ماذا يعالج ميلوكام melocam والسعر والأعراض والمواصفات؟

يتميز الميلوكسيكام بأنه أحد أهم العلاجات الطبية التي يتم استخدامها عادة كمسكن لأغلب الاوجاع التي تصيب الجسم وتصيبه. كما يعد في الوقت نفسه مضاداً للالتهابات التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى تفاقم شعور المريض بالألم. ويعتبر الميلوكسيكام المكون الفعّال التي يتكون منها الدواء مما يزيد من كفاءته وفعاليته. في هذه الخبر سوف نتحدث ونناقش ما يعالجه ميلوكام وسعره.

ماذا يعالج ميلوكام؟

بسبب التأثير القوي للمادة الفعالة الموجودة في ميلوكام نجد أنه يستعمل لمعالجة الكثير من الحالات والمرضى على سبيل المثال:

• مسكن قوي وممتاز لمعالجة الكثير من الاوجاع التي تصيب الجسم، على سبيل المثال اوجاع المفاصل، وآلام العضلات، وغيرها من الاوجاع المتنوعة التي تؤرق الكثير من المرضى.
  • مكافحة الالتهابات التي تصيب الكثير من الأماكن والأنظمة المتنوعة في جسم الإنسان طوال مراحل حياته.
  • يمكن كذلك استخدام ذلك الدواء للتغلب على اوجاع التهابات المفصل الروماتويدي.
  • دواء ممتاز وفعال في خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة.
  • مسكن قوي يستعمل في حالات اوجاع الأسنان الشديدة. كما يمكن وصفه لعلاج التهابات اللثة والتهابات الأسنان عموماً.

سعر ميلوكام في الصيدليات

وبالنظر إلى أن الميلوكام متوفر في أكثر من مظهر دوائي وأكثر من تركيز نجد أن له أكثر من سعر. وفيما يلي عرض لهذه الأسعار المتنوعة:

• علبة تحتوي على ثلاث أمبولات. تحتوي كل أمبولة على واحد ونصف مل بتركيز 15 ملجم بسعر 9 جنيهات مصرية.
  • علبة تحتوي على 5 تحاميل، تحاميل 15 ملجم بسعر 6.5 جنيهاً مصرياً مصري.
  • علبة حبوب تحتوي على شريط 10 حبوب 15 ملجم بسعر 34.5 جنيهاً مصرياً مصري.
  • علبة حبوب تحتوي على شريط به 10 حبوب بتركيز سبعة ونصف ملغم سعرها 17 جنيها مصريا.

الآثار الجانبية التي ربما تصاحب استخدام ميلوكام

كل العلاجات الطبية، أضف إلى ذلك الفائدة التي تحققها، لا بد أن يكون لها عدد من الآثار الجانبية والأعراض غير المرغوب فيها التي ربما تظهر في بعض الحالات التي تتناول ذلك الدواء أو غيره، وتختلف أشكالها في الشدة والتأثير حسب طبيعة كل مريض وحالة المريض. استعداده الجسدي والنفسي لتناول هذه العلاجات. وفيما يلي عرض لمجموعة من الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدام ميلوكام:

• يشكو بعض المرضى من القيء المستمر والغثيان المصاحب لتناول ذلك الدواء.
  • الصداع والدوخة والحساسية هي الأعراض الشائعة مع استخدام ذلك الدواء.
  • تعد اضطرابات الجهاز الهضمي هي الأبرز والأكثر شيوعا بين الحالات، حيث ربما يشكو بعض المرضى من عسر الهضم أو اوجاع في المعدة.
  • تورم بعض أجزاء الجسم، وحساسية واحمرار، مع ضيق في التنفس.
  • كما أن بعض الحالات ربما تعاني من الإسهال والغازات أو الانتفاخ في المعدة.

مواصفات ميلوكام وجرعته

يتوفر الميلوكام بأكثر من مظهر دوائي ليناسب الكثير من الحالات على سبيل المثال توفره على مظهر حبوب بتراكيز متنوعة وأمبولات وتحاميل لتناسب الأعراض المتنوعة المصاحبة للعديد من الالتهابات ولكن ينبغي الاهتمام بالجرعة. يحددها الدكتور، وهذه أهم النقاط حول جرعة الدواء:

• تختلف الجرعة من حالة إلى أخرى، لكن الجرعة المعتادة هي قرص سبعة ونصف ميليغرام أو قرص 15 ميليغرام مرة واحدة يوميا، ولا يمكن مضاعفة الجرعة.
  • لا يستعمل ذلك الدواء مع الأطفال الذين يقل وزنهم عن 60 كيلو جرامًا.
  • لا يجوز استخدام الدواء على الريق، ويفضل تناوله مع بعض الوجبات لتقليل الضرر على المعدة.

موانع وتحذيرات هامة قبل تناول ميلوكام

على الرغم من الفائدة التي يحققها الميلوكام في كثير من الحالات في التقليل من الاوجاع والالم وتقليل الالتهابات، إلا أن هناك عدد من الحالات لا يناسبها تناوله. على العكس من ذلك، فإن استخدام ذلك الدواء معهم من الممكن أن يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، ومن هذه الحالات:

• لا ينبغي أن يستعمل ذلك الدواء بواسطة المرضى الذين لديهم حساسية لهذا الدواء أو أي من مكوناته.
  • كما لا يجوز لمرضى القلب ومرضى الكلى تناول ذلك الدواء، لأن تناوله ربما يؤدي إلى تفاقم حالتهم الصحية، ويعرضهم لمضاعفات خطيرة.
  • أما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم فلا يناسبهم تناول ذلك الدواء لأنه ربما يؤدي إلى ارتفاع أضخم وأهم في ضغط الدم لديهم مما يضر بصحتهم.
  • لا يجوز استخدام ذلك الدواء بواسطة المرأة الحامل أو المرضع إلا في حالات الضرورة القصوى حتى لا يعرض الجنين أو الطفل الصغير لأية مخاطر أو مضاعفات صحية، وطبعاً عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور المعالج.

وفي الختام نأمل أن نكون ربما قدمنا ​​ما يعالجه ميلوكام بطريقة يسيره وسهلة لكل القراء، مع التأكيد على أهمية الذهاب إلى الدكتور المعالج قبل تناول أي دواء طبي.

إقرأ أيضاً:

استخدامات حبوب مسكن الألم Pain Reliefer، التكلفة، الجرعات والآثار الجانبية

استخدامات كبسولة كالسيترون للحامل وتخسيس الوزن والعظام والأعصاب وسعرها

العلاجات والمسكنات التي تحتوي على الباراسيتامول.. ما هو الباراسيتامول؟