اسعار الادوية

متى يبدأ مفعول كوجينتول cogintol والفوائد والجرعة والسعر وهل إدمان؟

تستخدم حبوب كوجينتول لعلاج مرض باركنسون. يوصف كذلك في الكثير من الحالات الطبية الأخرى نتائج لأنه يتكون من العنصر النشط، البنزتروبين ميسيلات. ومع ذلك، وظيفتها الرئيسية هي علاج مرض باركنسون. يؤخذ عن طريق الفم ولا يستعمل إلا بناء على تعليمات الدكتور. يحتوي كل قرص من ذلك الدواء على تركيز 2 مليجرام من مادة البنزتروبين ميسيلات. يتوفر كذلك شريطين يحتويان على 20 قرصًا. يتم تناول الجرعة حسب الحالة الصحية للمريض وعمره. وسنتحدث خلال ذلك الموضوع عن مكونات الدواء ومفعوله، أضف إلى ذلك فوائده، والجرعة الواجب تناولها منه، وأشياء أخرى. القضايا.

متى يبدأ عمل الكوجينتول؟

يتكون دواء كوجينتول من المكون الفعّال البنزوتروبين التي تعمل على إيقاف عمل الأسيتيل كولين الذي يعمل على نقل الخلايا العصبية، وبالتالي زيادة القدرة على تحفيز العضلات، وبالتالي يترتب عليه انقباض العضلات وظهور مرض باركنسون. ولذلك علم الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من ذلك المرض ربما يصابون بانخفاض في نسبة الدوبامين، وبالتالي يعمل على منع تأثير القدرة على التحكم في العضلات. يبدأ تأثير كونجينتول عقب ساعة من تناوله وقد يصل إلى ساعتين، لكن يمكن ملاحظة الأعراض عقب ثلاثة أيام من تناوله.

فوائد الكوجينتول

كوجينتول هو دواء يستعمل لعلاج كل حالات مرض باركنسون. كما يعمل على السيطرة على الاضطرابات الحركية التي ربما تحدث نتائج استخدام عقاقير الأمراض النفسية والعصبية. وستجد أن لهذا الدواء عدة استخدامات أخرى وهي كما يلي:

  • علاج مرض باركنسون، المعروف أيضاً بمرض باركنسون، ولكنه يؤدي إلى اضطراب في الدماغ نتائج القيام ببعض الحركات اللاإرادية التي تؤثر سلباً على اتزان الجسم. ربما يحدث ذلك المرض بسبب خلل في الدوبامين الذي يفرزه الدماغ. وبينما تنخفض هذه المادة، يبدأ الأسيتيل كولين في الانخفاض. الزيادة، وفي هذه الحالة تحدث تقلصات داخل العضلات ورعشة مستمرة تزداد مع الوقت.
  • يستعمل للتخلص من التشنجات العضلية. بالإضافة الى انه يعين على وقف التشنجات التي ربما تحدث في الرقبة والظهر وتسبب بعض المشكلات النفسية. يعمل ذلك الدواء على التخلص من الآثار الجانبية التي ربما تحدث، لكنه لا يستعمل لعلاج التشنجات أو توتر العضلات إذا كان الانسان يمارس الرياضة. ولكن في هذه الحالة يمكن استخدام بعض الباسطات العضلية فقط.
  • يستعمل كمهدئ لعلاج مرض باركنسون إلى جانب بعض العلاجات النفسية، لأنه ربما يتسبب في النعاس، ولكن لا يتوفر دليل علمي يؤكد أن ذلك الدواء يستعمل كمهدئ، ولذلك لا يوصي بتناوله إلا وفقاً لما ذكره الدكتور. تعليمات طبية.
  • يوصف بأنه من المسكنات لما له من تأثير كبير مضاد للهستامين الذي ربما يتسبب في الأرق، ولذلك يستعمل لجعلك تشعر بالنعاس وتنام.

الجرعة المطلوبة من دواء كوجنتول

يمكن تناول الكوجينتول بموجب تعليمات الدكتور لأن الجرعة تختلف من حالة إلى أخرى حسب المشكلات الصحية وعمر المريض، ولكن الجرعة للبالغين توصف عادة بمعدل يصل إلى 2 ميليغرام مرة أو مرتين خلال اليوم ويجب عدم تناوله. تتجاوز ستة ميليغرام خلال يوم واحد.

سعر دواء الكوجنيتول

يتوفر الكوجنتول على مظهر حبوب بتركيز 2 مليجرام للقرص الواحد، ويتوفر في كل الصيدليات المصرية بسعر 15 جنيها.

هل يؤدي الكونجنتول إلى الإدمان؟

هو سؤال ربما يشغل بال الكثير من الأشخاص، ويتساءل البعض هل الكونجنتول يؤدي إلى إدمان الانسان عليه أم لا، ولكن عقب الكثير من الأبحاث الطبية ثبت أن ذلك الدواء لا ربما يتسبب في الإدمان، ولكن ينبغي عدم التوقف عنه. فجأة لأنه ربما يؤدي إلى بعض المشكلات. الاضطرابات العصبية التي تؤثر على الدماغ.

الآثار الجانبية للكوجينتول

على الرغم من الفائدة التي يحملها الدواء، إلا أن له بعض الآثار الجانبية التي ربما تحدث نتائج تناوله، ومن أهمها ما سوف نقوم بذكره:

  • جفاف الفم، والذي يؤثر كذلك على الكلام والنطق والبلع.
  • اضطراب ضربات القلب وعدم انتظامها.
  • عدم وضوح الرؤية.
  • وقد ربما يتسبب في في بعض الأحيان النعاس، الأمر الذي يزعج بعض المرضى، خاصة إذا كان الانسان يقوم ببعض الأعمال التي تتطلب النشاط أو قيادة السيارة.
  • يعمل على منع تناوله خلال فترة الحمل، لكن لا يتوفر دليل يؤكد أن له تأثير ضار على صحة الجنين حتى الآن.

موانع استخدام كوجينتول

هناك عدة حالات يعمل على منع فيها استخدام الكوجينتول، وتلك الحالات هي كما يلي:

  • إذا كان الانسان يعاني من بعض الاضطرابات النفسية على سبيل المثال الهلوسة والاكتئاب.
  • بينما كان الانسان يعاني من ارتفاع في معدل ضربات القلب وكان لديه مشكلة في التعرق.
  • يوصي بعدم استخدام الدواء لكبار السن لأنه ربما يؤدي إلى الكثير من الآثار الجانبية.
  • لا تستخدميه خلال الرضاعة الطبيعية. كما يوصي بتجنب تناوله إذا كان الانسان يعاني من حساسية تجاه الدواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى