أدوية الأطفال

سعر ودواعي استعمال فيورازول قبل الأكل ولا بعده وجرعة فيورازول شراب للأطفال

يعمل فيورازول على قتل الأميبا، مما يعرض المعدة للعديد من المشكلات. يعمل على قتل البكتيريا (Bacteria) والطفيليات. وسنذكر خلال ذلك الموضوع تجاربكم مع حبوب فيورازول، الفائدة والبديل والسعر، حيث يتخلص ذلك الدواء من البكتيريا (Bacteria) الموجودة في المعدة والأمعاء.

وذلك لأنه يتكون من مادة الميترونيدازول التي لها الكثير من الأهمية في التخلص من المشكلات التي تصيب المعدة، على سبيل المثال الطفيليات والبكتيريا الضارة. وهو دواء شرب يحمل في تركيبته الخاصة الكثير من الفائدة، حيث يعالج الكثير من مشكلات عسر الهضم التي تحدث نتائج تناول الأطعمة غير الصحية، وسوف نتحدث خلال ذلك الموضوع عن اختبار حبوب فيورازول، أضف إلى ذلك فوائدها والأدوية البديلة وسعرها ومعلومات أخرى متعددة وكثيرة.

تجربتك مع حبوب فيورازول

تلعب حبوب فيورازول دورا كبيرا في التخلص من مشكلات المعدة التي ربما تحدث نتائج البكتيريا (Bacteria) والفطريات، وهذا بسبب أن ذلك الدواء يتكون من تركيبة مميزة تعمل على التخلص من هذه الأضرار، أضف إلى ذلك بعض مشكلات تناول الغذاء والاطعمة غير الصحي، والتي يؤدي إلى تعرض المعدة لأصوات متعددة وكثيرة. والاضطرابات بداخله، أضف إلى ذلك تكوين الغازات بشكل مستمر.

ربما تكون مهتمًا بـ: جرعة انتينال قبل الأكل أو بعده.. متى يبدأ تأثير انتينال؟

اختبار حبوب فيورازول

لدي تجربة خاصة مع دواء حبوب Furazol. لقد وصفه لي الدكتور حينما كنت أعاني من اضطرابات في المعدة. وتم تشخيص وجود بعض الفطريات داخل المعدة والأمعاء. عقب تناول الدواء شعرت بتحسن كبير ويمكنك استخدام ذلك الدواء ولكن عقب أخذ رأي الطبيب الدكتور.

فوائد حبوب فيورازول

وللفورازول فوائد عديدة، أهمها ما سوف نقوم بذكره:

• وله الكثير من الأهمية في التخلص والسيطرة على الكثير من الأمراض، على سبيل المثال مشكلات الأميبا.
  • يعالج التهاب المعدة.
  • يزيل الالتهابات اللاهوائية.
  • علاج الأمراض والالتهابات الطفيلية.
  • يقلل من التهابات اللثة والأسنان، أضف إلى ذلك التهابات منطقة الحوض.
  • يعالج كلاً من التهابات الدماغ، والتهابات الرئة، أضف إلى ذلك التهابات العظام.

ربما تكون مهتمًا بـ: جرعة شراب إنتينال للأطفال وحديثي الولادة والسعر متى يبدأ مفعوله؟

بديل لأقراص فيورازول

يتوفر لأقراص فيورازول عدة بدائل يمكن استعمالها عند عدم توفر هذه الأقراص، ومنها ما سوف نقوم بذكره:

• ديلوزول 20 قرص.
  • تعليق فلاجيميد للأطفال.
  • ديميترول معلق 100 مل.
  • معلق فيورازول للأطفال 100 مل.
  • فلاجيميد 20 قرص.
  • دولوزول معلق 120 مل.
  • فاركوزول بلس معلق 120 مل.

ربما يهمك: هل بروتوكول علاج جرثومة المعدة بالأدوية متعب ويسبب الدوخة او الدوار؟

سعر فيورازول

ويتوفر فيورازول في الصيدليات المصرية بسعر 75 جنيها للعبوة.

الآثار الجانبية للفورازول

هناك عدة آثار جانبية ربما تحدث نتائج تناول فيورازول، ومن أهمها ما سوف نقوم بذكره:

• الانتفاخ.
  • فقدان الشهية.
  • الصداع الشديد والدوخة.
  • ظهور طعم معدني في الفم.
  • الميل إلى القيء والغثيان.
  • وذمة وعائية.
  • تغير لون البول إلى اللون الداكن.
  • ضعف اتزان العضلات.

ربما يهمك: علامات واعراض جرثومة المعدة بمزيد من التوضيح كيف تستطيع اكتشاف بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري؟

محاذير استخدام فيورازول

هناك عدة احتياطات ينبغي مراعاتها خلال تناول فيورازول، ومن أهمها ما سوف نقوم بذكره:

• تناول الدواء للمدة التي يحددها الدكتور دون توقف ودون استشارته.
  • الامتناع عن تناول الكحول خلال مدة زمنية العلاج.
  • يفضل إجراء الفحوصات المخبرية السريرية إذا تم استخدام العلاج لأكثر من 10 أيام.
  • ينبغي الحد من جرعة ذلك الدواء للأشخاص الذين يعانون من بعض مشكلات الكبد، أضف إلى ذلك المرضى كبار السن.
  • لا يوصي عن طريق استخدام الدواء خلال مدة زمنية الحمل، خاصة في الأشهر الأولى، لأنه ربما يعرض الجنين لتشوهات أو فقدان الجنين، ولذلك يوصي باستشارة الدكتور في هذه الحالة.
  • لا يجوز استخدام الدواء خلال الرضاعة، لأنه يفرز مع حليب الأم للطفل، مما يعرضه للخطر.

ربما تكون مهتمًا بـ: استخدام حبوب وشراب نيتازود كمطهر معوي والسعر والجرعة والتأثيرات

التفاعلات الدوائية لدواء فيورازول

هناك عدة عقاقير ربما تتفاعل مع فيورازول، وفي هذه الحالة ينبغي الامتناع عن تناولها خلال مدة زمنية العلاج، لتجنب تطور الكثير من المضاعفات، ومن أهم هذه العلاجات ما سوف نقوم بذكره:

• الوارفارين.
  • مضادات التخثر.
  • الفينتون والفينوباربيتال.
  • العلاجات التي تزيد من نشاط إنزيمات الكبد.
  • السيميتيدين.
  • العلاجات التي تقلل من نشاط إنزيمات الكبد.

جرعة فيورازول للبالغين والأطفال

تستطيع تناول فيورازول حسب الجرعة التي قام الدكتور المختص بتحليلها، ولكن من الممكن أن يصف لك هذه الجرعة كالتالي:

• في حالة الكبار، يتم وصف قرصين ثلاث مرات يوميًا لفترة أسبوع أو 10 أيام.
  • أما بالنسبة للأطفال من عمر سنتين إلى خمس أعوام، فيوصف لهم خمسة ملليلترات ثلاث مرات يوميا لفترة أسبوع أو عشرة أيام.
  • وفي حالة الأطفال من عمر 5 إلى 12 سنة، يوصف 10 مل ثلاث مرات يوميا لفترة أسبوع أو 10 أيام كدواء شرب، أو يوصف نصف حبة ثلاث مرات يوميا.

ربما تكون مهتمًا بـ: سعر أمريزول مطهر معوي ودواعي استعماله والجرعة والأعراض

كيفية تخزين حبوب فيورازول

يتم تخزين حبوب فيورازول في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية، ولا يمكن وضعها في الثلاجة. ويجب كذلك أن تبقى بعيدًا عن متناول الأطفال.