اسعار الادوية

ما هو دواء دورميفال والأضرار والمفعول والجرعة والتجارب والبدائل؟‎

دواء دورميفال هو أحد المكملات الغذائية التي تحتوي على مكونات فعالة على سبيل المثال الناردينة وهي الرخويات هذه الخلاصات المهدئة والمنومة القوية والتي تعمل في وقت واحد على تحقيق الهدوء وتحفيز الجسم على النوم. في مستخلص فلورينا، يتم إعادة امتصاصه بمستويات عالية من مادة تسمى الجلوتامين، والتي تعد حاجز الدم في الدماغ. ثم يتحول إلى ما يعرف بـ GABA.

وهذا الصنف او النوع هو أحد النواقل العصبية المثبطة المسؤولة عن التخدير والنوم. سيكون نقاشنا حول ما هو دورميفال، وتأثيره، وأضراره، وجرعته، وتجاربه، وبدائله؟

ما هو دورميفال

دورميفال هو أحد العلاجات التي تعد علاجاً طبيعياً يخلص الإنسان من القلق والأرق، ويجعل الإنسان ينام بأمان دون أي علامات واعراض متعبة أو إدمان بسبب العادة. يستعمل في حالات الإثارة المفرطة، واضطرابات النوم، والقلق، والاكتئاب، والأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث. يتكون من مادة فعالة تسمى فاليريان ومادة أخرى تسمى هومو. يعد اللوس من الخلاصات المنومة القوية التي تعمل بطريقة متزامنة وتحث الجسم على النوم.

يعمل على تهدئته بشكل كامل، بالإضافة الى انه فعال في الحد من بداية النوم، ويعتقد الكثير من الأشخاص أن تأثير GABA يزيد من تأثير مستخلص فاليرينا في الشق التشابكي العصبي، إلا أنه يعاد امتصاصه بمستويات عالية كما هو معروف. كجلوتامين عابر يحفظ الدم في الدماغ، ومن ثم يتحول إلى GABA، ويتم تعديل الجلوتامين من الناقلات. الجهاز العصبي المثبط المسؤول عن تحفيز النوم والتخدير.

تأثير دورميفال

ومن المفترض أن يبدأ مفعول دورميفال عقب خمس ساعات من وقت تناول الجرعة، ولكن إذا لم يكن لديك أي تأثير من هذه الحبوب ينبغي عليك العودة إلى الدكتور للتأكد من فعالية ذلك الدواء في حالتك، و يقوم الدكتور بفحص ما إذا كنت تتناول أي عقاقير أخرى ربما تتعارض مع الدواء.

الآثار الجانبية لدواء دورميفال

هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية المصاحبة لدواء دورميفال، وإليكم هذه الأضرار وهي كما يلي:

  • أولاً ربما يظهر نوع من الحساسية تجاه هذه الكبسولات وقد تصاحبه حكة.
  • وجود بقع حمراء على البشرة وخاصة في اليدين.
  • يشعر الانسان بالصداع بدلاً من الحصول على الراحة، إذا كان العلاج للتخلص من الصداع النصفي.
  • صعوبة في التنفس عقب تناول الدواء.
  • وقد يزيد من الآثار الجانبية لدى مرضى القلب ولا يعالجها إطلاقاً.
  • الجرعات الزائدة تزيد القلق والأرق ولا تعالجهما. ولذلك لا بد من الالتزام بالجرعات التي يحددها الدكتور.

جرعة دورميفال

هناك جرعة لكل دواء يحددها الدكتور لكل حالة، ولكن هناك جرعات عادية، وإليكم الجرعات وهي كالتالي:

  • أولاً، إذا كان الدواء يستعمل لعلاج الأعراض المتعلقة بانقطاع الطمث لدى الاناث، فيشرع أن تأخذ المرأة حبتين في الصباح وحبتين في المساء.
  • أما إذا كان الدواء لعلاج القلق والتوتر وقلة النوم فالجرعة هي ثلاث حبات يوميا موزعة على ثلاث وجبات.
  • أما إذا كان العلاج لأمراض القلب فهذا يحدده الدكتور فقط وليس الصيدلي، حيث يصف لهم جرعة مقدارها مليجرام واحد لفترة شهر واحد وليس أكثر، ولا يجوز استخدام هذه الأقراص مطلقًا. مجددا.
  • إذا نسي الانسان جرعته الطبيعية لبعض الوقت، فلا يمكنه مضاعفة الجرعة لأن ذلك ربما ربما يتسبب في علامات واعراض جانبية تزيد من صعوبة الحالة ولا تعالجها. إذا حدث ذلك، ينبغي التوجه إلى قسم الطوارئ في حالة ظهور أي آثار جانبية.

اختبار المخدرات دورميفال

هناك الكثير من التجارب التي استخدم فيها الأشخاص ذلك الدواء وعبروا عن مشاعرهم وتجربتهم في تجاهل الدواء. وإليكم هذه التجارب وهي كما يلي:

التجربة الأولى: يقول الانسان أن تجربتي مع الدواء كانت جيدة. نصحني الدكتور بتناول الدواء حتى تخلصت تماماً من الأرق، وبعد مدة زمنية قصيرة من استعماله تمكنت من التخلص تماماً من أي اضطرابات نفسية أو حتى قلق كنت أعاني منها لفترات طويلة. . ولكن ينبغي عليك الابتعاد عن تناول أي جرعات زائدة من ذلك الدواء.

وفي التجربة الثانية قال أحد الأشخاص إنه يعاني من الأرق منذ مدة زمنية طويلة، وكان السبب الرئيسي لذلك هو شرب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والمشروبات الكحولية، ولكن عقب أن ذهب إلى الدكتور، ووصف له ذلك الدواء بجرعات محددة لفترة من الزمن، وبعد أن اتبع التوجيهات ساعده كثيراً في التغلب على هذه المشكلات وأصبحت حالته الصحية أهم.

بدائل لدورميفال

هناك ثلاثة بدائل لدورميفال، وإليك البدائل:

  • حبوب الهدوء الليلي.
  • حبوب المساعدة على النوم.
  • حبوب سيليبز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى