ما فائدة حبوب ميلجا Milga والجرعة والسعر والمكونات؟

تعد حبوب ميلجا من أشهر المكملات الغذائية التي توصف لعلاج حالات نقص فيتامين ب المركب وحالات التهاب الأعصاب. تتكون هذه الحبوب من مجموعة فيتامينات هامة وقوية على سبيل المثال بنفوتامين 40 ميليغرام، بيريدوكسين فيتامين ب6، وسيانوكوبالامين فيتامين ب12.

وجميعها تعين في تقوية الأعصاب وتعزيز صحة ونشاط جسم الإنسان حيث تعمل على تحسين نشاط الدورة الدموية فيه. والآن سوف نعرض ما هي فوائد حبوب ميلجا والجرعة اليومية والسعر والمكونات وغيرها من المعلومات.

ما هي فوائد حبوب ميلجا؟

لحبوب ميلجا دور حيوي لمعالجة الكثير من الحالات، فهي مكمل غذائي يتضمن الكثير من الفيتامينات الضرورية، والتي يمكنها السيطرة على الألم الذي هو نتاج عن التهاب الأعصاب أو نقص الفيتامينات التي يحتوي عليها ذلك الدواء، ومن هذه الفائدة ما سوف نقوم بذكره:

• يعين الكثير من الحالات على التخلص من التهاب الأعصاب الطرفية، وخاصة مرضى السكر المزمن، حيث أنهم غالباً ما يشكون من التهاب الأعصاب، وخاصة عصبهم البصري.
  • تعويض المرضى الذين يعانون من نقص فيتامين ب1 وب6 وب12 في أجسامهم والذي ربما يتسبب في لهم الكثير من المشكلات. بالإضافة الى انه يعين على حماية ومنع نقص هذه الفيتامينات في أجسامهم في العدسة.
  • توصف هذه الحبوب كذلك للسيطرة على اوجاع الأعصاب المزعجة لدى مرضى الهربس، وكذلك عند وجود اوجاع شديدة ناتجة عن التهاب الأعصاب في كل من الرقبة والظهر.
  • كما لا بد من الاطلاع ومعرفة على فوائد هذه الحبوب في تقوية الذاكرة وزيادة التركيز لدى الأفراد الذين يعانون من ضعف الذاكرة وقلة الانتباه.
  • يعد ذلك الدواء منشطاً قوياً للجسم عموماً، ومنشطاً جنسياً خاصاً للرجال. يعمل على تحسين الدورة الدموية التي تغذي العصب الذي يصل إلى قضيب الرجل مما يحسن قدرته الجنسية.
  • دواء ممتاز لعلاج الحالات النسائية وحالات التهاب العصب السابع.
  • فعال الى حد كبير جداًً ومناسب للاستخدام مع حالات التهاب الأعصاب الشوكية في الجسم.

جرعة وطريقة استخدام ميلجا

وتختلف جرعة ميلجا من مريض إلى آخر حسب شدة الأعراض التي يعاني منها والغرض الذي يستعمل من أجله. وفيما يلي أهم النقاط حول جرعة وطريقة استخدام هذه الحبوب:

• توصف هذه الحبوب عادةً يوميًا، من حبة إلى ثلاث حبات يوميًا لعلاج الالتهابات والحالات المتنوعة.
  • ويفضل تناول الجرعة الخاصة من ذلك الدواء عقب تناول الوجبات.
  • إذا نسيت جرعتك، تستطيع تناولها فور تذكرك، بشرط أن يكون بعيدًا عن موعد الجرعة الأتية. لا تستطيع تناول جرعتين معًا في نفس الوقت عند نسيان الجرعة السابقة حتى لا تعرض نفسك لأي آثار أو علامات واعراض جانبية.
  • عند تناول جرعة زائدة من ذلك الدواء، ربما تواجه بعض الآثار الجانبية، على سبيل المثال الاحمرار والتهيج وحب الشباب وأعراض أخرى تختلف في شدتها. وهنا ينبغي على المريض التوجه فوراً إلى أقرب مستشفى حتى لا تتصاعد الأمور ولا يتفاقم الأمر وتعريض حياته لأي أذى أو خطر. .

سعر حبوب ميلجا

وهذه الحبوب معروفة ومتداولة في كل الصيدليات، كما أنها تستخدم في كثير من الحالات، لذلك يتساءل الأغلبية عن سعر هذه الحبوب، ونجدها على النحو التالي:

• علبة تحتوي على أربعة شرائط، كل شريط يتكون من 10 حبوب بسعر 42 جنيهاً مصرياً مصري.
  • وتتكون حبوب ذلك الدواء المعروف باسم ميلجا أدفانسد من ثلاثة شرائط، كل شريط يتكون من 10 حبات، بسعر 60 جنيها مصريا.

مكونات حبوب ميلجا

تتكون حبوب ميلجا من مجموعة فيتامينات تستخدم لتقوية الجسم في حالة نقصها أو غيابها وذلك لحماية الجسم من الكثير من المشكلات الناجمة عن غياب هذه الفيتامينات. تحتوي على هذه المكونات:

• بنفوتامين 40 ميليغرام: تعد هذه المادة أحد مشتقات فيتامين ب1، والتي تعمل على تسكين الألم الذي هو نتاج عن التهاب الأعصاب وتلفها، خاصة عند مرضى السكر.
  • فيتامين بيريدوكسين ب6: يعين الجسم على أداء وظائفه ومهامه، وخاصة الجهاز العصبي، بشكل أهم من ذي قبل. بالإضافة الى انه يعين في عملية إنتاج خلايا الدم الحمراء.
  • فيتامين السيانوكوبالامين b12: هو فيتامين مهم لكل وظائف وأنظمة الجسم، وخاصة الجهاز الهضمي والجهاز العصبي، بالإضافة الى انه يدخل في تكوين الحمض النووي لكل إنسان.

وفي نهاية مقالنا عن ما هي فوائد حبوب ميلجا والجرعة اليومية، نأمل أن نكون ربما قدمنا ​​أكثر وأغلب التفاصيل الضرورية عن هذه الحبوب وكيفية استعمالها وجرعاتها والفوائد التي تعود على تناولها. طريقة سهله ويسيرة وواضحة لكل القراء، مع التأكيد على عدم تناول أي دواء دون أخذ رأي الطبيب الدكتور.

إقرأ أيضاً:

علامات واعراض Milga Advance ودواعي الاستخدام والأعراض والجرعة