد جل وكريم ميكوناز للأطفال والكبار الخيار الأمثل لكل من يعاني من الالتهابات الفطرية في اللسان والفم. تسبب هذه الالتهابات ألمًا شديدًا، خاصة لدى الأطفال الصغار. كما يعمل الجل على علاج التقرحات التي تظهر على الشفاه بسبب الفطريات. عند استخدام الجل بشكل منتظم ومستمر، فإنه سيتمكن من القضاء تمامًا على البقع البيضاء التي من الممكن أن تظهر في أفواه الأطفال.

كما يتميز ميكوناز أورال جل بأنه يتكون من مادة فعالة تسمى ميكونازول والتي تعمل كمضاد قوي للفطريات تعين لمعالجة الالتهابات التي تسببها الفطريات والخمائر بطريقة سريعة وفعالة الى حد كبير جداً. أضف إلى ذلك أنه يعمل على التخلص من كافة الفطريات عن طريق التدخل في أغشية هذه الفطريات والتدخل فيها. ويعمل جداره الخلوي كذلك على منع الفطريات من إنتاج الإرغوستيرول.

كيفية استخدام الجل ميكوناز جل الفم

وحتى تتمكني من الحصول على أهم النتائج والتخلص نهائياً من مشكلة الفطريات والالتهابات المزعجة التي تظهر في الفم والحنجرة، كل ما عليك فعله هو الالتزام بـ الطريقة الصحيحة لاستخدام الجل والتي سنتعرف عليها في النقاط الأتية:

• في بداية الأمر، احرصي على استخدام الجل أربع مرات على مدار اليوم بشكل منتظم ومستمر.
  • ينبغي كذلك استخدام الجل عن طريق الفم مباشرة عقب تناول الغذاء والاطعمة.
  • تستطيع استخدام إصبعك لوضع الجل إذا كان الالتهاب والعدوى في الفم فقط.
  • تأكد من إبقاء الجل في فمك لأطول مدة زمنية ممكنة قبل بلعه للحصول على أهم وأسرع النتائج.
  • إذا كانت الالتهابات منتشرة في الفم والحلق والأمعاء، تستطيع استخدام الملعقة الموجودة في علبة الدواء لقياس الكمية المناسبة لك.
  • إذا كنت تريد و تود في استخدام ميكوناز للأطفال، تأكد من تقسيمه إلى جرعات أصغر من الكبار. كما ينبغي الابتعاد عن إدخال الجل إلى الحلق حتى لا ربما يتسبب في الاختناق.
  • وللحصول على نتائج أهم احرصي على استخدام الجل لفترة لا تقل عن سبعة أيام حتى تتمكني من الإحساس بالتحسن والتخلص التام من الفطريات والالتهابات.

مكونات جل وكريم ميكوناز

يحتوي ميكوناز جل الفم على مادة فعالة تسمى ميكونازول، وهو دواء مضاد للفطريات يستعمل للقضاء على الفطريات التي تسبب الالتهابات والالتهابات في الفم والحلق والمعدة.

سعر ميكوناز جل الفم

يصل سعر علبة جل وكريم ميكوناز تقريباً 10.25 جنيهاً مصرياً مصري، ولكن من الممكن أن يتغير التكلفة من وقت لآخر ومن صيدلية إلى أخرى.

فوائد جل وكريم ميكوناز

ولعل من العوامل والمكونات التي تجعل ميكوناز أورال جل يعد من أشهر العلاجات لعلاج فطريات الجلد هو أنه يقدم الكثير من الفائدة التي سنتعرف عليها عن طريق النقاط الأتية:

• يعين لمعالجة الكثير من أنواع الفطريات الجلدية المتنوعة على سبيل المثال القوباء الحلقية والنخالة والمبيضات، كما يعين لمعالجة المبيضات وجميع الفطريات المسببة للالتهابات في مناطق متنوعة من الجسم.
  • علاج سعال جوك، فهو عدوى فطرية تصيب منطقة العانة ويمكن أن تتطور لتشمل القضيب والخصيتين.
  • ومن أهم فوائد الجل أنه يعمل على علاج مشكلة الالتهابات الجلدية الفطرية التي من الممكن أن تصيب القناة السمعية، كما يعالج الالتهابات الجلدية للأذن الخارجية لأنها تكون نتائج العدوى الفطرية.
  • علاج حالة جلدية يعاني منها البعض الآخر، تسمى النخالية. هي عدوى فطرية تسبب اسمرار الجلد أو تفتيحه، وهي أكثر انتشارا في الصدر والرقبة والساقين والذراعين.

جرعات جل ميكوناز

احرصي على أخذ رأي الطبيب الدكتور المختص حتى تتمكني من الحصول على النتائج المطلوبة وتجنب التعرض لمختلف الآثار الجانبية. كما ينبغي عليك الالتزام بـ الجرعات التي سنتعرف عليها في ما هو قادم:

• سعفة الجلد والجسم، حيث يتم دهن الجل على المنطقة المصابة من الجسم قبل أسبوعين.
  • كما يتم علاج التينيا المبرقشة بوضع الجل بشكل مستمر يومياً على المنطقة المصابة من الجسم لفترة لا تقل عن أسبوعين.
  • يتم تطبيق Tinea pedis Miconaz Oral Gel على المنطقة المصابة لفترة أربعة أسابيع بأقل تقدير.