لماذا عليك استخدام سبيراكويت spiraquet للاكتئاب والفصام؟

العنصر النشط في Spiraquet (كيتيابين) هو دواء مضاد للذهان، ويتركز تأثيره على علاج الاضطرابات النفسية والمزاجية، على سبيل المثال الاضطرابات ثنائية القطب والفصام. ومن الجدير بالذكر أن مرضى الفصام ربما يعانون من الاكتئاب، لذلك يمكن وصف ذلك الدواء لعلاج الاكتئاب، فهو يعالج الأعراض. الاضطراب الذهاني، لذا يمكن تناوله عند التوقف عن شرب العلاجات لتخفيف أعراضه.

كما من الممكن أن يعين المريض الذي يعاني من الهواجس والقلق عند علاجه. ويكون عمل ذلك الدواء عن طريق إعادة اتزان الكثير من المواد الطبيعية الموجودة في الدماغ وتغيير نشاطها، وبالتالي يترتب عليه تحسين التركيز وتقليل الهلوسة. وفي ذلك الموضوع سنتحدث معكم أكثر عن فعالية ذلك الدواء. .

ربما يهمك: اضطراب الشخصية: أنواعه، أعراضه، وأسبابه

ما هي استخدامات سبيراكويت؟

عقب تناول المريض سبيراكيت يصبح قادرا على التفكير بوضوح وإيجابية، وتقل عصبيته، وتصبح حياته اليومية أكثر نشاطا. لذلك دعونا نذكر لكم الحالات الكثيرة التي يصف فيها الدكتور سبيراكيت:

• يستخدمه من يعانون من اضطراب ثنائي القطب والاكتئاب، حيث يساعدهم على استقرار حالتهم المزاجية ويحميهم من نوبات الهوس، للبالغين من عمر 18 سنة فما فوق.
  • يتم علاج الفصام للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة وما فوق.
  • يستعمل بواسطة الأشخاص الذين يعانون من نوبات الهوس سواء كانت متوسطة أو شديدة، وتبدأ أعمارهم من (13) سنة فما فوق.
  • علاج حالات القلق الشديدة.
  • يعد من العلاجات التي تعين لمعالجة الخرف الذي ربما يصيب كبار السن.
  • ذلك الخرف هو اضطراب في الدماغ يجعل المريض ينسى كثيرًا، ويصبح غير قادر على القيام بأنشطته اليومية أو التواصل أو التفكير بوضوح.
  • يعالج بعض الاضطرابات التي ربما تؤثر على سلوك بعض الأفراد، على سبيل المثال قلة الانتباه.
  • كما يستعمل لمعالجة مرض التوحد.

ربما تكون مهتمًا بـ: سيتالو 20| متى يبدأ سيتالو العمل لمعالجة القلق والاكتئاب؟

الجرعة المحددة لـ Spiraquet

ينبغي على المريض الالتزام بتعليمات الدكتور فيما يتعلق بالجرعة، حيث أن لكل شخص جرعة محددة ومدة علاج محددة حسب حالته الصحية، والجرعات الموصوفة لسبيراكويت هي كما يلي:

• الجرعة الأولية للدواء تتراوح بين 50-100 ميليغرام يوميا.
  • وإذا كان المريض يحتاج إلى جرعة أضخم وأهم يتم زيادتها تدريجيا حتى تصل إلى 800 ميليغرام يوميا.
  • لا توجد إيضاحات ومعلومات تفصيلية مؤكدة حول ما إذا كان الأطفال دون سن 10 أعوام يمكنهم تناول ذلك الدواء.
  • أما الجرعة اليومية اللازمة لكبار السن فيجب ألا تزيد عن (50) ملغم.

ربما تكون مهتمًا بـ: متى يبدأ مفعول سوبرانيل؟ جرعة سوبرانيل لسرعة القذف والاكتئاب

سعر السبيراكيت

ذلك الدواء متوفر في الصيدليات المصرية بتركيزات متنوعة، ولكل منها سعر وعدد حبوب مختلف عن الآخر. وسوف نوضح ذلك أدناه:

• سعر العبوة التي تحتوي على (20) قرص بتركيز (25) ملجم هو (26.5) جنيهاً مصرياً.
  • علبة تحتوي على (20) قرص فموي بتركيز (100) مليجرام بسعر (70) جنيهاً مصرياً مصري.
  • أما العبوة التي تحتوي على (20) قرص بتركيز (200) ملغم فسعرها (110) جنيهاً مصرياً.
  • مع الأخذ في الاعتبار أن سعر الدواء ربما يختلف مع مرور الوقت.

ربما تكون مهتمًا بما يلي: استخدامات أنابرامين لعلاج الاكتئاب والوسواس القهري

الآثار الجانبية لدواء سبيراكويت

ربما يتعرض بعض المرضى الذين يتناولون سبيراكويت لبعض الآثار الجانبية الناجمة عن الدواء، وهذه الأعراض شائعة وليست خطيرة، كما سنبين أدناه:

• صداع.
  • اشعر بالتعب.
  • الإحساس بالدوار والدوار والنعاس.
  • اضطراب المعدة.
  • ربما يشعر المريض بألم في معدته.
  • تغيرات في سلوك المريض أو مزاجه.
  • إمساك.
  • الإحساس بالجفاف في الفم.
  • من الممكن أن يحدث التهاب في الحلق.
  • ربما يتورم الثديان أو يخرج منهما إفرازات.
  • زيادة في وزن الجسم.
  • زيادة الشهية.
  • غياب الدورة الشهرية أو تأخر موعدها، أو اضطراب في توقيت الدورة الشهرية.
  • القيء والغثيان.

ربما يهمك: دليل النجاة من نوبات الهلع والقلق الشديدة ماذا تعرف عن أعراضها؟

هل سبيراكيت طاولة؟

لا توجد علاقة بين السبيراكويت والأدوية أو جدول العلاجات، ولكن هناك بعض المعلومات الضرورية التي سنذكرها في ما هو قادم:

• سوء استخدام الدواء وتناول جرعات زائدة منه يؤدي إلى الإحساس بالنعاس والنعاس.
  • ولا يصل المريض إلى حالة الخلق التي تؤدي إليها المخدرات.
  • الجرعات الزائدة منه تسبب مشكلات صحية للجسم.
  • ومن هنا ننصح الأغلبية بعدم تناول دواء سبيراكويت بدون توصية الدكتور، وإذا حث المريض على تناوله فلا ينبغي تكراره دون استشارته أولاً.
  • لا تنصح بالدواء لأي شخص يعاني من علامات واعراض مشابهة لأعراضك، فقط انصحه باستشارة الدكتور.
  • ونلقي الضوء ايضاَ إلى أنه ينبغي عليك الالتزام بكل المعلومات التي يوضحها لك الدكتور بخصوص ذلك الدواء، سواء كانت تتعلق بمدة العلاج أو بكمية الجرعة اليومية.